19 يناير 2013

العدد30


تمنى مشاهدة التحكيم الوطني في نهائي البطولات السعودية

عمر المهنا: مستوى خليل جلال في نهائي الخليج شهادة تميز لحكامنا

: المحرر:سلطان الحارثي
عمر المهنا: مستوى خليل جلال في نهائي الخليج شهادة تميز لحكامنا


أبدى عمر المهنا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم سعادته بنجاح خليل جلال الحكم الدولي، في إدارة نهائي كأس الخليج 21 والذي جمع منتخب الإمارات ونظيره العراقي أمس الجمعة.

 وقال المهنا في تصريح خاص لـ (المسديرة): "شهادتي في خليل  مجروحة، ولكن المتخصصين في تحليل أداء التحكيم بدول الخليج أنصفوه خاصة وأن المباراة لم تكن سهلة لكنه قدم فيها  أداء جيد".

وتابع المهنا: "ماقدمه جلال -توفيق من الله- وأتمنى أن يمنح الثقة من مسؤولي الأندية والوسط الرياضي للحكام المحليين، فالحكم السعودي عادت له ثقته بنفسه، وأتمنى أن يكون ماقدمه فاتحة خير للتحكيم السعودي، آملا أن نرى الحكم السعودي يدير مباراة نهائية سواء بنهائي كأس ولي العهد أو في ختام كأس خادم الحرمين الشريفين".

وعن مدى تأثر الحكام بأداء خليل،  قال: "نحن وبأمانة شديدة لدينا أكثر من حكم أداءهم جيد مثل خليل، وعبدالرحمن العمري ومرعي عواجي وبعض الحكام الآخرين، ولكن أداء خليل  في المباراة النهائية سيعطي بقية الحكام ثقة أكثر -بإذن الله-".

وعلق المهنا على الإساءات التي طالت الحكم في مباراة النهائي من أحد المعلقين في قناة العراق، وقال:"هذا الشخص يمثل نفسه فقط، وهو يسيء له شخصيا قبل أن يسيء لحكمنا، وهذا الشخص يمثل نفسه فقط وليس العراق وشعبه".

وحول أداء الحكام بشكل عام في مامضى من الدوري، أوضح:" التحكيم السعودي ببخير، والحكم السعودي متى ما أعطيت له الثقة سيكون محل الثقة، صحيح أن الجولة التاسعة والعاشرة من دوري زين لم يكن أداء الحكام فيها بالصورة المطلوبة، وحصلت أخطاء كان بعضها مؤثر في نتائج المباريات".

  وزاد: "أما الجولات الأخرى ومباريات كأس ولي العهد فقد أدى فيها الحكام أداء مميزا جدا، وهذا دليل على أن الحكم السعودي بدأ يعود ويستعيد الثقة في نفسه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق