7 يناير 2013

العدد24


أكد قوة منافسه

كالديرون: فوز الإمارات ضاعف مسؤوليتي مع لاعبي البحرين لنيل الكأس

: المحرر
|
كالديرون: فوز الإمارات ضاعف مسؤوليتي مع لاعبي البحرين لنيل الكأس
 
اعترف الأرجنتيني جابريل كالديرون مدرب منتخب البحرين لكرة القدم بصعوبة المهمة التي تنتظره أمام الإمارات غدا الثلاثاء على ملعب البحرين الوطني، في بطولة كأس الخليج الـ 21 في ثاني مباريات المجموعة الأولى، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيقاتل من أجل تحقيق الفوز لإسعاد الجمهور البحريني.

وقال "الإمارات منتخب متطور وأثبت قوته، على نحو النتيجة الكبيرة التي فاز بها على نظيره القطري في الجولة الماضية 3 ـ 1، ما يعني صعوبة مهمتنا، لاسيما أننا تعادلنا أمام عمان ونحتاج بشدة للفوز من أجل إسعاد الجماهير البحرينية التي تنتظر منا الكثير خلال هذه البطولة".

ورد كالديرون على منتقديه بأن اللاعبين يتم اختيارهم حسب مستوياتهم وليس لأعمارهم، مشددا على أن الفرصة لازالت موجودة في ظل أن البطولة ثلاثة نهائيات، ومنتخبه لعب نهائي وتبقى نهائيين، متمنيا أن يكون الحظ بجانبه وينجح في تحقيق الفوز.
 
العدد24


أكد معاناة الإمارات من ضغط المباريات منذ 2008

مهدي علي: سنلعب مع البحرين على المكشوف .. ونحتاج للراحة

: المحرر
|

مهدي علي: سنلعب مع البحرين على المكشوف .. ونحتاج للراحة
توقع مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، أن تأتي مباراة البحرين صاحب الأرض وجمهور غدا الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج الحالية قوية وحماسية، متمنيا في ذات الوقت أن تكون مصحوبة بالقوة والإثارة حتى ترضي المتابعين الخليجيين، مشيرا إلى أن  الأوراق مكشوفة للجميع ومنتخبه جاهز تمام ولا يعاني من أية إصابة في صفوفه.
 
وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى اليوم أن منتخبه يعاني من ملاحظات ظهرت أمام قطر، ولكن لكل مباراة ظروفها وتحضيرها الخاص، وقال "لا يوجد فريق في العالم ليس عليه ملاحظات حتى برشلونة، لكننا نحاول تصحيح أخطاءنا داخل البيت ولا نعلنها خارج نطاق العمل والإعلام"، مضيفا أي بيت لأي خلو من المشاكل لكن مستحيل أن تظهر للغير . 
 
وقال "نحن نعاني من الضغط منذ 2008 والمشاركات الآسيوية مضغوطة، نلعب يوم ونرتاح يوم، وكان يفترض أن يكون هناك 48 ساعة للراحة"، لافتا إلى أنه منذ ذلك العام ومنتخبه لديه فريق عمل متكامل كل شخص يعرف مسؤولياته وواجباته.
 
وعن توقعه للمباراة قال "لابد أن تتوقع ما يحدث في المباراة من طرد أو ولوج هدف مبكر في مرماك أو لفريقك ، يجب تعويد اللاعبين على ذلك من خلال المباريات الودية".
 
وزاد "إذا فريقك يمضي بطريقة جيدة يجب أن لا تغير في التشكيلة، إلا إذا اقتضاه تكتيك المنافس".
 
 وأشار إلى أنهم لعبوا مباراة ودية مع اليابان وتعجبوا من مستوانا وحماسنا رغم عدم  أهميتها.
العدد24


مصطفى ملائكة يعاني من التهابات في الكتف وعلاجه يمتد لأسبوعين

هجر يكشف عن حجم اصابات جعفر الخليفة وفيصل الدوسري وعبدة حكمي

: المحرر
|

هجر يكشف عن حجم اصابات جعفر الخليفة وفيصل الدوسري وعبدة حكمي
كشف علي راغب إخصائي العلاج الطبيعي بنادي هر اليوم السبت عن قائمة اللاعبين المصابين في الفريق، التي تحمل أربعة أساسيين، يأتي في مقدمتهم جعفر الخليفة والذي يعاني من اصابة عبارة عن تمزق في (الصفاق) وبدأ برنامجه العلاجي والذي يحتاج إلى شهر ونصف، و فيصل الدوسري الذي يعاني من تقلص في عضلات الظهر ويحتاج إلى برنامج علاجي سوف يمتد إلى عشرة أيام، فيما يعاني عبده حكمي من كدمة في الركبة تحتاج إلى راحة لمدة خمسة أيام، وأخيراً مصطفى ملائكة والذي يعاني من التهابات في الكتف ويحتاج إلى برنامج علاجي يمتد لأسبوعين.

من جانبه ألقى المهندس عبدالرحمن بن عبدالله النعيم رئيس مجلس إدارة النادي، كلمة على لاعبي الفريق قبل انطلاقة التدريب هنأهم فيها على تحقيق الفوز في آخر مواجهتين للفريق في دوري زين، أمام نجران والوحدة على التوالي، وحثهم من خلالها على مواصلة الأداء الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية التي تكفل للفريق التقدم في سلم ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين.

وقاد المصري طارق مصطفى مساعد المدرب تدريب اليوم الإثنين لتواجد طارق يحيى المدير الفني في مصر، لحضور دورة تدريبية للحصول على شهادة التدريب فئة (A)، المعتمدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبدأت التدريبات بتمارين الإحماء ومن ثم تدريبات لياقية مختلفة، وذلك على الملعب الرئيسي بمقر النادي بمدينة الهفوف استعداداً لمواجهة الفريق المرتقبة أمام الأهلي، التي ستقام عصر يوم الخميس الثاني عشر من شهر ربيع الأول القادم، وذلك في الجولة السابعة عشر من دوري زين السعودي للمحترفين.

من جانب آخر تقرر أن يصل المحترفين الأجانب الثلاثة الذين تعاقدت معهم إدارة النادي مؤخراً نهاية الأسبوع الجاري، وهم المصريان أحمد بكري، وأيمن عبدالعزيز، والإيفواري أوسو كونان، فيما لم تشهد تدريبات فريق هجر أي غيابات ما عدا اللاعبين الذين يعانون من إصابات مختلفة.
 


العدد24

التدريبات شهدت عودة اللاعب أحمد الحضرمي

الرائد يخوض ثلاث (وديات) أمام الجبلين والطائي وفريق آخر لم يحدد

: المحرر
|

الرائد يخوض ثلاث (وديات) أمام الجبلين والطائي وفريق آخر لم يحدد
تقرر اليوم الإثنين أن يخوض فريق الرائد ثلاث لقاءات ودية خلال فترة التوقف الحالية، سيكون اللقاء الودي الأول أمام الجبلين يوم الخميس القادم ببريدة، واللقاء الودي الثاني أمام فريق لطائي يوم الأثنين القادم ببريدة، وجاري التنسيق مع أحد الفرق لخوض لقاء ودي ثالث قبل مواجهة الفتح في دوري زين للمحترفين.

وأجرى الفريق تدريباته اليوم الأثنين على فترتين صباحية ومسائية، تركزت تدريبات الفترة الصباحية التي أقيمت بصالة الحديد بفندق موفنبيك على تمارين التقوية.

وبدأ التدريب المسائي الذي أقيم على ملعب النادي بتمارين الإحماء، أعقبها عدد من تمارين التحمل اللياقية، قبل أن تختتم التدريبات بمناورة تكتيكية على منتصف الملعب أوقفها التونسي عمار السويح مدرب الفريق أكثر من مرة من أجل تصحيح الأخطاء.

 وشهدت التدريبات مشاركة أحمد الحضرمي بعد غيابه عن التدريبات في اليومين الماضيين، وأكتفى باداء عدد من التمارين اللياقية.
 
 


العدد24

وفد النادي المشارك في ورشة عمل دوري أبطال آسيا 2013م يغادر إلى كوالالمبور

الشباب يبدأ مبارياته الودية بمواجهة هامبورغ في ملعب الشيبخ زايد

: المحرر
|

الشباب يبدأ مبارياته الودية بمواجهة هامبورغ في ملعب الشيبخ زايد
يخوض فريق الشباب يوم غدا الثلاثاء في مقر معسكره الخارجي بالامارات، أولى مبارياته الودية في الساعة الخامسة مساءا بتوقيت السعودية أمام فريق هامبورغ الألماني، على ملعب استاد الشيخ زايد بمدينة أبوظبي، وكانت بعثة الفريق الشبابي وصلت يوم أمس الأحد إلى مدينة العين واستقرت بفندق روتانا.

وإنطلقت صباح اليوم الإثنين أولى مراحل البرنامج الإعدادي للفريق بإجراء تدريبات صباحية ومسائية، كانت الأولى الساعة التاسعة على ملعب نادي العين تحت إشراف ميشيل برودوم المدير الفني للفريق.

وبدأت التدريبات  بتمارين احماء تحت إشراف رينات فليبارت مدرب اللياقة، أعقبها ايميلو فيريرا بتقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات، طبقت عددا من الجمل التكتيكية، أبرزها نقل الكرة من لمسة واحدة في مساحات ضيقة، أعقبتها مناورة على منتصف الملعب.

واشتملت التدريبات المسائية على احماء أيضا تحت اشراف رينات فليبارت مدرب اللياقة، أعقبها ايميلو فيريرا بتقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات طبقت عدد من الجمل التكتيكية، واختتمت بمناورة على كامل الملعب بين المجموعات الثلاث.

على جانب آخر يغادر فجر يوم غداً  الثلاثاء وفد نادي الشباب إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، لحضور ورشة عمل دوري أبطال آسيا 2013م التي ينظهما الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويضم الوفد الشبابي كل من الأستاذ فهد الشعلان عضو مجلس الإدارة ومدير الإستثمار، والأستاذ ماجد المهنا مدير الفريق، والأستاذ طارق النوفل مدير المركز الإعلامي ، و الأستاذ فراج الشمري مدير المسابقات.
 


العدد24

اجتماعات متواصلة في مقر البعثة وحل جميع المشاكل قبل مباراة اليمن

السماح للاعبي المنتخب السعودي بالإعلام .. والمعجل يتحمل المسؤولية

السماح للاعبي المنتخب السعودي بالإعلام .. والمعجل يتحمل المسؤولية
تراجعت بعثة المنتخب السعودي عن قرارها بشأن منع اللاعبين من وسائل الإعلام عدا ما بعد المباريات في الملعب، وأعلن الأستاذ خالد المعجل للإعلاميين اليوم وقبل بدء المران على ملعب الاستاد الوطني بمدينة عيسى أنه بالإمكان للاعبين الحديث لوسائل الإعلام دون قيود. وأشارت المصادر إلى أن الإدارة والمدرب رايكارد طلبوا من اللاعبين عدم التصريح قبل أول مباراة كي يركزوا، ووجهوا اللاعبين بالحرص على التوازن وعدم الظهور في أي وقت.
ويأتي هذا التطور بعد اجتماعات عقدها الأستاذ أحمد عيد في مقر إقامة البعثة، وتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجهازين الفني والإداري. 
أيضا تم حل مشكلة الكابتنية حيث اتضح أنه لايوجد ترتيب يعرفه اللاعبون مسبقا، لذا ترك المشهد في مباراة أمس أمام العراق بعد تغيير الكابتن ياسر القحطاني خلال اللقاء الكثير من الجدل واللغط. وفي هذا الصدد قال المعجل في تصريح للقناة الرياضية مع ماجد التويجري (أنا أتحمل المسؤولية، تم إنهاء المشكلة).
وأشار المنسق الاعلامي خالد النويصر إلى أن التصريحات تكون بعد التدريبات وليس قبلها، علما أنه يسمح لوسائل الإعلام بالتصوير أول ربع ساعة من المران.
وكان المنتخب قد أدى مساء اليوم الاثنين تدريباته على ملعب الاستاد الوطني بالمنامة حيث تم اعطاء 15 دقيقة للاعلام الذي حضر التدريبات بشكل كثيف من كافة القنوات العربية والخليجية ، اجتمع المدرب ريكارد باللاعبين الذين حضروا دون اي تغيب ، ثم قادر عبداللطيف الحسيني التدريبات اللياقية بمشاركة رايكارد الذي كان يجري مع اللاعبين محفزا إياهم نحو الأفضل ونسيان المباراة السابقة.
ولوحظ ارتفاع روح اللاعبين الذين كانوا متفاعلين وباصرار على مسح الصورة السابقة عن الاخضر . وتقديم مستوى افضل في المباراة القادمه امام اليمن.
العدد24

مؤكدا حرصهم في البيت الخليجي على التواصل والتجمع

سلمان آل خليفة: تطور كبير تشهده البطولات الخليجية واستمرارها مهم

سلمان آل خليفة: تطور كبير تشهده البطولات الخليجية واستمرارها مهم
أبدى الشيخ سلمان آل خليفة رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة كأس الخليج الـ21  اليوم الإثنين، ارتياحه الكبير وسعادته للتطور الكبير الذي تشهده البطولات الخليجية، مؤكداً أن استمرارها مهم وضروري للبيت الخليجي.

وأضاف: "التطور على مستوي كرة القدم ولكن على مستوى البنية التحتية أيضا ونحن حريصون في البيت الخليجي على التواصل والتجمع الخليجي".
 
وتابع: "هذا الأمر يزيدنا محبة وتواصل وترابط".

وأشاد سلمان آل خليفة بمثل هذه التجمعات، قائلا: "ما نشاهده اليوم شيئ يزيدنا اصرار على التعاون والترابط من أجل خليجنا مثمنا كل الجهود"، متمنيا التوفيق للجميع وممتدحاً التنافس بين الاشقاء والروح الكبيرة في مثل هذه التجمعات الاخوية.

العدد24

تمنى أن يكون الحظ هذه المرة مع البحرين بعد عناد 42 عاما

عيسى بن راشد: الحظ يلعب مع الكويت دائما..وعلمونا التشاؤم والتفاؤل

: المحرر
|

عيسى بن راشد: الحظ يلعب مع الكويت دائما..وعلمونا التشاؤم والتفاؤل
 
 
 
أبدى الشيخ عيسى بن راشد الشخصية الرياضية الرائدة وشاهد العصر على كل دورات الخليج والعضو الفخري للمؤسسة الرياضية البحرينية اندهاشه من (الحظ) الذي يمنح الكويت حظوظا قوية في بطولات الخليج.
 
وشدد على أن الحظ لازمه مجددا في بطولة الخليج الحالية الـ 21 منذ أول مباراة أمام اليمن وفاز وأصبح مرشحا للتأهل.
وزاد في حديثه للإعلاميين اليوم الاثنين على هامش البطولة : صرنا نتشاءم ونتفاءل، وتعلمنا التشاؤم والتفاؤل في بطولات الخليج من الفقيد الشيخ فهد الأحمد - رحمه الله. كنا نعيب عليه هذا التشاؤم والتفاؤل والعصى التي يحملها، والآن صرنا نقلده.
 
كان هذا مداعبة وملاطفة من الشيخ عيسى في وجود الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الذي أيضا أشعل البطولة في المنامة بتصريحاته المثيرة والاستفزازية.
 
وتمنى الشيخ عيسى أن تنتهي معاناة منتخب البحرين مع الحظ والعناد وخصوصا في هذه البطولة لكي يسعد البحرينيون بأول بطولة في مهدها قبل 42 عاما.
العدد24

طالب بعدم تضخيم موضوع (الكابتنية)

أسامة المولد: عذرا للجماهير وسنعوضهم .. والدفاع يتحمل الهدفين

: المحرر:علي القحطاني
 
 
أسامة المولد: عذرا للجماهير وسنعوضهم .. والدفاع يتحمل الهدفين
  
عبر أسامة المولد مدافع المنتخب السعودي الأول عن حزنه بسبب الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي من نظيره العراقي بهدفين دون مقابل في أول لقاءات المنتخب السعودي في كأس الخليج, وعبر عن أسفه على الخسارة، مقدما اعتذاره للجماهير السعودية، وقال: "مبروك للمنتخب العراقي وهاردلك للمنتخب السعودي, فازوا من كرات ثابتة، ولم يحالفنا الحظ, نعتذر للجمهور, لا أعلم ماذا أقول للجماهير, ولكن لدينا مباراتان وسنحاول أن نعوضها بإذن الله".
وعن شارة القيادة التي تناقلت بين اللاعبين ورفض اللاعبون استلامها بعد خروج الكابتن ياسر القحطاني، قال: "لا يوجد رفض , سعود كريري أراد أن يعطي أسامة الكابتنية، لا نكبر الموضوع".
 وعن الأهداف، قال: "أسامة لم يكن يريد أن يلعب الكرة في المرمى, ووليد عبدالله لا يلام على الهدفين, كان يجب عليه الخروج لاستلام الكرة، ولكن نحن نتحملها كمدافعين".
العدد24

الفريق واصل تدريباته والصيد ركز على التمريرات القصيرة المتنوعة

الوحدة يشكر شرفي النادي إسماعيل الشفي لدعمه النادي بمائة ألف ريال

: المحرر:ادارة الاخبار
الوحدة يشكر شرفي النادي إسماعيل الشفي لدعمه النادي بمائة ألف ريال
تسلمت إدارة نادي الوحدة اليوم الأحد دعما ماليا بقيمة مئة ألف ريال من اسماعيل شفي عضو الشرف، وأعرب مجلس الإدارة عن شكره وتقديره للشفي، مؤكدة أن هذا الوفاء ليس بالمستغرب منه.

وعلى صعيد آخر أجرى الفريق تدريباته عصر يوم الأحد، على ملعب الأمير عبدالمجيد بالنادي تحت إشراف وجدي الصيد المدير الفني.

و اشتمل المران على إحماء عام والتحرك بدون كرة مع تمارين اللياقة المكثفة تضمنت تحريك العضلات العلوية والسفلية، وتمريرات قصيرة متنوعة.

 وشهد المران حضور الأستاذ علي داود رئيس النادي .
 
العدد24

شدد على أن اللاعبين تدربوا جيداً على الكرات الثابتة

ريكارد : كنا الأفضل والنتيجة لا تعكس الواقع..وقادرون على التأهل

: المحرر:حماد الدوسري
ريكارد : كنا الأفضل والنتيجة لا تعكس الواقع..وقادرون على التأهل

 
شدد فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم على أن نتيجة الخسارة بهدفين أمام العراق في أول مبارياته في كأس الخليج 21 لا تعكس واقع المباراة، مؤكداً أن لاعبيه سيطروا على مجرياتها.

وحول رأيه الفني في المباراة التي خسرها المنتخب السعودي اليوم الأحد بهدفين نظيفين أمام العراق في كأس الخليج المقامة بالبحرين، قال ريكارد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لم نسجل، والعراق استفاد من كرتين ثابتتين، وتكتل لاعبو العراق حرمنا التسجيل، وحاولنا تنويع اللعب عن طريق الأطراف والعمق، حتى منصور والبيشي حاولا الاختراق وأسامة خلق فرصة وأضاعها".

وحول الهدفين وأسبابهما قال: "تسجيل كرات ثابتة فينا لا يعني أننا لم نتدرب عليها، على العكس في التمرين أديناها بشكل مميز".

وأكد أن لعب سالم الدوسري أو فهد المولد على اليسار لا يعني أن يفقد اللاعب خطورته، بل يمكن أن يكون في صالحه ويسدد في المرمى.

وختم ريكارد بقوله: "قادرون على التأهل بالفوز في المباراتين القادمتين".

يشار إلى أن ريكارد عمد على استفزاز الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي برده على أسئلتهم بإجابات بعيدة كل البعد عن السؤال، ما فرض تساؤلا هل يستغفلهم المدرب أم أن المترجم  ينقل غير ما يسمع واحد الأمثلة على ذالك عند سؤاله رغم مضي سنة وستة أشهر وهو مدربا للأخضر إلا أنه لم يوجد هوية له ومازال يخسر، وكانت المفاجأة في رده  وعندما قال أن المنتخب باقي له مباراتين وقادر على التأهل !!
العدد24

رحب بالنقد الموضوعي .. وأكد أنه يملك عروضا تدريبية

أتوري: لا أخشى الإقالة .. ومشاكل العنابي قديمة

المحرر:ادارة الاخبار


أتوري: لا أخشى الإقالة .. ومشاكل العنابي قديمة
 

أكد البرازيلي باولو أتورى مدرب منتخب قطر أنه يؤدى عمله على أكمل وجه، ولا يخشى الإقالة من منصبه، خاصة وأنه يملك العديد من العروض التدريبية، وقال: " لن أكون حزينا إذا تمت إقالتي"، فى إشارة واضحة إلى أنه لا يخشى التلويح بالإقالة، أو الانتقادات التى يتم توجيهها إليه.
وأشار أتوري إلى أنه يتقبل النقد الموضوعي وبالفعل بعد الخسارة من الإمارات يجب أن أتحمل الانتقادات الفنية الطبيعية التى تنال من أداء المنتخب، نافيا أن يكون سلبيا فى تعامله مع المنتخب أثناء سير المباريات وأن جلوسه لا يعنى أنه فى حالة استرخاء، وقال: "اسألوا اللاعبين إذا كان هناك تواصل بيني وبينهم أثناء المباريات، فهناك توجيهات وتعليمات باستمرار".
وعن احتمال وجود تغييرات بعد الخسارة من الإمارات، قال أتوري: "لا يمكن أن أقوم بتغيير طريقة الأداء والتكتيك الذى يؤدي به العنابي، ولكن هناك من المؤكد تغييرات فى التشكيل نظرا لأن الفارق الزمني بين المباريات قصير ولابد من التغيير نظرا للإجهاد والإرهاق".
وأضاف أتوري: "الناحية الذهنية والثبات الانفعالي هما المشكلة الاساسية التى أعاني منها مع اللاعبين، ودوري أن أقوم بحل هذه المشكلة معهم، والسؤال الذى يفرض نفسه هو هل هذه الظاهرة موجودة منذ فترة فى المنتخب أم عندما توليت أنا مسؤولية تدريب المنتخب؟"

العدد24

مؤكداً أن الفوز على الأخضر يدل على أنك تسير في الطريق الصحيح

حكيم شاكر: المباراة كانت قمة والسعودية كبيرة في كل شيء

: المحرر:حماد الشمري
 
 
 
حكيم شاكر: المباراة كانت قمة والسعودية كبيرة في كل شيء
شدّد العراقي حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي اليوم الأحد، على أن مباراتهم أمام المنتخب السعودي كانت قمة في كل شيء، والأخضر كبير والكرة السعودية كبيرة، بل كبيرة في كل شيء".

وزاد في المؤتمر الصحافي الذي أعقب فوز فريقه على السعودية بهدفين نظيفين في ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن مواجهات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج التي انطلقت أمس وستستمر حتى الثامن عشر من يناير الجاري: "الفوز على السعودية يدل على أنك تسير في الطريق الصحيح".

 وأضاف: "أعتقد أن هذا الانتصار سيعطينا دفعة معنوية كبيرة للوصول للنهائي".

وتابع: "توقعي في الفوز على السعودية صعب، لكن كان أمنية لي وحققتها".

وأبدى فخره أن يكون مدرب طوارئ للكرة العراقية، مؤكداً أنه يسير على طريق الأساتذه الكبار.

وكشف عن أنه طالب اتحاد الكرة العراقي احضار مدرب للمنتخب الأول لأنه مدرب منتخب الشباب.

وأوضح أن العراق يملك جيلين ذهبيين، جيل 2007م، والجيل الحالي وتم دمجهم.

وختم تصريحه مؤكداً أن الهولندي فرانك ريكارد لاعب كبير، وحاليا مدرب كبير وكرة القدم أهداف وسجلنا هدفين وكسبنا نتيجة المباراة.
العدد24

عودة رضوان الموسى تقوي الدفاع

العجلاني يجهز الشعلة لنجران بمعسكر داخلي وتدريبات صباحية

: المحرر:موسى روزي
العجلاني يجهز الشعلة لنجران بمعسكر داخلي وتدريبات صباحية



شهدت تمارين الفريق الأول بنادي الشعلة عودة اللاعب (رضوان الموسى) المحترف في صفوف نادي الشعلة والمعار من نادي الهلال، بعد أن أبعدته الإصابة في اول مباراة بالدوري أمام فريق الأهلي بجدة ، ويخضع حاليا لبرنامج تاهيلي يمتد لشهر تقريبا حسب ما أفاد الطبيب المعالج ليعود للمباريات المتبقية بالدوري.
 
من جانبه، استكمل المدرب أحمد العجلاني تمارينه الاعتيادية مع التركيز على الجوانب التكتيكية ، بينما ركّز مساعده أحمد كريم على الجوانب اللياقية . حضر التمرينات نائب رئيس النادي الأستاذ عبدالله بن محمد الفواز.
 
وسيدخل لاعبو الفريق يوم السبت القادم لمعسكر داخلي بالنادي ، بعودة اللاعبين المحترفين الأجانب ، وبقية المتغيبين في استعداد لمنافسات الدوري ، وتحديدا للقاء المرتقب مع (نجران) بنجران يوم الخميس الموافق 12 / 3 / 1434هـ ، وسيخوض الفريق عدد من المباريات الودية .
 
وقرر العجلاني إقامة التمارين ليومي الثلاثاء والأربعاء القادم في الفترتين الصباحية والمسائية ، ومن المتوقع أن يعقِد المدرب العجلاني المؤتمر الصحفي يوم الخميس القادم قبل دخول المعسكر ، وسوف يُبلّغ المركز الإعلامي الصحفيين بالموعد بعد تأكيده من المدرب .
 

