9 يناير 2013

العدد26

البعثة تأخرت في المطار : سكورزا يلغي تدريبات الاتفاق في دبي


العدد26


الرياض والقصيم.. لا أحد يرغب بتشجيع المنتخب

المحرر:موسى روزي

في وقت لم يتجاوز عدد الحافلات التي أقلت الجماهير السعودية إلى المنامة لمساندة المنتخب أمام نظيره العراقي في أولى مباريات خليجي 21 الست حافلات كشف مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد أن الذين رغبوا بالسفر من الرياض (5) مشجعين فقط، فيما تجاهلت الجماهير في منطقة القصيم بشكل كامل هذه الدعوة المجانبة لحضور المباراة أمام العراق وظهرت القائمة خالية تماماً من أي راغب في التوجه للعاصمة البحرينية.
و أشار المتحدث الإعلامي بجوازات جسر الملك فهد المقدم عماد العبد القادر أنهم قدموا كافة التسهيلات للمشاركين في كأس الخليج وقال: تم تحديد مسار خاص للمشاركين سواء كانوا رياضيين أو جهات إعلامية أو غيرها ويتم دخولهم من الجانب السعودي بكل يسر وسهولة تقديرا للجهود التي يبذلونها في خدمة الوطن من خلال المجال الرياضي والإعلامي، وأضاف: حتى الجماهير التي ترغب في الذهاب لمساندة المنتخب لهم منا كافة التسهيلات التي تجعل دخولهم للبحرين ميسراً.وتابع العبد القادر: يوم الأحد الماضي قبل مباراة المنتخب مع المنتخب العراقي وحسب الخطة التي أعدت بعد اجتماعنا مع المسؤولين في مكتب رعاية الشباب بالشرقية تم تنفيذ الخطة بشكل ميسر ولم تأخذ الباصات التي أقلت الجماهير وقتاً طويلا، مشيرا إلى أن عدد الباصات لم يتعد 6 باصات ونتوقع أن يتزايد 
ونتوقع أن يتزايد العدد في المباريات المقبلة.
العدد26


الخليوي أمين الإتحاد العربي: نحترم جهود فلسطين الحثيثة لخدمة وطنهم

تونس الأبرز عربيا في كرة اليد و قطر صاحبة إنجازات غير مسبوقة

: المحرر
|

تونس الأبرز عربيا في كرة اليد و قطر صاحبة إنجازات غير مسبوقة
 
 
أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد اليوم الثلاثاء، أنه يعتبر الجامعة التونسية لكرة اليد هي الاتحاد الأبرز عربياً خلال عام 2012م من خلال الإنجازات الكبيرة التي حققتها خلال هذا العام بداية بالفوز بالبطولة الأفريقية للرجال في شهر يناير، والتأهل لأولمبياد لندن وكأس العالم بإسبانيا، ومن ثم التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب بالبوسنة والهرسك، بعد الفوز بالبطولة الافريقية بكوت ديفوار، وأيضاً إلى كأس العالم للناشئين بالمجر بعد أن حل ثانيا فى كوت ديفوار، وتحقيق كأس العرب للناشئين بالسعودية خلال هذا الصيف.

 ثم تسيد الأفريقي التونسي الأندية العربية في البطولة التي أقيمت بمدينة بركان المغربية، خلال شهر أكتوبر بعد ان حل ثالثا فى البطولة الأفريقية للأندية التى أقيمت بتونس فى ابريل، والذى أصبح بطلها النجم الساحلي، وحقق الترجي التونسي المركز الثالث في البطولة الأفريقية التي أقيمت بمدينة طنجة المغربية، وأيضا جاءت تونس ثانية، وتأهلت إلي كأس العالم للسيدات فى البطولة الأفريقية للسيدات، التي أقيمت خلال شهر يناير الماضي بالمغرب.

وقال تركي الخليوي أمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد: أ"هذا جعلنا نعتبر الجامعة التونسية لكرة اليد هي الأبرز عربياً فى مجال كرة اليد خلال العام الماضي".

وأضاف الخليوي قائلاً: "الاتحاد القطري لكرة اليد قد حقق إنجازات غير مسبوقة في هذا العام وحقق طفرة فى كرة اليد تُسجل للقائمين علي اللعبة".

واستطاع القطريون التأهل إلي نهائيات كأس العالم في الدرجات الثلاث (الرجال، الشباب، الناشئين) محققاً المركز الثاني للرجال في القارة الآسيوية في جدة، خلال شهر يناير الماضي وكذلك تأهل كأول آسيا للشباب في العاصمة القطرية الدوحة، وأول آسيا للناشئين في البحرين، كما أنهي نادي الريان الإنجازات بتحقيق البطولة الآسيوية للأندية بالدوحة خلال شهر نوفمبر الماضي، وجاء نادي الجيش القطري ثالثاً لآسيا في نفس البطولة.

 وكان الريان القطري على موعد سابق مع التألق في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس التي أقيمت في شهر مارس بدولة الكويت، وحقق السد القطري المركز الثالث في بطولة أندية العالم التي أقيمت بالدوحة في أغسطس.

وأوضح الخليوي أننا نعلن احترامنا وتقديرنا الكامل أيضاً إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد كأحد ابرز الاتحادات الناشئة على ما يبذلونه من جهد كبير للحفر في الصخر لإيجاد كيان كبير يساهم فى بناء مؤسسات دولتهم الفلسطينية القادمة  بإذن الله وقد تابعنا بكل فخر مشاركة ناديين من فلسطين فى البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً بالمغرب وتجاوزوا كل الصعوبات التي تابعناها عن قرب.

وتابع: "رغم ذلك لم ييأس الفلسطينيين وحرصوا على التواصل مع عدد من الدول العربية لمساعدتهم فى النهوض بلعبة كرة اليد ومنها دولة قطر و المغرب" .
وقال الخليوي: "تحية احترام وتقدير للرجال الذين يخدمون بلادهم".

 وأضاف: "واثقون أن هناك عملا جادا فى العديد من الدول العربية سيؤتي ثمره إن شاء الله فى السنوات القادمة". 

 فى ختام حديثه  تمنى أن توفق الدول العربية الخمس المشاركة في نهائيات كأس العالم 2013م بأسبانيا وهي ( تونس، الجزائر، السعودية، قطر، ومصر) والذي سينطلق يوم الجمعة القادم ونأمل أن تكون النتائج إيجابية فى هذه المشاركة العالمية.
العدد26


خالد الزيلعي يشهد تدريبات الفريق لأول مرة بعد ابعاده من المنتخب السعودي

البرازيلي رافاييل باستوس محترف فريق النصر يدشن تدريباته مع الفريق

: المحرر
|
البرازيلي رافاييل باستوس محترف فريق النصر يدشن تدريباته مع الفريق
دشن البرازيلي رافاييل باستوس محترف فريق النصر الجديد اليوم الثلاثاء تدريباته، حيث شارك في جزء من التمارين وذلك بالدوران حول الملعب بإشراف مدرب اللياقة، ولم يشارك في التدريب اللاعب خالد الزيلعي بالرغم من حضوره، وسيشارك اعتباراً من يوم غد الأربعاء بعد أن منحته إدارة الفريق إجازة لمشاركته في معسكر المنتخب الأول.
وكان أجرى الفريق تدريباته عصر اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، اشتملت على الجوانب اللياقية المتنوعة وتمارين التقوية، بعدها قسم اللاعبين لثلاث مجموعات، وأجرت مجموعتان مناورة على نصف الملعب باستخدام اليد وتسجيل الأهداف بالرأس.
 بعد ذلك بدأ اللعب بالقدم بالتمرير القصير ولعب الكرات العرضية، وتم تبادل للأدوار مع المجموعة الثالثة, واختتم التدريب بمناورة لجميع اللاعبين على كامل الملعب .
من جانب آخر واصل اللاعب عوض خميس برنامجه اللياقي بالدوران حول الملعب.


العدد26


وافق على تعديل قوانين الرياضية حسب الميثاق الأولمبي الدولي

الأمة الكويتي ينهى التخوف من ايقاف الرياضة دوليا وينقذ المنتخب

: المحرر
|
الأمة الكويتي ينهى التخوف من ايقاف الرياضة دوليا وينقذ المنتخب
تجنبت الكويت اليوم الثلاثاء إيقاف النشاط الرياضي الدولي، بإقرار مجلس الأمة في جلسته العادية مرسوم الضرورة لتعديل القوانين الرياضية، حسب الميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية بعد مناقشته والتصويت عليه بعد أن اعتمده أمير البلاد الشهر الماضي ، وبذلك انتهت تخوفات جماهير الرياضة في الكويت والمسئولين عن كرة القدم بصورة خاصة الانسحاب من خليجي  21 المقامة حاليا في البحرين في حالة عدم اقرار هذه القوانين.

وكان قد وافق مجلس الأمة اليوم الثلاثاء على مرسوم الضرورة لتعديل القوانين الرياضية، حيث صوت لصالح المرسوم 38 نائباً، بينما رفضه 4، في حين امتنع 9 نواب عن التصويت.

وكان المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن المرسوم بقانون رقم (26) لسنة 2012 في شأن تعديل بعض احكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية والقانون رقم (5) لسنة 2007م في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الرياضية.
 
ووافق المجلس على المقترح واحال التعديلات المقدمة من عدد من النواب على مرسوم الرياضة الى اللجنة الصحية لدراستها وتقديم تقرير بشأنها الى المجلس.

وأكدت الحكومة على لسان الشيخ سلمان صباح السالم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الحمود الصباح دعمها مرسوم الضرورة بشأن الرياضة وحرصها على توفير كل الامكانات لدعم الشباب وتطوير طاقاتهم ومواهبهم.

وقال الشيخ سلمان أمام المجلس: "أؤكد أن الحكومة تدعم مرسوم الضرورة وأتعهد بدراسة كل المقترحات التي تقدم في هذا الشأن".

وأضاف: "وزارة الشباب حريصة كل الحرص على توفير الإمكانات لدعم الشباب لاسيما أنهم الأساس في كل مجتمع ونحن حريصون على دعم الرياضة وكل ما من شأنه تطوير قدرات الشباب وطاقاتهم".

وعلق الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية والمجلس الأولمبي الآسيوي و(انوك) على ذلك قائلا: "تبدأ الرياضة الكويتية من اليوم الثلاثاء صفحة جديدة بتضافر جهود الجميع دون استثناء".

واضاف: "ندعو الاسرة الرياضية الكويتية ومؤسسات الدولة من وزارة التربية والهيئة العامة للشباب والرياضة والاندية والاتحادات واللجنة الاولمبية للعمل يدا واحدة، وأن يكون الخلاف في الرأي هو أسلوب للتطوير".

 من جانبهم طالب عدد من النواب الحكومة باعتماد استراتيجية واضحة لدفع الشباب للانضمام الى النوادي الرياضية، مشددين على ضرورة إعادة فتح المراكز الرياضية طوال أيام العام لضم جميع فئات الشباب واستغلال أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع، وأفادوا بأن دفع الشباب نحو الرياضة يساهم باحتوائهم وتشجيعهم وتطوير مواهبهم لمزيد من الابتكار والعمل الخلاق.

الجدير بالذكر لم يوافق على المرسوم خالد الشليمي، وخليل التميمي، وصالح عاشور، ومبارك النجادة، والذين امتنعوا عن التصويت هم أحمد لاري، وأحمد المليفي، وخالد الشطي، وعبدالحميد دشتي، وعبدالله معيوف، وعدنان عبدالصمد، وعلي الراشد، وهاني شمس، ويعقوب الصانع.
العدد26


رابطة جمهور النادي بقيادة القرني وصلت البحرين لدعم المنتخب السعودي أمام اليمن

الاتحاد يستقبل المجري خورخي ساندي المرشح للاحتراف في الفريق

: المحرر
|
الاتحاد يستقبل المجري خورخي ساندي المرشح للاحتراف في الفريق
يستقبل نادي الاتحاد يوم اليوم الأربعاء المجري خورخي ساندي المحترف المرشح للعب في الفريق ، على متن رحلة الخطوط الجوية التركية لإجراء الكشف الطبي وإتمام اجراءات التعاقد بعد اجتيازها.

من جانب آخر احتضنت قاعة المؤتمرات في النادي المؤتمر اجتماعا ضم المحامي عادل جمجوم نائب رئيس مجلس الإدارة، وعبدالله باخشب مسئول ملف الاستثمار، وحسام المرزوقي مسئول ملف تطوير بناء المواهب في النادي.
 
من خلال الاجتماع تم استعراض العرض الذي قدمه مجلس الإدارة في الاجتماع الشرفي الذي عقد مؤخرا.

من جانب آخر وصلت رابطة جمهور الاتحاد إلى العاصمة البحرينية المنامة للوقوف بجانب المنتخب الوطني ومؤازرته في مباراته يوم غد الأربعاء أمام فريق اليمن في الجولة الثانية من دورة الخليج 21.

من جانبه أوضح صالح القرني رئيس رابطة المشجعين بأن وصول الرابطة إلى البحرين جاء بدعم من إدارة النادي، وعدد من الشخصيات الاتحادية من أجل مساندة المنتخب والوقوف بجانب في مشواره بالبطولة الخليجية، مقدما شكره للمهندس محمد السفلان الذي كان في استقبال أعضاء البعثة في المطار.
العدد26


لا أحقق الفوز بدون 

بارك الانتصار للإمارات، منوها إلى أنهم ما زالوا في المنافسة

كالديرون: الحكم سيئ وحزين لأن الحكام يعيقون تطور الكرة العربية

كالديرون: الحكم سيئ وحزين لأن الحكام يعيقون تطور الكرة العربية
هاجم الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لمنتخب البحرين أمس الثلاثاء، حكم مباراة فريقه أمام الإمارات، وقال: "الحكم لم يكن في مستوى المباراة، وأنا حزين على الكرة العربية بسبب حكامها الذين يعيقون تطورها".

بارك كالديرون الانتصار للإمارات خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب خسارة فريقه من الإمارات بهدفين مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة الثانية في المجموعة الأولى لخليجي 21 الجارية حاليا في البحرين وتستمر حتى الثامن عشر من يناير الجاري، وقال: " مبروك الفوز ومبروك للاعبيني المستوى الكبير و كرة القدم أهداف إذا لم تسجل ستخسر وباقي لنا فرصة أتمنى أن نستغلها ونتاهل".

وتابع: "اضعنا أكثر من 5 فرص أو 6، وسنستمر على مستوانا عسى أن نتأهل، وحزين لعدم اسعاد الشعب البحريني".
 
وأضاف: "أعتقد أن الفرصة باقية بشرط  فوزنا وتعثر عمان بالتعادل أوالهزيمة في الجولة القادمة أمام الإمارات".

وكشف أن الافتتاح والحضور الجماهيري تسبب في عدم خروجنا بمستوى في مباراة عمان والخليجيين مبسوطون مما قدمنا اليوم مع الاشقاء الإماراتيين.

وأوضح أن وضعنا في المجموعة أصبح حساسا و سأجتمع باللاعبين وأشرح لهم الكثير، وسبق أن قلت إن مجموعتنا صعبة.

وزاد في حديثه قائلا: "كرة القدم أهداف ومفروض أن تتعادل عمان مع قطر ونكسب نحن الإمارات".
وختم: "أفضل أن أقدم مستوى وأخسر ولا أحقق الفوز بدون مستوى وعلى المدى البعيد الخسارة بمستوى مفيدة".مستوى وعلى المدى البعيد الخسارة بمستوى مفيدة".
العدد26


رشح البحرين أو قطر للتأهل إلى الدور الثاني من خليجي 21

مهدي علي: كالديرون أحرجني .. وسنلعب بشرف أمام عمان

مهدي علي: كالديرون أحرجني .. وسنلعب بشرف أمام عمان
 
 
وجه مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، التحية للمنتخب البحريني رغم خسارته أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الأول في بطولة كأس الخليج 21، مؤكد أن الفائز من قطر والبحرين هو من سيرافق منتخبه  لدور الأربعة.
 
وقال مهدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة  "أوجه التحية إلى المنتخب البحريني الذي قدم أداء رائعا وقويا،  وكان مدربه كالديرون جيدا  في قراءة المباراة لدرجة أنه صعبها علينا بتكتيكه المحكم، لكننا نجحنا في اقتناص الفوز رغم أننا لم نكن في يومنا".
 
وأضاف "شيء جميل أن ننجح في التغلب على صاحب الأرض رغم أننا لم نقدم الكثير، واجهنا صعوبة كبيرة بسبب الضغط الجماهيري الكبير المصاحب لبطولات كأس الخليج، بالإضافة إلى الأداء الرجولي للمنتخب البحريني".

وزاد "يجب أن نلعب بأمانة وشرف أمام عمان، لكن لدينا لاعبين مرهقين وبطاقات ومن الطبيعي أن تغيب بعض العناصر الأساسية، ونتوقع أن يقدم المنافس مستوى مختلف لأن المباراة تعتبر الفرصة الأخيرة له".

وتابع "حذرنا اللاعبين من الضغوطات في الخليج وأنها تختلف عن كل البطولات".
العدد26


طالب بضرورة نسيانه وتأجيل الفرحة

حمد آل ثاني: الفوز على عمان يجب أن لا يخدعنا ولقاء البحرين الأصعب

: المحرر
|
حمد آل ثاني: الفوز على عمان يجب أن لا يخدعنا ولقاء البحرين الأصعب
 
قدم حمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم  التهاني إلى الجماهير القطرية بمناسبة فوز المنتخب على عمان أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج 21 في البحرين، مقدما شكره لها على مساندتها المستمرة للاعبين  ما كان له أكبر الأثر  في تحقيق هذه النتيجة الايجابية.
وأوضح أن المنتخب لم يقدم المستوى المطلوب في اللقاء على الرغم من الفوز ، مشددا على أن المهم هو حصد النقاط.

