19 يناير 2013

العدد30

 

قال أن الجهود تكاتفت لحرمان العراق من اللقب .. ودعا على الحكم السعودي وقبيلته

معلق عراقي يثير الفتنة ويحرض على دول الخليج .. وجلال: لن أسكت

: المحرر:موسى روزي
 
 
 
معلق عراقي يثير الفتنة ويحرض على دول الخليج .. وجلال: لن أسكت
  

أثار معلق القناة (العراقية) الرياضية استياء واستغراب المتابعين لنهائي كأس الخليج 21، حين شن هجوما شخصيا وكلاما غير مقبول ضد الحكم السعودي خليل جلال الذي قاد المباراة النهائية، والتي انتهت بخسارة العراق وتتويج المنتخب الإماراتي باللقب الخليجي.
وكان الحكم العراقي قد شن هجوما بعد المباراة على اللجنة المنظمة وعلى دولة البحرين ودول الخليج، مؤكدا أن كل الجهود تكاتفت لحرمان المنتخب العراقي من اللقب، ووصف الحكم خليل جلال بالمجرم ودعا عليه بعدم التوفيق هو ومن ينتسب له.
من جانبه، أكد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية أن العراق بريء من تصرفات بعض الجماهير العراقية وبعض القنوات الفضائية العراقية التي تهجمت على رموز وكيانات دول الخليج بعد خسارة المنتخب العراقي كأس الخليج في أمام الإمارات في البطولة 21 أمس الجمعة في البحرين، وأضاف حمودي في حديثه لقناة (الكاس) القطرية ردا على سؤال المذيع عن إذاعة المعلق العراقي للحكم السعودي خليل جلال وللسعوديين بشكل عام: " هذا التهجم مرفوض ولايمثلنا كعراقيين، ونحن نحترم كل الأشقاء ونرفض الإساءة لأي شخص من الإخوان في الخليج".
من جانبه، قال الحكم خليل جلال ردا على الإساءة التي تعرض لها من المعلق العراقي:" لن أسكت وسأنتصر لكل السعوديين على إساءة هذا المعلق في قناته العراقية الرسمية ".
وأضاف جلال في مداخلته على قناة لاين سبورت:" حزنت عند سماعي هذا الإساءة ولكن كل ناجح محارب ونجاحي في إدارة النهائي هو هدية لكل السعوديين الذي أفتخر أنني منهم".
من جانبه، انتقد الأستاذ عمر المهنا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الألفاظ التي أطلقها معلق قناة (العراقية) الفضائية تجاه حكم نهائي كأس خليجي 21 الدولي السعودي خليل جلال، مؤكدا أن تلك الألفاظ أساءت للمعلق قبل أن تسيء للحكم خليل جلال، مشيدا بأداء خليل جلال في النهائي، وقال: "كل المحللين أشادوا بأداء الكابتن خليل ونجاحه في كل قراراته".
بدوره، حذر فهد الهريفي المحلل في قناة دبي الرياضية من تداعيات هذا الهجوم الشخصي وتحريض المعلق العراقي العراقيين ضد الدول الخليجية وتصويره لهم الأمر وكأنه مؤامرة ضد المنتخب العراقي، وقال الهريفي: "هذه مؤشرات تدعونا لإعادة النظر في إمكانية استضافة العراق للبطولة المقبلة بعيدا عن هذا التصعيد وهذه المشاعر السلبية التي هي بالتأكيد لاتمثل الشعب العراقي، ولكن إن لم يتدخل السياسيون لاحتواء الموقف وتأكيد حسن النوايا فهذا قد يضعف موقف العراق في مسألة الاستضافة، ومدى تقبل بقية دول الخليج للأمر".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق