10 يناير 2013

العدد27


واصل تألقه بعد أيام قليلة من خسارته جائزة أفضل لاعب في العالم

رونالدو يقود الريال لربع نهائي كأس الملك بهاتريك في سليتا فيجو

: المحرر
|
رونالدو  يقود الريال لربع  نهائي كأس الملك بهاتريك في سليتا فيجو
 
 
 
 قاد كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لدور الثمانية من كأس ملك إسبانيا، بعد أن سجل هاتريك في المباراة التي كسبها فريقه أمام سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل لاشيء امس الأربعاء ، ضمن إياب دور الـ 16 على ملعب سنتياجو بيرنابيو.

 وأحرز رونالدو أول الأهداف عقب ثلاث دقائق فقط بعد صافرة البداية، بإستقباله لرمية تماس أطلق  من خلالها تسديدة خادعة لسيرجيو فرنانديز حارس سيلتا فيجو أستقرت في مرماه (3)ليعود بعدها بثلث ساعة ليعلن عن الهدف الثاني، مستفيدا من تمريرة الكرواتي مودريتش أكملها بلمسة في الشباك (24).

 ورغم طرد سيرجيو راموس في الشوط الثاني، عقب حصلوله على البطاقة الصفراء الثانية، واحتكاكه مع أحد لاعبي سيلتا فيجو  (72)إلا أن رونالدو أنهى آمال الضيوف في تسجيل هدف يمدد المباراة للأشواط الإضافية، بعد أن فازوا ذهابا 2-1 وسجل الدولي البرتغالي الهاتريك وثالث أهداف فريقه بهجمة انفرادية ساهم فيها العائد هيجوين (86).

وفي الدقيقة الأخيرة ختم سامي خضيرة النتيجة بهدف رابع، مستغلا تمريرة رونالدو الذي أعلن نفسه نجما للقاء بلا منازع بعد أيام فقط من خسارته فرصة الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ذهبت لصالح منافسه ليونيل ميسي.
العدد27


علل السبب لوجود بيغرستاين في السيتزن

ستويشكوف يفجرها: غوارديولا سيدرب مانشستر سيتي

: المحرر
|
ستويشكوف يفجرها: غوارديولا سيدرب مانشستر سيتي

أكد خريستو ستويشكوف مهاجم المنتخب البلغاري السابق أن زميله السابق في برشلونة جوسيب غوارديولا سيستلم قريبا مهمة التدريب في فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، خلفا للمدرب الحالي الإيطالي روبرتو مانشيني.

وكان غوارديولا قد ألمح هذا الأسبوع  نيته العودة مجددا إلى عالم التدريب، بعد أن منح نفسه عاما كاملا من الراحة إثر استقالته من تدريب برشلونة نهاية الموسم الماضي، حيث ترغب العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في الاستفادة من خدماته، لاسيما عقب نجاحاته الباهرة التي حققها مع برشلونة خلال الأعوام الماضية.

ويعتقد ستويشكوف أن وجود  تكسيكي بيغرستاين كمدير رياضي سيلعب دورا  كبيرا في توجه غوارديولا إلى السيتيزن، وقال  في حديث للبرنامج الإذاعي ايسبورتس كوب: "أستطيع أن أرى غوارديولا يتوجه إلى مانشستر سيتي، -فريق بيغرستاين-وغوارديولا صنع المعجزات مع برشلونة في الماضي".

وكان بيغرستاين الذي لعب في نفس الفريق مع ستويشكوف يعمل مديرا رياضيا لبرشلونة في عهد غوارديولا.

يذكر أن ستويشكوف يعتبر واحدا من ألمع نجوم الفريق الكاتالوني عبر تاريخه، وساهم بشكل كبير في إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا عام 1991، كما فاز بجائزة هداف كأس العالم 1994 بالاشتراك مع الروسي أوليغ سالينكو، كما مثل نادي النصر السعودي وحقق معه كأس الكؤوس الأسيوية عام 1998.
العدد27


في محاضرة يقيمها مساء الخميس في فندق الريجينسي

عيسى بن راشد يسرد خواطر وذكريات كأس الخليج

: المحرر
|

عيسى بن راشد يسرد خواطر وذكريات كأس الخليج
 
  
يعقد الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية " هرم الرياضة الخليجية " معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة محاضرة مساء غد الخميس عند الساعة العاشرة والنصف والتي تقيمها اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج العربي الـ21 بفندق الريجنسي ضمن اهتمامات اللجنة وحرصها على إقامة مختلف الندوات والمحاضرات الهادفة إلى رقي وتطوير الجانب الإعلامي.
ويعتبر الشيخ علي بن راشد من الشخصيات الخليجية التي تحظى باهتمام كبير من الشارع الرياضي الخليجي، ويعتبر فاكهة الدورة لما تحمله ذكرياته وخواطر بعد أن عاصر جميع الدورات الخليجية التي انطلقت في العام 1970.
وستتناول محاور المحاضرة خواطر وذكريات دورات كأس الخليج العربي سيتحدث فيها الشيخ عيسى بن راشد عن المنعطفات التاريخية التي مرت بها الدورة طوال مشوارها السابقة.
وأكد رئيس اللجنة الإعلامية بالدورة توفيق الصالحي أن اللجنة قامت بتوجيه الدعوة لجميع وسائل الإعلام المحلية والخليجية المتواجدة على أرض البحرين لتغطية الحدث الخليجي، مشيراً إلى أن الاستفادة حتمية من هذه المحاضرة التي ستكون قيمة للغاية، وأوضح الصالحي أن الشيخ عيسى بن راشد أحد أعلام القيادات الرياضية في المنطقة وفي الوطن العربي.
وسيكون باب الأسئلة مفتوحا لوسائل الإعلام المحلية والخليجية بمعرفة كافة تفاصيل الدورات السابقة، وستقوم عدد من القنوات الرياضية بنقل المحاضرة على الهواء مباشرة.
العدد27


على سبيل الإعارة لـ(6) أشهر من فريق فيديوتون وبمبلغ 300 ألف دولار

الاتحاد يستقبل المجري ساندور للتعاقد معه بديلاً للبرازيلي سوزا

: المحرر
|
09 يناير, 2013 08:38 م
|
المشاهدات 2212
|
التعليقات 9
الاتحاد يستقبل المجري ساندور للتعاقد معه بديلاً للبرازيلي سوزا
استقبلت إدارة نادي الاتحاد مساء اليوم الأربعاء المجري جورجي ساندورلاعب فريق فيديوتون والمنتخب المجري، للتعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، بمبلغ 300 ألف دولار بـواقع 200,000 ريال (مائتان ألف ريال شهرياُ) وسيحل بديلا عن البرازيلي دي سوزا. 

يذكر أن جورجي ساندرو من  مواليد 1984 ويلعب في خط الوسط - مهاجم ثاني- ومثل منتخب المجر،  وسبق له تحقيق عدة بطولات من ضمنها بطولة الدوري البلغاري مع فريق ليتكس لوفيتش، وحقق معه أيضاً كأس بلغاريا عام 2009م وكذلك حقق الموسم الماضي الدوري المجري مع ناديه الحالي فيديوتون.
http://im33.gulfup.com/ysP81.jpg
 
