6 يناير 2013


العدد23

خلال معسكره الحالي في قطر

الفتح يستهل تجاربه الودية بمواجهة الوكرة القطري

الفتح يستهل تجاربه الودية بمواجهة الوكرة القطري
 
يستهل فريق الفتح لكرة القدم أول تجاربه الودية خلال معسكره الحالي في قطر تأهبا لباقي جولاته في دوري زين السعودي للمحترفين، بمواجهة الوكرة مساء اليوم الأحد، ضمن البرنامج الذي وضعه مدربه التونسي الجبال خلال فترة التوقف الأخير نظرا لمشاركة المنتخب السعودي في "خليجي 21" في البحرين، ويشتمل على خوض بعض اللقاءات الودية.

وكان الفريق قد واصل تدريباته مساء أمس السبت على فترتين، حيث ركز الجبال في الفترة الصباحية على تكثيف الجوانب اللياقية، فيما خصص التدريبات المسائية لتطييق العديد من الجمل التكتيكية قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف الملعب.

على صعيد المصابين واصل ربيع سفياني وفهد عصام برنامجهما العلاجي تحت أنظار الدكتور فيصل بن زريدة.

العدد23

تصريحات القائد الشهير صالح حول بطولات الكويت الخليجية تواصل دويها في قلب الحدث

أحمد الفهد: على النعيمة أن يثبت اتهاماته للكويت ..وردنا قبل الغزو

: المحرر

أحمد الفهد: على النعيمة أن يثبت اتهاماته للكويت ..وردنا قبل الغزو

طالب الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي وأحد الشخصيات الرياضية الخليجية المخضرمة، صالح النعيمة القائد الشهير للجيل الذهبي للكرة السعودية بأن يحدد المباريات وأسماء الحكام والزمن بما يثبت استفادة الكويت من الحكام في بطولات الخليج، وذلك على هامش وجوده اليوم الأحد في قلب الحدث الخليجي رقم 21 بالمنامة وقبل أول مباراة لمنتخب بلاده مع اليمن عصر اليوم.
 
 
وقال في رده على سؤال حول تصريح الكابتن صالح النعيمة القائد المميز للجيل الذهبي للمنتخب السعودي في الثمانينات الهجرية حول استفادة المنتخب الكويتي من أخطاء الحكام وبالتالي الهيمنة على البطولة "أتمنى من النعيمة أن يثبت بالدليل أي يوم وتاريخ وأي مباراة وأي حكم، وعموما نحن في الكويت احتكرنا البطولة قبل الغزو عام 1990 وبعد الغزو مازلنا الأكثر بطولات وبفارق كبير عن أقرب المنافسين، لذا هذا دليل على تفوق الكويت، ولكن ملح بطولة الخليج في هذا الزخم الاعلامي والجماهيري والتواجد الكبير خليجيا".
ومما يشار إليه أن تصريح الكابتن صالح النعيمة أخذ مساحة كبيرة في وسائل الإعلام هنا في قلب الحدث ولا سيما حينما يتواجد مسؤولا كويتيا أو ناقدا أو لاعب أو مدرب، يكون حديث الاعلام عن هذا التصريح الشهير الذي أطلقه النعيمة قبل البطولة بنحو أربعة أيام.
 
 
جيوشكم الاعلامية لاتوجد عالميا 
واسترسل الشيخ أحمد الفهد أحد صناع الحدث والإثارة بأن دورة الخليج "هي الركيزة الأساسية في تجمع الخليجيين بل إن عدد الجيوش الإعلامية أكبر من أي بطولة لاعالميا ولا أوروبيا ولا قاريا، وهي مكسب كبير لإنتاج أجيال وخبراء في التنظيم والكفاءات والمتطوعين". وزاد بأنها أهم مناسبة تجمع الجمهور وبشكل كبير، منوها بالحضور القوي أمس في افتتاح خليجي 21 وأن الجمهور البحريني كان نجم الافتتاح. 
 
وحول مستوى البحرين قال "نحترمهم ولكن الفوز حليف الكويت إن شاء الله دائما حتى وإن كانت البطولة على أرض الأشقاء".
 
