11 يناير 2013

العدد28

 

غانم ينجح وعدنان يفشل..!

 
خسر منتخبنا أمام نظيره العراقي في افتتاحية مبارياته في بطولة الخليج 21 المقامة حاليا في دولة البحرين, وفاحت رائحة التعصب من أفواه المتعصبين, وفرحوا ولم يبق إلا أن يتراقصوا طربا لخسارة منتخب بلدهم..!
 
في كل مكان يكون هناك إعلام متعصب يشمت ويشتم ويستهزئ ولا يجد من يردعه, ومثل هؤلاء يجب أن يكون لنا وقفة معهم، فهم أول المؤثرين على منتخبنا ومشاركاته, فحينما كان الإعلام صادقا مع منتخب بلده ومختصرا على عدة صحف وبرنامج رياضي تزعم منتخبنا آسيا وحقق كأس الخليج وتأهل لكأس العالم 4 مرات متتالية, ولكن حينما أصبحت الساحة مشرعة للجميع قلت حظوظ منتخبنا, وأصبح يتأثر بكل شيء يقال في الإعلام سواء الفضائي أو المقروء.
 
حتى الذين لا يعرفون التحدث ولفظ العبارات الصحيحة أصبحوا يستضافون في القنوات ويحللون باسم لاعب دولي..! وأنا هنا بودي أن أسأل هل كل لاعب دولي أو غير دولي مؤهل لأن يكون ناقدا أو محللا رياضي..!؟ أسأل وأنا أعي أن هناك لاعبين لا يستحقون حتى الوقوف كــ (سكيورتي) في بنك أو سوق مع احترامي لهذه المهنة الشريفة.
ولأن الحديث عن الإعلام وما يدور فيه بودي أن أسأل ماذا يريد عدنان حمد من خلال برنامجه الذي يبث على قناة دبي الرياضية..!؟ هل يبحث عدنان حمد عن الانتقام بعدما تم انتقاده كــ(معلق) من قبل الإعلام السعودي..!؟ هذا ما اتضح لنا على الأقل من خلال استضافته لفهد الهريفي, مع ضيوف شبه صامتين, ولا يعون ما يدور في الوسط السعودي.

تحت السطر
أعتقد بأن القناة الرياضية السعودية سحبت البساط من بقية القنوات الرياضية الخليجية.
برامج تبدأ منذ الظهيرة حتى ما بعد منتصف الليل, وضيوف على أعلى مستوى من الفهم والثقافة الرياضية, والبعد عن الجدل والإثارة المبتذلة.
الزميل غانم القحطاني كان واثقا من عمله, وراهن على نجاح القناة الرياضية قبل أن تبدأ، بل إنه أعلن التحدي لبقية القنوات.
شكرا للقناة الرياضية ولضيفوها الكرام, وشكرا للزميل العزيز غانم القحطاني على ما يقدمه للقناة.
منتخب الإمارات يعتبر أفضل منتخب في خليجي 21, ويكفي أن نقول بأنه يجمع عددا من اللاعبين الشباب الذين يملكون الموهبة الكبيرة, وإن لم يتأهل للنهائي فسوف تكون مفاجأة بالنسبة لي.
أيضا منتخب العراق قد يكون الطرف الثاني في نهائي كأس الخليج.
ريكارد في مباراة منتخبنا مع العراق فرغ المنتخب من قوته التي تكمن في الوسط, ولعب بمهاجمين دون صانع لعب..!؟
من المفترض أن يلعب ريكارد على قوته التي يعتقد بأنها سوف تجلب له الانتصار, ويستغل قوة الوسط لديه.

نقطة تأمل
أشتر نفسك, فالسوق قائمة, والثمن موجود.
العدد28

 

الجوهر يتردد على الجسر .. و ريكارد يشوي فوق الجمر..!

 
تتصدر أخبار منتخبنا الصحف ويصنع من القبة جبلا ..و تفسح المجالس أبوابها المجال وتسهب النقاش حول أوضاعه فتضخم عيوبه ..ويسقط الكتاب غمزات ولمزات بين السطور مغزاها الطعن .. ومن لم ينشره غسيله في المواقع الرسمية و القنوات المرخصة يتجه لمواقع التواصل لبث سمومه النقدية ، و آخرون صور منتخبنا على إنه جنازة من خلال الرسوم الكاركتيرية وكأن في الخليج لا يوجد سوى منتخبنا ! .
                                                      
كل الليالي تتحول إلى ظلام داجي إذا غاب القمر هو حال الأخضر إذا انخفض رتمه وبالتالي لن تنطفئ نار النقد الهائجة على ريكارد حتى يحقق بطولة الخليج الذي جعل من المنتخب استراحة للشواء نظير الخسائر السابقة ومحط استغراب فكيف يحضر ريكارد بشكل فني خارق للعادة أمام منتخب بحجم الأرجنتين ويعود للصفر أمام منتخبات لا تغدو بعيدة عن مستوى منتخبنا .

اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداول العديد من صور المدرب الوطني السابق القدير ناصر الجوهر وكتابة عبارات تدعو للسخرية " أنا جاهز "، متناسين بأنه أشرف في فترة سابقة على منتخبنا وحقق معه كأس الخليج وقاده لنهائي كأس آسيا ربما لن يفعل ريكارد المدرب العالمي ذلك وبالتالي لبد من احترام ناصر الجوهر فهو ليس بمدرب طوارئ بقدر ما لبى نداء وطني حتى و إن كان مؤقت! .

عودة ياسر القحطاني للتسجيل كسرت حاجز الضغوط النفسية بعد الشد و الجذب و المد و الجزر في كثير من التصاريح ، وقدم لاعبو الأخضر أداء نوعا ( ما ) مقبول ولا بد أن يعزز بانتصار لتجاوز الكويت مساء السبت والأخضر قادر على الوصول إلى النهائي متى ما كانت هنالك روح وغيرة الشعار .

قضية الطعن في عناصر ريكارد الفنية في كل مباراة واختياراته السابقة لبعض اللاعبين ستلقى بظلالها سلبيا في ظل عدم وجود انسجام طالما خيبت الكثير من الأسماء ظن المدرب  ، ولم تبرز كما يجب لاسيما وأنها أتيحت لها الفرصة الكافية فالبعض احتياطي في ناديه و أساسي في المنتخب وآخرون لاعبين أندية و آخرون تذمروا من شارة القيادة وبالتالي لبد من إثبات الذات في الميدان .

قبل الوداع :
ناصر الشمراني لاعب هداف في الدوري وحصد اللقب أربع مرات و ظلم إعلاميا ولم ينصف كما إن هنالك الكثير من الإعلاميين للأمانة لا يجيد طرح الأسئلة والبعض لا يحترم حريات الآخرين وبعض الإعلاميين يلعب على وتر الميول وبالتالي يقابل بالرفض وعدم تجاوب الآخرين .

وتر الوداع :
حنكة أحمد عيد وفطنته في الرد وتسارع من الأحداث  ، وعدم إنجرافه وراء الأقوال و الآراء المستفزة تنم عن وعي وثقافة هذا الرجل و مازلنا ننتظر منه الكثير وآمل أن تكون كأس الخليج فأل خير عليه وأن يخذلوه اللاعبين .
 للتواصل عبر تويتر :
العدد28

  ضمت مجموعته صربيا – سلوفينيا – بولندا – كوريا الجنوبية – بيلاروسيا

منتخب السعودية يواجه سلوفينيا في كأس العالم لكرة اليد

: المحرر: يزيد السحيباني
 
منتخب السعودية يواجه سلوفينيا في كأس العالم لكرة اليد



يواجه المنتخب السعودي لكرة اليد منتخب سلوفينيا غداً السبت في أولى مبارياته لمنافسات كأس العالم لكرة اليد للرجال، والتي تقام في أسبانيا لمدة 17 يوماً من 11 – 17 يناير.

ويدخل المنتخب بصفته بطل كأس آسيا التي نظمتها السعودية في جدة.

ومن أبرز المنتخبات المشاركة في هذا المونديال فرنسا حاملة اللقب وأسبانيا الدولة المنظمة وصربيا.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة الإثارة والندية لقوة المنتخبات المشاركة.

وضمت مجموعة المنتخب السعودي كلاً من :

صربيا – سلوفينيا – بولندا – كوريا الجنوبية – بيلاروسيا.

من جانب آخر أكد لـ (قووول أون لاين) الأستاذ إحسان الجشي عضو مجلس إدارة إتحاد كرة اليد ومدير المنتخب السعودي، عن تفاؤله بأن يقدم المنتخب مستوى مشرف وقال: "دائماً ما أكون متفائلاً (تفاءلوا بالخير تجدوه) وبإذن الله اللاعبين على أتم الاستعداد لرفع اسم الوطن عالياً في هذا المحفل وعازمين على تقديم مستوى مشرف يليق بمكانة السعودية".

وبين أن بعثة المنتخب السعودي دخلت برنامجاً تدريبياً لمدة شهر مابين جمهورية سلوفينيا من 9 – 20 ديسمبر، ومن بعدها انطلق إلى دولة كرواتيا لإكمال البرنامج التدريبي والذي بدأ من 21 ديسمبر إلى 8 يناير، وتخلل البرنامج التدريبي خوض مباريات ودية مابين منتخبات وأندية كان أبرزها منتخبات إيطاليا ومقدونيا والجزائر، وكانت كلها مباريات قوية كفيلة لتجهيز اللاعبين لخوض المنافسات.

وأضاف: "تم توفير كل ما يحتاجه الجهاز الفني بقيادة نيناد المدير الفني الكرواتي من معسكرات ومباريات ودية وغيره".

