19 يناير 2013

العدد30

 

احتفت بإنجاز منتخب بلادها .. والإشادات تنهال على عموري ومهدي علي

الصحف الإماراتية: منتخب الأحلام تربع على عرش الخليج

: المحرر:ناصر الجديع

الصحف الإماراتية: منتخب الأحلام تربع على عرش الخليج
  
الخليج: منتخب الأحلام قهر المستحيل
الاتحاد: سووها رجال خليفة
الإمارات اليوم: الأبيض فوق النخل
البيان: الأبيض فارس الذهب

احتفت الصحف الإماراتية اليوم السبت بالإنجاز التاريخي لمنتخب بلادها بتتويجه بطلا لكأس الخليج 21 بعد فوزه على العراق في المباراة الختامية أمس الجمعة بهدفين لهدف، وتسابقت الصحف الإماراتية لتزيين صفحاتها بعناوين وصور الفرح والبهجة والغزل بمنتخبها الشاب الذي ذهب إلى البحرين ليطل فغلب الكل.
صحيفة الخليج الإماراتية عنونت للإنجاز بعبارة (منتخب الأحلام الإماراتي على عرش "خليجي 21" .. قهر المستحيل وكسب العراق 2-1 في النهائي)، وقالت: "كتب منتخب الأحلام الإماراتي قصة جديدة من التألق، بينما كان دائماً مع صنع الإنجازات لكرة الإمارات، التي عاشت أمس فرحة استثنائية رغم أن صعودنا إلى منصة التتويج الخليجية للمرة الثانية في تاريخنا بعد عام 2007 جاء من رحم المعاناة إثر الدخول في وقتين إضافيين، لكن إسماعيل الحمادي كان حاضراً لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 106 الذي أفرح الوطن بأسره".
أما صحيفة الاتحاد فكتبت تحت عناوين (سووها رجال خليفة)، و (في يوم بهيج «الأبيض» على عرش الخليج): " جأ المنتخبان لشوطين إضافيين بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بينهما، جاءت المباراة قوية ومثيرة، سيطر فيها “الأبيض” على الشوط الأول كاملاً، ونجح في إحراز هدف السبق، وفي الشوط الثاني كانت السيطرة بلون قميص لاعبي العراق واستحق العراقيون التعادل بقدم السفاح يونس محمود.
واضافت: "لم يسفر الشوط الإضافي الأول عن أي جديد، في حين جاء «الثاني» حماسياً من قبل لاعبي الأبيض الذين حسموا اللقاء لصالحهم، ليتوجوا ملوكاً على عرش كرة القدم الخليجية".
صحيفة الإمارات اليوم كتبت في صفحتها الأولى (الأبيض فوق النخل) ، وفي صفحاتها الداخلية اقتبست لقب المنتخب العراقي (أسود الرافدين) وحورته إلى المنتخب الإماراتي تحت عنوان (الإماراتيون «أسود» الخليج).
ووصفت الصحيفة هدفي اللقاء بقولها: (الهدف الأول «مارادوني» والثاني «برشلوني» في مرمى العراق).
وقالت صحيفة البيان تحت عنوان (الأبيض فارس الذهب وبطل الكأس): "حقق أسود زايد إنجازاً تاريخياً لكرة القدم الإماراتية وأحرزوا لقب كأس " خليجي 21 " للمرة الثانية، وأثبت الأبيض أنه فارس الذهب وبطل الكأس بمجموعة الشباب، من الجيل الجديد الذين يمثلون المستقبل الباهر للمنتخب. 
وتعاطت جميع الصحف الإماراتية مع الإنجاز بنفس واحد اتفق على الإشادة والبهجة بهذا المنتخب الشاب، ومدربه الوطني مهدي علي، فيما اتجهت معظم عبارات الغزل والإطراء للنجم الشاب وأفضل لاعب في خليجي 21 عمر عبدالرحمن.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق