8 يناير 2013

القناة الرياضية السعودية

اهداف براعم الاتحادعلى الاهلي.

العدد25


فى أولى مباراته الودية فى معسكر العين .. الشباب يخسر ودياً من هامبورج الألمانى 3 – 2

فى أولى مباراته الودية فى معسكر العين .. الشباب يخسر ودياً من هامبورج الألمانى 3 – 2

  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى
خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مباراته الودية أمام هامبورغ الألماني بنتيجة (2/3)، وذلك اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد الشيخ زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية، ضمن برنامج الفريق الإعدادي في معسكره الخارجي بمدينة العين الإماراتية.
أحرز الأهداف الشبابية المحترف الإرجنتيني سبستيان تيجالي د.(52)، د.(61)
أهدر اللاعب كماتشو ضربة جزاء احتسبها الحكم عند الدقيقة (18) من الشوط الأول.
دخل الفريق الشبابي الشوط الأول بتشكيلة ضمت:حسين شيعان ، صالح القميزي ، هادي يحي،وليد عبد ربه ، عبد الله الأسطا، عبد الملك الخيبري، فهد حمد، فيرناندو، كماتشو، سعيد الدوسري، تيجالي.
وفي الشوط الثاني أجرى المدرب تغيير في صفوف الفريق بإشراك، نايف القاضي، ماجد المرحوم، تميم الدوسري، عبد المجيد الرويلي.
أدى الفريق الأولمبي لكرة القدم بالنادي تدريباته ظهر اليوم الثلاثاء على الملعب الرديف بالنادي تحت إشراف مدربه البلجيكي “مارك جيروسجين”. الذي أخضع اللاعبين إلى تدريبات لياقية مكثفة أعقبها بإجراء مناورة على كامل الملعب، أعقبها المدرب بإجراء تدريبات تكتيكية اشتملت على تنفيذ الكرات العرضية بين المهاجمين والمدافعين.
واصل فريق درجة الشباب لكرة القدم بالنادي تدريباته ظهر اليوم الثلاثاء على الملعب الرديف بالنادي إشراف مدربه “خوان بيلاسكو”.
بدأت الحصة التدريبية بتمارين لياقية مكثفة أعقبها المدرب بإجراء تقسيمه شهدت تطبيق عدداَ من الجمل التكتيكية.
أدى فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته ظهر اليوم الثلاثاء على الملاعب الرديفة بنادي الشباب تحت اشراف مدربه ” نيكولا ” الذي أخضع اللاعبين إلى تدريبات لياقية مكثفة لرفع المعدل اللياقي، وذلك بعد عودتهم من الإجازة.
تجاوزت قناة نادي الشباب التلفزيونية على الموقع الإجتماعي الشهير (اليوتيوب) حاجز المليوني مشاهد،وذلك خلال عام من تدشينها، ويشار إلى أن القناة أنشات في شهر نوفمبر 2011م، وخلال هذه الفترة قامت بنقل العديد من الأنشطة بالنادي، وبالأخص المؤتمرات الصحفية للمدير الفني للفريق، ولقطات من مبارياته في دوري زين للمحترفين فضلاً عن أهداف الفريق.
العدد25

مقالت اليوم يكتبها لنا الكاتب موسى روزي



منتخبنا .. أمل وسط الألم ..!



 
منتخبنا أحلام وسط الظلام .. و أمل محاط بالألم .. وماض عريق خالد لا يمحى ..و حاضر جريح بلا ضماد ..و غابة بلا أشجار  .. وأطفال بلا أم .. وجائعين بلا خبز .. وصحراء بلا مطر .

منتخبنا أنهكته المجاملات وعدم الإحساس بالمسؤولية في ظل صراع الميول الداخلي الذي يطبل له إعلام الألوان، ولا سيما حديث الهريفي الأخير و الذي دون شك مهما حاول التبرير فإن الميول طغت عليه ، وبالتالي ولد ذلك أحزاب داخل أفراد  منتخبنا وشتت شمل المجموعة خاصة بين الهلاليين و النصراويين  .

عودة ياسر ونقضه لحديثه حينما أكده بصفحته في تويتر بأنه سيمنح الجيل الجديد الفرصة برغم من عدم وجود يد طولى له في ذلك كونه لا يقرر ، وبرغم ذلك قد وضع ذاته في صراع وتحدي وضغط من جديد كان في غنى عنه فالأدوات  الفنية في منتخبنا تغيرت و ياسر بنفسه لم يعد ياسر 2007.

خسارة منتخبنا من العراق  كانت متوقعة برغم من مكابرة الكثير وبالتالي سيظل منتخبنا يعيش في حزن دائم ، وظلام دامس وكآبة ويأس دبت في  قلوب أغلب الجماهير وبهذا الحال سيكون الأخضر الكبير أولى المغادرين من المجموعة الثانية ولا عزاء لنا سوى الصبر و الدعاء و انتظار منتخب من الصفر يبنى من البراعم .

 سيطرة في الشوط الأول بلا فاعلية وغياب تام لخط الهجوم وغياب الحل الفردي و خفوت لمنتصف الميدان وعدم تغذية المهاجمين ومدهم بشكل متواصل  ودفاع بلا انسجام ، وفي الشوط الثاني التغيرات لم تحدث دوي وضجة في وسط الميدان وظل المنتصف وجوده كعدمه و العرضيات لا أداري إلى متى مصيرها معلق دون حل ياريكارد ؟! .

قبل الوداع :
بهذا الحال سيبقى منتخبنا تحت ضغط رهيب وسوف يستمر الأداء متواضع وهش دون إيجابية ويحتاج اللاعبون إلى إعداد نفسي وتهيئة سريعة على الأقل الوصول إلى دور الأربعة و مستوى يشفع لنا كنقاد و جماهير في التمسك ببصيص الأمل لمحو مواجهة العراق وريكارد مطالب في إيجاد مخرج مؤقت لإيقاف مسلسل التخبط أمام اليمن والكويت.

وتر الوداع :
المنتخب ليس ياسر وحده أو هوساوي أو السهلاوي أو وليد عبدالله.. المنتخب منظومة عمل جماعية مبنية على التعاون للوصول إلى هدف معين ، و بالتالي ينبغي أن يكون النقد موضوعي وبناء و أن يستهدف آلية العمل  دون المساس بالأخلاق و الشخصنة ! .

العدد25

حوار اليوم اجراه الزميل  حماد الدوسري  مع الكبتن نشأت اكرم لاعب المنتخب العراقي


في حواره مع (واي سبورت): كل لاعب عربي أو خليجي أو عراقي يحلم باللعب في الدوري السعودي

نشأت أكرم: أناشد الملك عبد الله لحل مشكلة احتراف اللاعب العراقي

: المحرر
|
نشأت أكرم: أناشد الملك عبد الله لحل مشكلة احتراف اللاعب العراقي

 بمناسبة انطلاقة بطولة كأس الخليج  في البحرين، والتي تستمر حتى الثامن عشر من يناير الجاري بمشاركة 8 منتخبات موزعة على مجموعتين، أجرت صحيفة (واي سبورت) حواراً مطولا عبر (الهاتف) مع نجم النصر الاماراتي العراقي نشأت أكرم، تحدث فيه عن البطولة حاليا وفي السابق، وعن ترشيحاته للمنتخبات وفرص منتخب بلاده في الفوز باللقب، كما تحدث عن فترته الاحترافية في السعودية، وعن رأيه في الدوري السعودي، و عن إمكانية عودته مرة أخرى، وناشد اللاعب خادم الحرمين الشريفين لحل اشكالية منح اللاعبين العراقيين تأشيرات دخول  للعب في السعودية.. وفيما يلي نقاط الحوار :
نرحب بك في ( واي سبورت ) ونريد ان نعرف أين نشأت من خيارات حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي في خليجي 21 ؟

 أهلا وسهلا بكم، أما من ناحية عدم انضمامي للمنتخب العراقي أنا أعاني من إصابة وحاليا متوقف عن اللعب في الدوري المحلي مع فريقي النصر الإماراتي وفي فترة علاج . 
الشارع الرياضي العراقي مستاء من إبعاد النجوم وضم الوجوه الشابة، هل تتفق معه؟ 

صحيح هناك بعض الأسماء التي تعوّد الشارع الرياضي على مشاهدتها مع المنتخب، لكن يوجد نجوم جدد في المنتخب تم ضمهم، بالإضافة إلى الأسماء الجديدة وهذه أشياء ضرورية، مثل ما نحن في السابق لاعبين شباب ودخلنا في تشكيلة الفريق لابد من اعطاء الشباب فرصة لإثبات قدراتهم، وهذه فرصة كبيرة لهم أن يثبتوا أنهم قادرون على تمثيل المنتخب.
 

ما توقعاتك للمنتخب العراقي في البطولة؟ 

أتمنى أن يكون المنتخب العراقي الحصان الاسود في البطولة ويثبت االلاعبون الشباب أنهم لاعبون جيدون في المكان الجيد، ويستحقون تمثيل المنتخب. وأعتقد أن مباراة المنتخب الأولى أمام  المنتخب السعودي  ستحدد هوية المنتخب في البطولة، إذا حقق الفوز سترتفع المعنويات، والعكس لو حدثت الخسارة لكثرة اللاعبين الصغار.
 

لعبت في الكثير من دورات الخليج، كيف تراها وهل تتمنى استمرارها ؟

للأمانة دورات الخليج من أفضل البطولات التي تقام في المنطقة، التنافس موجود والإمكانات موجودة سواء من ملاعب أو فنادق، ولها أجواؤها الخاصة، وجميع البطولات التي لعبتها كانت الاستضافة مميزة من البلدان الخليجية وشعبها الخليجي الطيب، وهذا شيء جميل لنا في دول مجلس التعاون الخليجي أن تكون هناك بطولة خاصة بنا، وهي من أفضل البطولات التي تشارك فيها كلاعب كرة قدم .

موقف لاتنساه في دورات الخليج؟ 

لن أنسى الموقف الذي حدث لنا في المنتخب العراقي في خليجي 18 في أبو ظبي عندما لعبنا المباراة الأخيرة في المجموعة، ونحن ضامنين التأهل سواء بالفوز أو حتى التعادل، وحدث ما لم نتوقعه، وخسرنا من شقيقنا المنتخب السعودي بهدف سجله ياسر القحطاني من ركلة جزاء، وتم طرد لاعب من منتخبنا وخرجنا من البطولة رغم ترشيحنا بواسطة النقاد والفنيين لنيل اللقب.

وجرت أحداث بعد البطولة من فعل وردة فعل بين اللاعبين والاتحاد العراقي وهذا الموقف لن أنساه.

من يرشح نشأت من المنتخبات الـ8 لتحقيق كأس خليجي 21 ؟

بطولات الخليج لا يمكن أن تتوقع بطلا معينا، فالطابع النفسي يغلب على المستوى والتكتيك، لكن أرى أن منتخب الإمارات منتخب شاب وجيد في نفس الوقت و شارك في أولمبياد لندن وقدم مستويات ممتازة وأعتقد سيكون له كلمة في هذه البطولة.


هل من الممكن أن نشاهد نشأت في الدوري السعودي مرة اخرى ؟ 

 كل لاعب عربي أو خليجي أو عراقي على وجه التحديد يحلم باللعب في الدوري السعودي، وأنا قضيت أياما لن أنساها في الدوري السعودي، بل كان بوابتي الاحترافية وبوابة عبوري للنجومية والشهرة، والجماهير السعودية بكامل ميولها تعاطفت معي وشجعتني بعيدا عن الأندية التي لبعت لها، وأناشد ملك الإنسانية الملك عبدالله و أنا اللاعب العراقي الوحيد الذي تشرفت بالسلام عليه مرتين في المنصة مع نادي الشباب، ولن أنسى كلماته التشجيعية والمحفزة لي، إن كان هناك خلاف سياسي يمنع منح العراقيين الفيزة للدخول للسعودية أن يقوم بحلها، فنحن شعب واحد ونمثل كرة القدم لا نمثل السياسة، وسواء احترف نشأت في السعودية أو أي نجم عراقي آخر، وهذا ليس غريبا على أبو متعب وكذلك المسؤولين عن الرياضة السعودية وعلى رأسهم الأمير نواف بن فيصل، ولن أنسى وقفات الأمير سلطان بن فهد الرئيس السابق للاتحاد السعودي، وغيره الكثير من المسؤولين لم يبخلوا وكانوا يسألوني في كل مرة عما ينقصني وما أحتاجه.

شكرا لك كابتن  نشأت على رحابة صدرك  وتقبلك أسئله الحوار ونتمنى لك التوفيق . 

الشكر لكم أنتم، والإعلام السعودي دائما سباق ودائما مميز ويضعك في قلب الحدث، وأتشرف باللقاء معكم في (واي سبورت) وفرصة سعيدة أخي حماد .
العدد25


سهل للمشاركين تعبئة طلباتهم الكترونياً

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات يقر عدداً من اللوائح والأنظمة

المحرر"موسى روزي
الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات يقر عدداً من اللوائح والأنظمة
أقرالأمير سلطان بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مجموعة من اللوائح والأنظمة الداخلية الجديدة المتعلقة بتنظيم أنشطة الأعضاء والفرق المنتسبة للاتحاد.

وصادق مجلس إدارة الاتحاد على اللوائح والأنظمة الجديدة في اجتماعه الأخير والذي عقد مؤخراً برئاسة رئيس الاتحاد، وتأتي هذه اللوائح ضمن مجموعة من القرارات والأنظمة، والتي أعدها الاتحاد لتطوير هذا النشاط وتنظيم مشاركات أعضائه.

وأوضح الأمير سلطان بن بندر أن اللوائح تهدف إلى تنظيم عدد من الجوانب فيما يتعلق بمشاركات الفرق والمتسابقين والأعضاء المنتسبين للاتحاد، مؤكداً سعي الاتحاد الحثيث والدائم للارتقاء بأداء الرياضيين السعوديين في هذا النشاط وتنظيم مشاركاتهم بشكل أكثر إيجابية في الاستحقاقات القادمة على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

ودعا جميع الفرق والأعضاء المنتسبين زيارة الموقع الالكتروني للاتحاد والاطلاع على الأنظمة واللوائح الجديدة، والتي بدأ العمل بها اعتباراً من 1 يناير 2013، مبيناً أن اللوائح التي تم اعتمادها تختص فيما يلي:

 قوانين وأنظمة تأسيس فرق لرياضة السيارات، وقوانين ولوائح عضوية الاتحاد بما فيها أنظمة الرخص الجديدة، كذلك لوائح وأنظمة تنظيم الرحلات بالسيارات والدراجات النارية، ولوائح ونماذج المشاركات الدولية للمعتمدين في الاتحاد، مشيراً بنفس الوقت أن جميع اللوائح والقوانين آنفة الذكر (إلكترونية)، ويمكن لكافة المتسابقين والمهتمين زيارة الرابط المراد وتعبئته الكترونياً دون الحاجة لحضوره إلى مقر الاتحاد شخصياً.

وأكد أن مهمة الاتحاد الرئيسية تكمن في تسهيل وتنظيم مشاركات جميع منتسبيه، وتقديم الدعم اللازم لهم بالشكل الذي يساعدهم على تحقيق البطولات والإنجازات التي تحسب باسم السعودية، حيث إن اللوائح الجديدة تسهل على الكثير من محبي هذه الرياضة الدخول إلى عالم رياضة السيارات والدراجات، لافتاً النظر إلى أن عدد الرخص والعضويات التي سيتم إصدارها 24 رخصة وعضوية، في حين كان عددها 11 رخصة سابقاً.

و بيّن أن الاتحاد سيعمل في المرحلة القادمة على الاهتمام بالقواعد الرئيسية للعبة وتأهيل الكوادر الوطنية، حيث إن النظام الجديد يتمتع بالعديد من المزايا التي تساعد المنتسبين الجدد على التطور والترقي في رياضتهم المحببة، مرحباً بالتعاون مع جميع الأطراف ذات الاختصاص وجميع الأعضاء المنتسبين للمحافظة على المكتسبات التي تحققت لرياضة السيارات في السعودية، والوصول إلى الغايات والأهداف المنشودة وتحقيق المزيد من البطولات.
 
العدد25

مقالت اليوم يكتبها لنا الكاتب سالم الحبسي 


كأس الخليج..أم كأس العالم

كأس الخليج..أم كأس العالم
وصلنا لساعة الصفر في كأس العالم.. أقصد كأس الخليج.. التي انطلقت أمس في البحرين .. وربما انطلقت قبل أن تبدأ.. فأحداثها الساخنة انطلقت من التصريحات الساخنة التي أطلقتها الشخصيات بل هي رموز في دورات كأس الخليج..
 فعندما يتحدث الشيخ أحمد الفهد (وريث ملك التصريحات).. فانه من الطبيعي تكون هناك ردود فعل كبيرة إعلامية كانت أو رسمية رياضية..ولا تمر تصريحات الفهد مرور الكرام لذلك أثار الحوار رقم (1) للفهد ردود فعل لأنه لامس موضوعات هي في قاعدة ( لامساس)..بما يتعلق بالموقف الخليجي والمعسكرين في قضية (بن همام) الشهيرة التي يرى الكثيرون أنها ما زال فيها الكثير من الأسرار الساخنة التي لم تكشف.. وجاءت ردة فعل الشيخ رئيس الاتحاد القطري في قناة أخرى بعنوان مثير (مؤ كفؤ اللي يشيل بن همام).. وهذا النوع من التصريحات أو من الإعلام يراه البعض أنه لا يتماشى مع مفاهيم العرس الخليجي.. ولكن أعتقد أن التصريح خرج وتم بثه بل تم تداوله عبر أوسع شبكة إعلامية اجتماعية رياضية.. وأخذ التصريح مأخذا من تفسيرات وتأويلات وتفاعل.. ولم ينته بعد الحدث.. فأتوقع أن هناك ردود فعل أكثر سخونة.. فالمشهد لم ينته ولن ينتهي.. وعلينا أن نقرأ جيدا ما بين السطور.. وأن نتمعن في بعض الأسئلة المطروحة أهمها ( هل الاتحادات الخليجية حاربت بن همام)..ضمن صراع خفي منقسم بين معسكرين.. وهل هناك المزيد في الصندوق الأسود لكأس الخليج..؟؟!
-------------------
العدد25


وقع مع شركة (تكمال) القابضة لخدمة لاتصالات

بتال القوس يلحق بسامي الجابر وتركي الدخيل وخلف الحربي دعائيا

: المحرر
|
بتال القوس يلحق بسامي الجابر وتركي الدخيل وخلف الحربي دعائيا

 
 
التحق الزميل الأستاذ بتال القوس مقدم برنامج (في المرمى) على قناة العربية بركب نجوم  مجموعة (تكمال) القابضة من اجل تقديم خدمة تفاعلية جماهيرية جديدة في عالم الاتصالات الحديثة  تطلق قريباوانتهى القوس من تصوير المشاهد الخاصة بهذه الخدمة.
 
 
من جهته رحب رئيس مجلس ادارة  مجموعة (تكمال) القابضة  مصلح فرحان بانضمام النجوم من كافة مجالات المجتمع لهذه الخدمة التي تتيح لمشاهير الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، فرصة التواصل مع الجمهور تقنياً.
 
يذكر ان الخدمة التحق بها العديد من الاسماء اللامعة بينهم اللاعب السابق ومساعد مدرب اوكسير الفرنسي الحالي سامي الجابر والكاتب مقدم البرامج التلفزيونية تركي الدخيل والشعراء والفنان فايز المالكي والكاتبان خلف الحربي ومحمد الرطيان والشعراء فهد عافت ونايف صقر وزياد بن حجاب بن نحيت وآخرين.
العدد25


الارسنال واليونايتد يرغبا بخطف اللاعب

لامبارد يقطع الشك باليقين ويقرر الرحيل عن البلوز

: المحرر
|
لامبارد يقطع الشك باليقين ويقرر الرحيل عن البلوز


ذكرت(صحيفة ديلي ميرور) البريطانية أن متوسط ميدان نادي تشلسي الإنجليزي فرانك لامبارد قطع الشك باليقين حول بقاءه في قلعة البلوز وينوي الرحيل عن النادي .
وأبدى لامبارد صاحب الـ34عام رغبته الرحيل عن ستامفورد بريدج نهاية الموسم الحالي بعد أن قرر عدم تجديد عقده وأبلغ بذلك الإدارة التي أعلنت الخبر للصحفيين على لسان المدير التنفيذي السيد رون غولاري.
في حين, فأن رغبة لامبارد بالرحيل عن تشلسي أغضبت الجماهير,وتشير المصادر إلى نيته الرحيل لنادي مانشستر يونايتد او أرسنال قبل شهر يونيو المقبل لكي لا يخرج بصفقة انتقال حر.
العدد25


المفا بدأت .. بقيادة العبقري تكسيكي

مانشستر سيتي يغازل كافاني بـ 55مليون يورو بديلا لـ بالوتيلي

: المحرر
|
مانشستر سيتي يغازل كافاني بـ 55مليون يورو بديلا لـ بالوتيلي


قالت(صحيفة ذا بيبول) البريطانية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يجهز عرض كبير وصل لـ55مليون يورو للتعاقد مع المهاجم الاوروغوياني اديسون كافاني مهاجم نادي نابولي الإيطالي.
وذكرت الصحيفة أن التحركات بدأت من النادي الإنجليزي عن طريق المدير الرياضي في النادي السيد تكسيكي الذي يقود المفاوضات بنفسه ليكون كافاني بديلا لـ الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي اقترب من الخروج بحسب مصادر بريطانية.

وفي شأن متصل,فقد ذكرت مصادر أن الخلاف توسع بين ماريو بالوتيلي ومدرب الفريق مانشيني وقد يرحل بالوتيلي خلال هذا الشهر,لذا يسعى السيتي للتعاقد مع كافاني الذي يقدم مستويات رائعة مع نابولي وآخرها هاترك في مرمى روما.

العدد25


متفوقا على اوليفر كان وفان دير سار وكاسياس

العنكبوت بوفون أفضل حارس في القرن 21

: المحرر
|
العنكبوت بوفون أفضل حارس في القرن 21


نجح جان لويجي بوفون حارس المنتخب الإيطالي ونادي يوفنتوس في الفوز بجائزة أفضل حارس في القرن21 بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.
وتفوق بوفون على حراس مميزين من أبرزهم الألماني اوليفير كان والهولندي فان دير سار والإسباني ايكر كاسياس والتشيكي بيتر تشيك والبرازيلي ديدا وأخيرا الإسباني الآخر فيكتور فالديس.
واستطاع بوفون حامي عرين السيدة العجوز من الفوز بالجائزة التي تنافس عليها أكثر من 50حارس حول العالم لينالها العنكبوت بوفون بعد أن قدم مشوار حافل بالبطولات والإنجازات على المستوى المحلي والعالمي.
العدد25


بعقد يمتد لاربع سنوات قادمة

رسميا .. فيورنتينا يتعاقد مع النجم الإيطالي روسي قادما من فياريال

: المحرر
|
رسميا .. فيورنتينا يتعاقد مع النجم الإيطالي روسي قادما من فياريال


أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع النجم الإيطالي جوزبي روسيا لاعب نادي فياريال الإسباني وبعقد يمتد لأربع سنوات قادمة.
وظهر روسي في مؤتمر صحفي عقد في نادي فيورنتينا بعد ان اجتاز الفحوصات الطبية وتم تقديمه لوسائل الإعلام,غير أن النادي امتنع عن كشف تفاصيل عن قيمة الصفقة وأرجع ذلك لانهاء كافة الإجراءات.
العدد25


مؤكدا فخره بالتدرب مع اندريس يوميا وزملائه في منتخب بلاده .. لافتا إلى أن ابنه تياجو هو أغلى شيء في حياته

ميسي: سعيد بالذهبية وهي شيء رائع ولا يصدق وسأتقاسمها مع إنييستا

: المحرر
|

ميسي: سعيد بالذهبية وهي شيء رائع ولا يصدق وسأتقاسمها مع إنييستا
أوضح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم اليوم الاثنين أن فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي شيء رائع ولا يصدق، وقال: "أريد أن أقاسم هذه الجائزة زميلي إنييستا"، معبرا عن سعادته الكبيرة بعد تتويجه خلال حفل الفيفا الذي أقيم بمدينة زيوريخ في سويسرا.

وأضاف: "أنا فخور أن أتدرب مع أنييستا كل يوم هو وجميع زملائنا في فريقي البرسا وفي منتخب بلادي".

وتابع: "إنني متوتر بعض الشيء لكنني أود أن أشكر جميع من ساعدني من زملائي و عائلتي وبالأخص إبني تياجوالذي يعتبر أغلى شيء في حياتي".

وفي تصريح آخر لقناة الجزيرة الرياضية قال ميسي: "لست معتادا على هذا  والأهم أن تفوز بمزيد من الألقاب مع الفريق والمنتخب".

وزاد: "كل ما أفكر فيه الآن هو أن أحاول الاستمتاع بهذه اللحظة".

وعن طموحاته المستقبلية بعد أن فاز بكل شيء،  قال: "سأحاول أن أفوز بكل شيء مجددا".
 
 

العدد25


مع بدء إقامة المنافسات على مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز

مشاعر البهجة تعم رياضيي وادي الدواسر باكتمال المدينة الرياضية

مشاعر البهجة تعم رياضيي وادي الدواسر باكتمال المدينة الرياضية


عمت مشاعر الفرح والسرور أهالي المحافظة واستبشر المواطنون بعد حلم تحقق على أرض الواقع طالما تم انتظاره مع بدء خوض المنافسات الرياضية في جميع الألعاب على أرض مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزير بمحافظة وادي الدواسر لأول مرة منذ إنشائها، حيث قدموا أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه الهدية التي تخدم الوسط الرياضي والشبابي في المحافظة، حيث ينتظر الجميع افتتاحها (رسميا) على الرغم من بدء انطلاق المنافسات الرياضية على أرضها .
ولعل أكثر المستفيدين من بدء إقامة المنافسات على ميدان هذه المدينة الرياضية المتكاملة هما فريقا الوادي الأخضر والصحاري اللذان كانا يتكبدان عناء السفر والمشقة إلى محافظات الأفلاج والحوطة وكذلك محافظة الخرج التي تبعد عن محافظة الوادي ما يقارب 500 كلم بسبب لعب المباريات الرسمية حتى وإن كانت بين هذين الفريقين بحجة عدم وجود ملعب رياضي في وادي الدواسر.
واليوم وبعد أن شيدت مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز بمحافظة وادي الدواسر بفضل الله تعالى ثم بأمر خادم الحرمين الشريفين زالت العديد من العقبات التي عانى منها الرياضيون في الوادي سنوات مضت، حيث تعتبر هذه المدينة الرياضية متكاملة ومجهزة وتحتوي على عدة مرافق من أبرزها ملعب كرة القدم الرئيسي و صالة ألعاب مختلفة  وملاعب رياضية مكشوفة ومسبح ومضمار لألعاب القوى وبيت الشباب بالإضافة للمصلى.
(واي سبورت) كانت في قلب الحدث ورصدت مشاعر بعض المسؤولين الرياضيين والجماهير في المحافظة بشأن هذا الحدث التاريخي، حيث قمنا بزيارة مكتب رعاية الشباب بمحافظة وادي الدواسر الذي قدم جهود جبارة لإقامة هذه المنافسات في المحافظة في الملعب بأسرع وقت ممكن والتنسيق مع العديد من الجهات لتوفير الإمكانات اللازمة مع إقامة أول المنافسات والمباريات في المحافظة، والتقينا برئيس المكتب الأستاذ سعد عبدالله الجرجير الذي تجاوب مشكورا وتفاعل معنا في توفير بعض المعلومات.
من جانبه، قدم الأستاذ سلمان حمود الهدلا رئيس نادي الوادي الأخضر شكره للقيادة السياسية والرياضية على توفير هذه المدينة الرياضية الشاملة بكافة المرافق، وأضاف: " الجمهور كان محروما في السابق لأن المباريات الرسمية لا تقام في المحافظة، واليوم وبعد أن توفرت المدنية الرياضية قربت المسافة وأصبح بإمكان الجماهير الحضور والمتابعة، فلله الحمد والشكر".
من جهته، أكد الأستاذ علي تني العليان نائب رئيس الصحاري أن إنشاء هذه المدينة هي خدمة عمر وحلم تحقق بفضل الله ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين الذي نكن له مشاعر التقدير والعرفان وكذلك الرئيس العام الرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، واصفا المدينة الرياضية بأنها متنفس لشباب ورياضيي المحافظة .
بدوره، أكد الكابتن فيصل بن تميم الشرافي مدرب درجتي الشباب والناشئين بنادي الصحاري أن الشعور بالسعادة لا يوصف بهذا الحدث التاريخي المهم، واصفا اكتمال إنشاء المدينة الرياضية بأنه طريق التطور الرياضي بالمحافظة، وأردف قائلا: "أتمنى أن يستمر التنظيم المميز الذي شاهدناه جميعا الذي واكب إقامة أول المنافسات بالمحافظة".
وختم الشرافي تصريحه بأنهم تلقوا إقبالا كبيرا من الشباب بشأن التسجيل في النادي يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق المنافسات في المدينة الرياضية وهذه إحدى ثمرات هذا الحدث التاريخي.
وبهذه المناسبة تحدث المدرب الوطني الحميدي فهيد قائلا: "الكل هنا مبتهج والسعادة تغمر الجميع بهذه المناسبة التاريخية، حيث كنا نعاني في السابق من السفر والمشقة، ولدينا لاعبون صغار في السن، حيث كنا نجد صعوبة في موافقة أولياء أمورهم على السفر لخوض المباريات ولكن مع اكتمال وتجهيز المدينة الرياضية بالمحافظة، فكل شيء أصبح على ما يرام والشكر لله ثم للقيادة الرشيدة".