العدد24

مفارقات شهدتها الجولة الأولى .. واليمن فشل للمرة الـ(19)

الكويت لعب مباراته الـ100خليجيا .. والأبيض تجاوز حاجز الـ100 نقطة

: المحرر:سلمان العنقري


الكويت لعب مباراته الـ100خليجيا .. والأبيض تجاوز حاجز الـ100 نقطة

حفلت كأس الخليج الـ(21) المقامة هذه الأيام في دولة البحرين وبعد نهاية جولتها الأولى بعدة مفارقات كان لزاماً علينا في (قووول أون لاين ) أن نشير لها ونضعها بين يدي القارئ، مواصلين تغطية كافة الأحداث المصاحبة للبطولة الأكثر متابعة في الشارع الرياضي الخليجي خلال الفترة الحالية.

الأبيض دخل المئوية :
بلغ المنتخب الإماراتي النقطة رقم (101) بعد فوزه أمس على قطر بثلاثة أهداف لهدف وكسر المنتخب الإماراتي حاجز المائة نقطة لينضم إلى منتخبات السعودية (142) نقطة ، والكويت (140) ، وقطر (110) نقاط .
وبات المنتخب البحريني قاب قوسين أو أدنى من دخول عالم المائة نقطة بعد تعادله مع ضيفه العماني سلبياً ليبلغ مجموع ما حصده البحرين منذ أول مشاركة له (99) نقطة .
يشار إلى أنه قد تم تطبيق نظام الثلاث نقاط للفائز ونقطة في حال التعادل بدءاً من البطولة (13) في عمان ، مع احتساب المباريات التي تحسم بواسطة ركلات الترجيح تعادل.
 
الكويت خاض مباراته الـ(100) :
خاض الأزرق الكويتي مباراته رقم (100) في كأس الخليج وحقق خلالها الفوز على المنتخب اليمني بهدفين دون رد في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من كأس الخليج (21) ، وكان المنتخب الكويتي قد خاض (99) مباراة توج خلالها بـ10 ألقاب خلال (20) مشاركة سابقة .
وحقق الكويت (53) فوزا، مقابل (21) تعادلا، وخسر في (26) مباراة ، وسجل (183) هدفا واهتزت شباكه (92) مرة.

يشار إلى أن مواجهة المنتخب الكويتي والبحرين في النسخة الثانية بعد إلغاء نتائج المنتخب البحريني بعد انسحابه ، وكذلك مواجهة الكويت والعراق في البطولة العاشرة لم تدرج بعد إلغاء نتائج المنتخب العراقي بعد انسحابه .

المنتخب اليمني فشل (19) مرة
خاض المنتخب اليمني مباراته رقم (19) في كأس الخليج خلال 6 مشاركات بدأت من البطولة (16) في الكويت، ولم يحقق المنتخب اليمني حتى اليوم أي انتصار خلال مبارياته الـ(19) بعد أن خسر (16) مباراة وتعادل في 3، وسجل 9 أهداف مقابل (51) هدفا هزت شباكه، كان آخرها هدفا المنتخب الكويتي في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية .
وكان المنتخب العماني قد بقي 6 مشاركات متتالية دون تحقيق أي انتصار لعب خلالها (35) مباراة حتى استطاع الفوز على قطر في النسخة التاسعة من الكأس الخليجية في مباراته رقم (36).
العدد24

في اجتماع موسع شهد استعراض خطط الرعاية وكيفية حل الأزمة المالية

خالد المرزوقي رئيسا لشرفي الاتحاد و 3 شركات للاستشارات التسويقية

: المحرر:ادارة الاخبار
 خالد المرزوقي رئيسا لشرفي الاتحاد و 3 شركات للاستشارات التسويقية

 
 
 
عينت إدارة نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي رئيسا لمجلس أعضاء الشرف بالنادي، وناقشت كافة الامور المالية بكل شفافية، لاسيما في الجزئية التي تخص عقود اللاعبين، واستعرضت عقود الرعاية الجديدة المطروحة، وقررت أن تكون التعاقدات مباشرة مع النادي دون دخول أي وسيط لإتمام التفاوض.