http://im33.gulfup.com/EOUW2.jpg
 
http://im33.gulfup.com/SivP3.jpg
 


العدد27


عبدالرحمن بن مساعد أكد استمرار يو بيونغ و هرماش وويسلي ... و ألمح لرحيل مانغان

الهلال يتعاقد رسميا مع الكولومبي غوستافو ويتلقى عرضا لمانغان

: المحرر
|
الهلال يتعاقد رسميا مع الكولومبي غوستافو ويتلقى عرضا لمانغان

 
أعلن رئيس نادي الهلال تعاقد فريقه مع محور منتخب كولومبيا غوستافو بوليفار لعقد يمتد حتى 2016 في صفقة رفض الأمير الكشف عن قيمتها. مشيرا في الوقت ذاته الى وصول عرض رسمي للنادي من نادي سندرلاند الانجليزي للاستفادة من خدمات المدافع السنغالي مانغان.
وجاء حديث رئيس الهلال لبرنامج "أكشن يا دوري ليوضح أن اللاعب تم طلبه بالاسم من مدرب الفريق كومبواريه وتم مفاضلته على لاعب برازيلي آخر يلعب في مركز المحور الدفاعي.
وطالب رئيس نادي الهلال جماهير فريقه بالصبر على اللاعب اذ ان اللاعب للتو عاد للتدريبات استعدادا لانطلاق الدوري الكولومبي.
وفي سؤال من الزميل وليد الفراج حول المغادرين واذا ما كان حضور الكولومبي سيقابله خروج هرماش من الهلال ، أشار رئيس الهلال الى استمرار هرماش مع الفريق بعد أن أجاز الاتحاد السعودي للأندية تسجيل 6 محترفين وهو ما سيعطي الهلال فرصة تسويق لاعبيه بسهولة.
ورفض الرئيس الهلالي الاعلان عن مبلغ الصفقة الا أنه أكد انها تتماشى مع سياسة النادي في الحصول على لاعبيين مميزين بأسعار معقولة.
وحول اللاعب مانغان أشار الرئيس الهلالي الى أن النادي يقوم حاليا بالتفاوض مع النادي الانجليزي و انه متى ما وصل العرض الى رقم مغري فان النادي سيستغني عن اللاعب.
واستبعد الرئيس الهلالي استغناء الفريق عن المهاجم الكوري يو بيونج سي مؤكدا أنه مستمر في النادي بنسبة 90% خصوصا وان النادي حريص على وجود لاعبين يستطيعون التسجيل.
و حول اللاعب أحمد الفريدي و رفض الهلال السماح له بالالتحاق بتدريبات نادي الاتحاد بدلا من الانتظار حتى نهاية الشهر الحالي أشار رئيس الهلال الى أن هذا القرار اتخذ من قبل مجلس ادارة النادي و بتأييد عدد من أعضاء شرف النادي الفاعلين وهو يقف مع القرار.
وحول عرض نادي الرائد للمدرب سامي الجابر و الذي أعلن عنه الزميل رئيس التحرير خلف ملفي عبر برنامج (ليالي الخليج) في القناة الرياضية بناء على رسالة من ابراهيم الربدي عضو شرف الرائد،  واذا ما كان ذهاب سامي الى الرائد سيحزن الأمير عبد الرحمن أجاب رئيس نادي الهلال بأن سامي ملتزم بعقده مع النادي الفرنسي و أنه يتمنى أن يرى سامي مدربا لنادي الهلال مستشهدا بما تم نشره في قووول أون لاين حول هذا الموضوع
العدد27


أكد أن النسخة الحالية أقل مستوى عن السابقات

يعقوب السعدي: كأس الخليج إرث يستحق المحافظة ومحطة هامة لكل رياضي

: المحرر
|
يعقوب السعدي: كأس الخليج  إرث يستحق المحافظة ومحطة هامة لكل رياضي
أكد يعقوب السعدي الإعلامي المعروف  في تصريح خاص لـ (واي سبورت) أن دورة كأس الخليج تعتبر إرثا رياضيا  يجب المحافظة عليه من الخليجيين، مؤكدا  استمرار البطولة التي تجمع بين شباب الخليج.

وذكر أن الكأس شكلت كثير من اللاعبين والإداريين والإعلاميين، وأعدتهم إعدادا مميزا، معتبرا الدورة محطة مهمة في مسيرة كل رياضي أو إعلامي يشارك فيها.
 
وشدد يعقوب على ضعف  المستوى خلال البطولة الحالية التي تستضيفها البحرين، مشيرا إلى إنها جاءت أقل من المطلوب في الجولة الأولى  والثانية مقارنة بالنسخ الماضية منها.

 وقال السعدي:  "لم نشاهد مباراة ممتعة عدا مباراة الإمارات وقطر في الجولة الأولى، والتي كسبها الإماراتي لعبا ونتيجة،أما في الجولة الثانية استمتعنا بمبارة البحرين والإمارات التي كسب الأخير نتيجتها دون مستوى، وأتمنى أن يواصل الأبيض الإماراتي  تحقيقه النتائج الجيدة حتى يكسب البطولة". 
 