من جهته، قال المشجع مسفر مبارك آل رحيم: "أحمد ربي سبحانه أن من علينا في محافظتنا الغالية بمدينة رياضية عملاقة تضم بين جنباتها ملعبا لكرة القدم ومسبحا متميزا وصالة رياضية لمختلف الألعاب، وملحقات أخرى لخدمة شباب المحافظة عامة ومنسوبي الأندية خاصة، ونسأل الله عز وجل أن تكون هذه المدينة إحدى عوامل التطور للرقي بالمحافظة".
 
 
العدد25

دافع عن اللاعبين وقدم لهم التحية .. وتحفظ على القرارات التحكيمية

البوسعيدي: كسبنا المستوى وفاز قطر بالنتيجة .. وحظوظنا باتت ضئيلة

: المحرر
|
08 يناير, 2013 07:02 م
|
المشاهدات 204
|
التعليقات 0
البوسعيدي: كسبنا المستوى وفاز قطر بالنتيجة .. وحظوظنا باتت ضئيلة
  
أبدى محمد البوسعيدي مدير المنتخب العماني أسفه على الخسارة التي خرج بها فريقه أمام قطر، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مستوى عاليا ولايتحملون هذه الخسارة، وأنهم سيطروا طيلة مجريات اللقاء على الكرة، ولكن التوفيق والحظ خذلهم كثيرا، مكررا تحيته للاعبين تجاه هذا المستوى المميز.
وشدد البوسعيدي على أن مدرب المنتخب العماني شارك بأفضل اللاعبين الموجودين لديه عدا أحمد حديد الذي غاب بسبب الإصابة، وأبدى البوسعيدي تحفظه تجاه القرارت التحكيمية التي شهدها اللقاء، مشددا بأن الحكم لم يكن موفقا في إدارة اللقاء إلى بر الأمان.
وبين البوسعيدي أن كرة القدم لاتعترف بمن يقدم مستوى داخل الملعب بقدر ماتعترف بالنتيجة النهائية وهو ماحصل لهم أمام قطر.
وحول فرصهم في الوصول إلى الدور القادم، أكد البوسعيدي أن الحظوظ ضئيلة جدا. 


العدد25


أحمد كانو: قدمنا أفضل مبارياتنا أمام العنابي

فوزي بشير: الحكم هزمنا أمام قطر .. والجزائيتين غير مستحقتين

: المحرر
|
فوزي بشير: الحكم هزمنا أمام قطر .. والجزائيتين غير مستحقتين
 
 
 
أكد فوزي بشير لاعب المنتخب العماني اليوم الثلاثاء، أنهم قدموا أداءا جيدا أمام المنتخب القطري، وقال: "لم نستحق الخسارة التي لحقت بنا"، مشددا في الوقت ذاته إلى أن حكم اللقاء كان السبب الرئيسي في الخسارة بمجاملته لقطر كثيرا واحتسابه ركلتي جزاء احداهما لقطر والأخرى لعمان جميعها لم تكن صحيحة.