وبالنسبة لمباراة اليوم مع اليمن ووجوده في فندق اللاعبين قبل أن تبدأ بساعات، قال "كرة القدم لا تخضع للتوقعات، ونحن مع اليمن دائما متعادلين لذا سنلعب بقوة وطموح الفوز، لابد أن نلعب 90 دقيقة بحرص".
 
وحث الجميع على الاعتناء بالبطولة وهذا التجمع التاريخي كل سنتين بما يعزز من لحمة أبناء الوطن الخليجي وبما يقوي كرة القدم.

العدد23

بعد النتائج السيئة في غرب آسيا

أسامة حسين: منتخب الكويت جاهز لهزيمة اليمن لمصالحة الجماهير

: المحرر

أسامة حسين: منتخب الكويت جاهز لهزيمة اليمن لمصالحة الجماهير
 
 
أكد أسامة حسين إداري المنتخب الكويتي، جاهزية منتخب بلاده لخوض مباراته الأولى أمام نظيره اليمني اليوم الأحد في استهلالية مشواره في كأس الخليج 21 في البحرين، مشيرا إلى حرصه على تحقيق الفوز لمصالحة الشارع الكويتي غير الراضي عن نتائجه الأخيرة في غرب آسيا.

وقال "الكويت جاهز تماما لتحقيق الفوز على اليمن في بداية مشواره في البطولة الخليجية، نبحث عن مصالحة جمهورنا غير الراضي عن النتائج التي خرجنا بها في بطولة غرب آسيا، ولهم الحق في ذلك لأنها جرت على أرضنا ورغم ذلك فشلنا في المحافظة على اللقب". 
 
وأضاف "أقمنا معسكر تحضيري في الإمارات، وأجرينا العديد من التدريبات التكتيكية، دون أن نخوض مباراة ودية وهذا ما كان ينقصنا".

وزاد "الجميع متفائل بالبحرين حيث حقق الكويت جميع البطولات التي أقيمت فيها، نتمنى أن نواصل ذلك، رغم صعوبته في ظل أن المنتخبات المشاركة مرشحة جميعا للظفر باللقب ولها نفس الحظوظ".
العدد23

حرب التصريحات تزداد اشتعالا من كل مكان في مختلف دول الخليج إلى قلب الحدث في المنامة

النعيمة يرد على أحمد الفهد: والدك كان يخيف الحكام والسليطي شاهد

النعيمة يرد على أحمد الفهد: والدك كان يخيف الحكام والسليطي شاهد
 
 
تجاوب الكابتن الشهير صالح النعيمة قائد المنتخب السعودي والهلال السابق مع اتصال (قووول أون لاين) للتعقيب أو توضيح وجهة نظره في ظل توسع رقعة الردود الكويتيتة على تصريحه قبل بطولة الخليج 21 في المنامة، وخصوصا رد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والرياضي المخضرم ظهر اليوم الأحد وهو يطالب النعيمة بالأدلة في أخطاء الحكام لمصلحة الكويت.
 
وقال النعيمة في رد جديد وخاص بـ (قووول أون لاين): "إن المغفور له بإذن الله الشيخ فهد الأحمد كان يمتلك شخصية وكاريزما قوية على الحكام ولجنة الحكام خلال دورات الخليج السابقة ، مما استدعى خوف الحكام في ذلك الوقت من شخصيته".
 
 
واستطرد الكابتن صالح النعيمة حديثه بقوله : "هذا الواقع ، ونحن كمنتخب سعودي أكثر منتخب كان يعاني من مواقف الشهيد فهد الأحمد خلال دورات الخليج خلال الثمانينات ، ليس حقداً من المغفور له وإنما للتنافس القوي بين منتخبي السعودية والكويت".
 
 
وأضاف النعيمة "سأرد على الشيخ أحمد الفهد فيما يخص الهيمنة على البطولات بأننا في الثمانينات تسيدنا كل شيء، وحققنا لقب أسياد آسيا 3 مرات وتأهلنا لكأس العالم 4 مرات وحققنا كأس الخليج 3 مرات ، وهذا يبين أن التاريخ في هذه الفترة للسعودية مع احترامي للشيخ أحمد الفهد، الذي هو ابن الفقيد الشيخ فهد الأحمد - رحمه الله".
ويأتي هذا الرد في هذه الجزئية على تأكيد الشيخ أحمد في تصريحات إعلامية اليوم الأحد بأن الكويت تسيدت قبل الغزو ولم يحق بها أحد بعد الغزو.
 
وحول مدى صراحته في الحديث عن أحداث سابقة ، شدد صالح النعيمة على أن الجميع يعرف مواقف الكويتيين في دورات الخليج السابقة سواء مع المنتخبات أو مع الحكام ، وقال : "ربما أنا وحدي من يمتلك الجرأة والحديث عن ماحدث سابقاً ، ومن يريد التأكد فليعود للأرشيف ويتأكد".
 
 
واستشهد النعيمة بأحمد السليطي الذي كان مديرا لمنتخب قطر، وأحد الشخصيات المثيرة دائما، وهو يقول - أي السليطي - : "ارجعوا للثمانينات والخافي أعظم".  
 
كما طالب كابتن المنتخب السعودي السابق الكويتيين أن يستقبلوا كلامه بصدر رحب مثلما كان لاعبوا واداريوا المنتخب السعودي يستقبلون تصريحات الشيخ فهد الأحمد  رحمه الله- بصدر رحب وحسن نية. 
 
 
هنا رابط تصريح الشيخ أحمد الفهد اليوم الأحد

العدد23

انتقد طريقة تجنيس اللاعبين واعتبره أكبر معوقات الكرة القطرية

ماجد الخليفي:مدرب قطر ظل يتفرج على لاعبيه ولم يتأثر بالهزيمة

: المحرر


 ماجد الخليفي:مدرب قطر ظل يتفرج على لاعبيه ولم  يتأثر بالهزيمة
 
 
شن ماجد الخليفي المحلل القطري خلال حديثه لبرنامج "المجلس" بقناة الدوري والكأس هجوما لاذعا على البرازيلي أتوري مدرب منتخب قطر، واصفا إياه باللامبالاة وعدم الاهتمام، بسبب جلوسه المتواصل في مكانه طيلة فترات مباراة منتخبه أمام المنتخب الإماراتي والتي خسرها القطري بهدف لثلاثة أمس السبت في استهلالية دورة الخليج الـ 21 بالبحرين. 

وقال الخليفي:  " المدرب البرازيلي ظل يتفرج على المنتخب وهو يخسر ولم يبد أي تفاعل أو تأثر حيال النتيجة".

وأضاف:  " نعترف بأن الكرة القطرية تعاني من "تراكمات كثيرة" ولكن هذا لايعفي مدرب الفريق من المسؤولية، لأنه لم يكن مقنعا في اختياره للعناصر التي خاضت المباراة، كما أن تبريراته بعد الخسارة لم تكن منطقية".

وانتقد الخليفي الطريقة التي يتم بها تجنيس اللاعبين غير القطريين، معتبرا أن التجنيس قد أضر كثيرا  بالكرة القطرية لأنه أصبح عشوائيا،  مطالبا بأن يكون التجنيس مقصورا على اللاعبين الذين يتمتعون بميزة إحداث الفارق وأصحاب الموهبة والقدرات الفنية الكبيرة، وعدم منح الجنسية لأي شخص يلعب كرة القدم. 