وأضاف:  "رغم خسارة المنتخب السعودي مباراته الأولى أمام العراق الا أنني أراهن عليه بأنه سيكون طرف في النهائي".
العدد27


شح الدعم وفارق الإمكانيات باعد بين اليمن وترشيحات المتابعين

أحمد العيسى: السعودية والإمارات الأوفر حظا في الظفر بكأس الخليج

أحمد العيسى: السعودية والإمارات الأوفر حظا في الظفر بكأس الخليج

أكد أحمد العيسي رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أن بطولة كأس الخليج الـ 21 والمقامة هذه الأيام في العاصمة البحرينية المنامة، ظهرت بمستويات فنية متميزة في أغلب مبارياتها، معتبرا أن منتخبي السعودية والإمارات أكثر المنتخبات فرصة للتتويج باللقب.

وقال العيسي يوم في تصريحات صحافية: "شاهدنا عدة مباريات تميزت بارتفاع مستواها الفني، ولكني أظن أن اللقب سينحصر بين منتخبين إثنين هما الإمارات والسعودية،رغم أن الوقت لا يزال مبكرا لإطلاق مثل هذه الأحكام ويمكن أن تحدث الكثير من المفاجآت في اللقاءات المقبلة".


وحول مستوى المنتخب اليمني واستبعاده من دائرة المنافسة من جانب كل المتابعين للبطولة، قال العيسى: "هذا  أمر طبيعي نظرا  للظروف التي نمر بها في اليمن، بالإضافة لفارق الامكانات و شح الدعم".


وزاد: "قدمنا مستويات جيدة في المباراة الأولى لنا بالرغم من الهزيمة".

وأكد رئيس الإتحاد  اليمني للقدم أن هناك استراتيجيات مستقبلية لتطوير كرة القدم اليمنية، قائلا:"نعمل على ذلك ولدينا أفكار وخطط مستقبلية بدأنا بالفعل في تنفيذها، وأتمنى أن نحقق النجاح في المستقل القريب".
العدد27


الزميل يحيى مساوى تدخل في اللحظة الحاسمة ومنع المواجهة

ناصر الشمراني يتلاسن مع إعلامي سعودي أمام الملأ: سأفقع وجهك..!!

: المحرر
|
ناصر الشمراني يتلاسن مع إعلامي سعودي أمام الملأ: سأفقع وجهك..!!
حدثت مشادة كلامية وتلاسن بين لاعب المنتخب السعودي ناصر الشمراني والصحفي السعودي علي هبة أمام الملأ في فندق (كراون بلازا) مقر إقامة البعثة السعودية في بطولة الخليج الـ 21 بالمنامة ظهر اليوم الخميس، وتطور الأمر في مرتين إلى ما قد يصل إلى المواجهة ، قبل أن يتدخل بعض الزملاء إلى أن تم مصالحتهما من قبل الزميل يحيى مساوى المدير التنفيذي في قناة لاين سبورت الذي أعاد الأمور إلى طبيعتها.
وتعود القصة من خلال متابعة (واي سبورت) وشهود عيان إلى خروج اللاعبين من مطعم الفندق في وجود مختلف وسائل الإعلام، فحاول الزميل علي هبة الحديث مع اللاعبين، وفي المقابل رفض الشمراني . وبين كلمة من هنا وهناك تساءل هبة عن عدم تجاوب اللاعبين مع الإعلام السعودي وتفضيلهم الإعلام الخليجي، وارتفعت حدة التوتر والتراشق اللفظي إلى أن غادر الشمراني لغرفته، وعاد للتصوير، فتراشق الاثنان مجددا، وخرجت كلمة تهديدية من الشمراني (سأفقع وجهك). وهنا سارع الزميل يحيى مساوى وهدأ الأمور وجمع الاثنين وجعلهما يتصافحان.
وبين الحادثتين خرج على هبة في بعض القنوات للحديث بأن اللاعبين السعوديين يحجمون عن الاعلام السعودي.
في شأن إدارة المنتخب تركت الحرية للاعبين بالحديث من عدمه مع التشديد على حفظ توازن المنتخب في البطولة.
ومن خلال متابعة (واي سبورت) لم تعلم إدارة المنتخب عن هذه الحادثة الجديدة.
المشهد صار حديث الساحة الإعلامية كاملة في قلب الفندق وبين مختلف الاعلاميين في البطولة اليوم الخميس.