وقررت خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الأحد بفندق حياة بارك جدة، اعتماد ثلاث شركات لتقدم الاستشارات التسويقية لعقود الرعاية القادمة للنادي وعقود اللاعبين، وهي شركة صلة الرياضية و img، بجانب شركة أخرى مختصة أيضا بالتسويق والرعاية.

من جانبه كشف الدكتور خالد المرزوقي الرئيس الجديد لمجلس أعضاء الشرف عن عقد اجتماع عاجل لحل الأزمة المالية التي يعيشها النادي حاليا، مؤكدا أن النادي سيعتمد على نفسه في الفترة المقبلة، وأنه وافق على رئاسة الشرف لخدمة النادي.

وأكد أنه سيفتح بابا جديدا التعاون مع إحدى الشركات المختصة بتسويق بطاقة أعضاء الشرف، والتي تبلغ بقيمة 2500 ريال، نافيا عدم وجود تعارض بين عمله في اتحاد القدم وبين رئاسته للمجلس الشرفي للاتحاد.

وفي المقابل أكد المهندس محمد فايز رئيس مجلس إدارة النادي أهمية وقيمة أعضاء شرف الاتحاد طيلة تاريخ ناديهم، مشيرا إلى أن المجلس يعتبر على رأس اهتمامات الإدارة فور تسلمها زمام الأمور في النادي، مؤكدا إعادة ترتيبه وتفعيله بالشكل ليتطلع بدوره للمهام الموكلة إليه.

ثم استعرض الفايز من خلال شرحه عرضا مرئيا عن مسيرة عمل إدارته خلال الفترة الماضية، والخطط والاستراتيجيات التي وضعتها للمرحلة المقبلة، كما أطلع اعضاء الشرف على المعوقات التي واجهتهم والخطوات التي تم اتخاذها لمعالجتها.

وأشار أيمن الطويل أمين عام النادي للهيكل الإداري واللجان العاملة فيه لكافة القطاعات الإدارية والفنية، منوها إلى قرار مجلس الإدارة الداعي بتوحيد المدرسة التدريبية لفرق كرة القدم من فئة البراعم إلى الفريق الأول واعتماد المدرسة الإسبانية.

وحول الجوانب الاستثمارية والمالية استعرض عبدالله باخشب عضو مجلس الإدارة مسئول ملف الاستثمار، والموقف المالي للنادي الميزانية المتوقعة للموسم الحالي، والتي استطاع مجلس الإدارة تقليصها عن العام الماضي، كما عرض عدد من الأفكار والخطط الاستثمارية التي سيتم تدشينها مستقبلا، كاشفا النقاب عن وضع مجلس الإدارة لخطط استراتيجية سوف تجعل النادي مكتفيا ذاتيا بعد خمس سنوات فقط.

وفيما يختص بعقد الشراكة الاستراتيجية الذي سيبرمه النادي خلال المرحلة المقبلة، فقد أكد أنه سيتم تكوين لجنة تضم عدد من أعضاء  مجلس الإدارة وأعضاء الشرف لتولي مسئولية المفاوضات، مؤكدا بأن الهدف هو الحصول على أفضل عقد رعاية في السعودية.

وعاد الفائز رئيس مجلس إدارة النادي وقال:  "عندما حضرنا للرئاسة كانت طموحاتنا كبيرة لكي نبني النادي، وفقا لأسس سليمة ليسير نحو مستقبل حافل بالإنجازات والبطولات".

وتابع:  "ولكن كما رأيتم حجم التحديات والعقبات التي تواجهنا والتي كانت أكبر من ما كان متوقعا، ولكن على الرغم من ذلك لن نستسلم وسنواصل العمل والبناء، وسندنا بعد المولى عز وجل جل دعمكم المعنوي للاستفادة من نصائحكم وتجاربكم لاختيار وتنفيذ الأفضل لنادينا".

يذكر أن اجتماع إدارة الاتحاد شهد غياب كبير لأعضاء الشرف البارزين أمثال منصور البلوى ومندوب الشيخ، محمد الباز، الفريق أسعد عبدالكريم، وأبناء الشيخ خالد بن محفوظ، فيما شرفه بالحضور كلا من الأمير طلال بن منصور والدكتور خالد مرزوقي وأحمد مسعود، مدحت قاروب وأمين أبو الحسن وأحمد فتيحي وابراهيم علون وعادل جمجوم ومحمد الفايز وغيرهم، وكان هناك استغراب من الأمير طلال لعدم حضور بعض أعضاء الشرف الذين يعرفهم.