وتابع بشير في تصريحات عقب نهاية مباراة منتخبه أمام قطر مساء اليوم والتي خسرها عمان بهدفين مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج الجارية حاليا في البحرين، وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري: " كثير من قرارات الحكم جاءت خاطئة وأنا استغراب حقيقة وأتسائل هل بطولة الخليج حقل تجارب للحكام". 

وبين بشير أن الحظ خدم قطر كثيرا لأنه فاز بأقل مجهود اضافة إلى المستوى المتدني لها في اللقاء، لافتا إلى أنهم في انتظار النتيجة التي ستئول لها مباراة الامارات والبحرين بالاضافة إلى أنهم سيسعون لتحقيق النقاط الثلاث أمام المنتخب الإماراتي في اللقاء القادم.

من جانبه أوضح زميله أحمد كانو أن المنتخب العماني قدم كل مالديه في هذ اللقاء ولكن الحظ خذله كثيرا، مشددا بانهم لم يستحقوا الخسارة لخلقهم الكثير من الفرص والاستحواذ على مجريات اللقاء طوال التسعين دقيقة.

 وأضاف كانو: "مباراة المنتخب القطري هي أفضل مباراة قدمتها عمان". 

وحول فرصتهم في الوصول الى الدور القادم أبدى كانو أن الأمر أصبح أصعب ولكن يجب عليهم مواصلة العمل وعدم اليأس.
العدد25


منوها إلى أن لديهم جيل شباب سيخدم الكرة العراقية10 سنوات قادمة

عبدالخالق مسعود: السعودية منتخب لايقهر ويجب أن لا ننخدع بانتصارنا

عبدالخالق مسعود: السعودية منتخب لايقهر ويجب أن لا ننخدع بانتصارنا
أكد عبدالخالق مسعود رئيس بعثة المنتخب العراقي في خليجي 21 اليوم الثلاثاء، أنه لايجب أعتبار الفوز على السعودية انجاز، وقال: "السعودية فريق لايقهر، موضحا أن الانتصار الأول الذي تحقق على السعودية يجب أن لا يخدع البعض.

وأضاف عبد الخالق: "البطولة قوية والمباريات القادمة ستكون أصعب"، مشددا على أن مواجهة المنتخب الكويتي في الجوالة الثانية في غاية القوة لأن الأزرق هو حامل اللقب الأخير ويجيد التعامل مع دورات كاس الخليج.

وزاد عبد الخالق: "لدينا جيل شباب سيخدم الكرة العراقية10  سنوات قادمة والمدرب حكيم شاكر يعمل بصورة طيبة وفي مهمة رسمية ليقودهم في كأس العالم".

وبيّن أن البطولة مازالت قائمة والمرحلة القادمة ستكون أصعب من الأولى، مؤكدا أن الحديث سابق لأونه عن المنتخبين اللذين سيتأهلان عن المجموعة إلى الدورنصف النهاني.

وشدد على أهمية استمرار العمل الجماعي بين كل اللاعبين والمدرب، وقال "قوتنا في الجماعية وروح الشباب الذين راهنا عليهم وكسبنا الرهان".
 
العدد25


مبينا أن الأهم في مثل هذه الأدوار من البطولة النقاط الثلاث بغض النظر عن المستوى

سعيد المسند: الجمهور القطري هوالوقود الأساسي لانتصارات العنابي

: المحرر
|
سعيد المسند: الجمهور القطري هوالوقود الأساسي لانتصارات العنابي
هنأ سعيد المسند مدير المنتخب القطري اليوم الثلاثاء، الشعب القطري عقب الفوز  الذي تحقق على المنتخب العماني، مبينا أن الجمهور هو الوقود الأساسي لانتصارات المنتخب.

وبين المسند في تصريحات عقب نهاية مباراة المنتخبين اليوم الثلاثاء، والتي كسبها القطري بهدفين مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج الـ21 الجارية هذه الأيام في البحرين وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري أن الأهم في مثل هذه الأدوار من البطولة هو تحقيق النقاط الثلاث بغض النظر عن المستوى.

وشدّد المسند إلى أن الطريقة الدفاعية التي انتهجها المنتخب العماني أجبرت المنتخب القطري على الظهور بهذا المستوى.

وكشف أن دخول اللاعب جارلله المري  في الشوط الثاني للعب أعطى أفضلية قصوى للمنتخب القطري من الناحية الهجومي.

وحول عدم الثبات على تشكيل معين أوضح المسند أن ضغط المباريات يجبر المدرب على عملية التدوير بين اللاعبين وإعطاء الفرصة أيضا لأسماء شابة للمشاركة وتقديم نفسها بشكل جيد.