وأضاف: "لم نظهر بالمستوى المطلوب، أتمنى أن نقدم الأفضل ونحقق الفوز في المباراة المقبلة أمام البحريني، خاصة وأننا نمتلك الأفضل لنقدمه لاسيما أن الأداء حتى الآن في المباراتين الماضيتين لم يرتق إلى المستوى المطلوب والذي نتمناه، نعلم أنها ستكون صعبة ولكن نجومنا سيتحملون المسؤولية".

وطالب آل ثاني بالتعامل مع الفوز الذي تحقق على العماني بموضوعية وضرورة نسيانه وتأجيل الفرحة وقال: "إنه فوز مهم ولكن يجب ألا يخدعنا، ولابد من الاستعداد القوى للقاء البحرين، لأنه هو الذي سيحدد مصيرنا".
 
العدد26


مباراتان في اليوم الرابع لخليجي 21 في البحرين

السعودية واليمن للتعويض .. والعراق والكويت .. صراع على الصدارة

: المحرر
|
السعودية واليمن للتعويض .. والعراق والكويت .. صراع على الصدارة
 
 
تقام مساء اليوم الأربعاء مواجهتان ضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج المقامة في البحرين حاليا، حيث لن يكون أمام المنتخب السعودي خيار أفضل من تحقيق الفوز على اليمن لتعويض خسارته الأولى أمام العراق ويبقي أمله قائما للتأهل إلى الدور الثاني، فيما يسبقها مواجهة العراق والكويت في سباق للانفراد بالصدارة وخطق بطاقة التأهل مباشرة.
المباراة: الكويت والعراق

الملعب : إستاد خليفة الدولي

التوقيت : 4.15 مساء

المنتخب الكويتي :

المشاركات : (20) مشاركة .

الألقاب : (10) ألقاب .

آخر مشاركة : البطل .

المدرب : الصربي غوران .

أبرز اللاعبين : نواف الخالدي ، بدر المطوع ، يوسف ناصر .

المنتخب العراقي :

المشاركات : 9 مشاركات .

الألقاب : 3 ألقاب .

آخر مشاركة : نصف النهائي

المدرب : العراقي حكيم شاكر .

أبرز اللاعبين : نور صبري ، يونس محمود ، علاء عبد الزهرة .
 
لقاءات الكويت والعراق طوال دورات الخليج
عدد اللقاءات
فوز الكويت
فوز العراق
تعادل
أهداف الكويت
أهداف العراق
8
2
3
3
13
15
 
      *مباراة البطولة العاشرة انتهت بالتعادل ولم توضع ضمن لقاءات المنتخبين بعد شطب نتائج العراق بسبب انسحابه.

     *مباراة واحدة حسمت بواسطة ركلات الترجيح لصالح الكويت رصدت كتعادل بناء على آلية الإحصائيات.

 
 
المباراة: السعودية واليمن

الملعب : إستاد خليفة الدولي

التوقيت : (7.15) مساء

المنتخب السعودي :

المشاركات (19) مشاركة .

الألقاب : 3 ألقاب

آخر مشاركة : الوصيف .

المدرب : الهولندي فرانك ريكارد .

أبرز اللاعبين : ياسر القحطاني، أسامة هوساوي، تيسير الجاسم، أسامة المولد.

المنتخب اليمني :

المشاركات : 5 مشاركات

الأٌلقاب : دون ألقاب .

آخر مشاركة : الدور الأول

المدرب : البلجيكي توم

أبرز اللاعبين : أكرم الورافي، علي الصاصي .
 

  لقاءات السعودية واليمن طوال دورات الخليج
عدد اللقاءات
فوز السعودية
فوز اليمن
تعادل
أهداف السعودية
أهداف اليمن
4
4
0
0
14
0
ترتيب فرق المجموعة الثانية   كأس الخليج
الفريق
لعب
فاز
تعادل
خسر
له
علية
الفارق
نقاط
المركز
الكويت
1
1
0
0
2
0
2
3
الاول
العراق
1
1
0
0
2
0
2
3
الثاني
السعودية
1
0
0
1
0
2
-2
0
الثالث
اليمن
1
0
0
1
0
2
-2
0
الرابع