وعرج الخليفي بالحديث عن عبدالرحمن محمود مدير المنتخب، وقال:  "اعتبره لا يملك القدرة على القيام بمهامه فهو غير ملما بالإمور الفنية، لذلك لا يستطيع النقاش مع المدرب  في أي نقطة فنية".
العدد23

فكرة البطولة التي نفذها الشيخ محمد بن خليفة على أرض المنامة بمشاركة 4 منتخبات

من مهد البطولة..حُسم الأمر لخالد الفيصل أمام قيادات العالم والخليج

من مهد البطولة..حُسم الأمر لخالد الفيصل أمام قيادات العالم والخليج
 
 
من أرض مهد بطولة الخليج لكرة القدم التي انطلقت على أرض المنامة عاصمة البحرين عام 1970 م ، حُسم الجدل وتم إبطال الأخبار التي تنشأ بين فترة وأخرى ولا سيما مع بداية أي بطولة جديدة، حول فكرة هذه البطولة وتنفيذها على أرض الواقع، حيث أعلن على الملأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  مدير اللجنة التنفيذية لبطولة الخليج 21  في كلمته الافتتاحية أمس السبت 5 يناير 2013 أن الفكرة للأمير خالد الفيصل ونفذها ودعمها الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وأطلقها رسميا في المنامة عام 1970 بمشاركة البحرين، السعودية، الكويت، وقطر.
 
 
كان ذلك في تشريف ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذي افتتح البطولة، بحضور بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ووجود مختلف القيادات الرياضية في دول الخليج، وبينهم الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، وكذلك الأمير خالد الفيصل الذي كرمه ملك البحرين بوسام البحرين كونه صاحب فكرة إقامة بطولة كأس الخليج،  وأيضا الشيخ محمد بن خليفة الذي عمل عل تنفيذ الفكرة وتفعيلها على أرض الواقع.
 
 
وفي هذا السياق، نوه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وأحد رواد الرياضة في السعودية والخليج بالجهود التي بذلت معبرا عن فخره واعتزازه بالتكريم الذي حظي به ولا سيما أن أرض البحرين كانت مهد البطولة. 
وثمن لملك البحرين اهتمامه مع باقي قادة دول الخليج بالرياض وأهميتها في الدول والشعوب وشكر كثيرا الشيخ محمد بن حليفة على جهوده التي بذلها لدعم دورة الخليج منذ انطلاقها وقال "إن خلف هذه الدورة رجال كبار كثر من جميع دول الخليج يستحقون التكريم، تشرفت بهذا التكريم الكبير والعظيم من شخص في مقام الملك حمد بن عيسى، وأسأل الله ان يوفقه لمثل هذه المواقف الرائعة والكبيرة لكل الرجال المخلصين والشباب في جميع المجالات خليجيا".
 
 
زيادة عدد المنتخبات
 
 
كان حفل الافتتاح عل أرض مهد البطولة التي تعيش دورتها الـ 21 مميزا في كل شيء وتاريخيا بتكريم صاحب الفكرة ومن نفذها إلى أن تطورت إلى ما وصلت إليه بمشاركة ثمانية منتخبات.
 
 
وفي هذا الصدد انضمت الإمارات في الدورة الثانية بالرياض، بجانب البحرين، السعودية، الكويت، وقطر في أول دورة. وجاءت عمان في النسخة السادسة ليكون العدد ستة منتخبات، وفي العاشرة بالامارات انضمت العراق ، وفي السادسة عشرة بالكويت انضمت اليمن.
 
 
وثائق بين البحرين والسعودية 
وهنا ننوه بأن مسؤولين ونقادا تحدثوا كثيرا عن فكرة البطولة ومن كان وراءها، إلى أن خرج المؤرخ الأستاذ محمد القدادي بوثائق بين الجهات ذات العلاقة في السعودية والبحرين تثبت بأن الأمير خالد الفيصل هو من طرح الفكرة وأن الشيخ محمد بن خليفة هو من سعى بقوة لتنفيذها حتى انطلقت من البحرين، وعادت الإثارة في هذا الجانب قبل البطولة الحالية من جهات إعلامية كويتية تشير إلى أنها فكرة كويتية.
 
وجاء حفل الافتتاح أمس في حضور أعلى السلطات الرياضية الدولية ومختلف دول الخليج بتكريم من كان وراء هذه البطولة من لدن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. 
 
http://im18.gulfup.com/Yq3k1.jpg
 
http://im18.gulfup.com/Wqah2.jpg
 
http://im19.gulfup.com/lOfh4.jpg
 
http://im19.gulfup.com/hvHf5.jpg
 
http://im19.gulfup.com/i3x76.jpg