وحول إذا ما كان هناك عوائق واجهت البعثة في فترة الإعداد قال: "كل الأمور متوفرة ولا يوجد أي عائق إلا إذا استثنينا قصر فترة الإعداد والتي كانت شهر واحد وبرأيي الشخصي أنها كانت غير كافية نوعاً ما".

من جهته أكد مناف آل سعيد قائد المنتخب السعودي على جاهزيتهم للمنافسة وقال: "سوف نسعى جاهدين لتقديم مستويات مشرفة تليق باسم الوطن، و سوف نحاول جاهدين الحصول على الانتصارات والنتائج الطيبة".

وأضاف: "اللاعبين جميعاً مستعدين ولديهم الحماس والروح المعنوية الكبيرة لتقديم المستوى المعروف عنهم وسوف نبذل قصارى جهدنا من النواحي المهارية والتكتيكية".
 
العدد28

  خلال تحليلهما لقناتي الدوري والكأس..عبيد جمعه : براعة الحارس أنقذت المنتخب من خسارة كبيرة..والحكم صرف ركلة جزاء

ماجد الخليفي: لاعبو قطر يفتقرون لأبجديات الكرة ويجب إقالة أتوري

: المحرر: محمد الفرهود 
 
ماجد الخليفي: لاعبو قطر يفتقرون لأبجديات الكرة ويجب إقالة أتوري
 
بارك ماجد الخليفي المحلل الفني في قناة الدوري والكأس القطرية للمنتخب البحريني والمنتخب الإماراتي تأهلهم للدور القادم من منافسات كأس الخليج المقامة في البحرين، وقدم أسفه للصورة التي ظهر بها المنتخب القطري الذي وصف لاعبيه بأنهم لا يجيدون لعب كرة القدم الإضافة إلى فقدانهم للمهارة، وأيضا للمدرب الذي لا يمتلك أبجديات التدريب، مؤكدا أنه كان يجب أن يقوم أتوري بالثبات على تشكيلة معينة حيث أنه أشرك عشرين لاعبا في ثلاث مباريات، وهو أمر غير جيد في عالم كرة القدم كون اللاعب يحتاج للانسجام والتأقلم مع المجموعة وهو ما افتقده المنتخب القطري، حيث شاهد الجميع سوء التنظيم والفوضى التي تحدث داخل الملعب.

 وشدد الخليفي على أنه لم يشاهد أي أمور فنية للمنتخب القطري خلال التسعين دقيقة ولم تكن له هوية، مؤكداً انه كان يجب على المدرب توجيه اللاعبين للتسديد من خارج الثمانية عشر، وأيضا يجب عليه عدم الاحتفاظ بالتبديل الثالث وهو متأخر بهدف.

وحول قضية التجنس التي انتهجها الاتحاد القطري أكد الخليفي أنه يؤيد هذا الأمر، وقال : "يجب تجنيس لاعبين تخرج بفائدة منهم وليس مثل هؤلاء اللاعبين الذين لا يستطيعون صناعة الفارق وتقديم المنتخب القطري بصورة جيده".

وطالب الخليفي بان لا تعطى فرصة أخرى لأتوري  ويجب إقالته وإبعاده قبل أن يتعرض المنتخب القطري للمزيد من الخسائر.

وحول حديث سعيد المسند أكد الخليفي أن حديث المسند طبيعي كونه لازال يعمل تحت منظمة الاتحاد القطري ويجب عليه عدم انتقاد المدرب في وسائل الإعلام، ولكن يجب عليه إرسال تقرير بالوضع الذي يعيشه المنتخب مع هذا المدرب وكشف أخطائه وتخبطاته.

من جانبه تحدث أيضا القطري عبيد جمعه مؤكداً ان المنتخب البحريني كان الأفضل طيلة مجريات اللقاء، وكان يستحق الخروج بنتيجة ايجابية والتأهل للدور القادم بالإضافة إلى أن التحكيم كان حوله جدل كبير لعدم احتسابه لركلة جزاء للمنتخب القطري.

وبين جمعه أن المنتخب القطري افتقد اللعب الجماعي من الدقيقة الخامسة والعشرين حتى نهاية اللقاء، مشيداً ببراعة بابا مالك التي أنقذت المنتخب القطري من نتيجة كبيره.
 
العدد28

 

أكد أن اتحاد القدم لايمكن أن يمنع المدرب من الظهور إعلاميا .. واعترف بمشكلة التهديف

عبدالرحمن المحمود: أتوري لازال مدربا للعنابي .. وسنساءل المقصرين

: المحرر: محفوظ الشريف
عبدالرحمن المحمود: أتوري لازال مدربا للعنابي .. وسنساءل المقصرين
 

أكد عبدالرحمن المحمود مديرالمنتخب القطري أن البرازيلي أتوري لازال مستمرا مع المنتخب القطري ولم يتم البت في مصيره بعد، وقال بعد خسارة المنتخب القطري اليوم الجمعة أمام البحرين وخروجه مبكرا من كأس الخليج 21: "الاتحاد القطري سيقيم كل الأحداث وسيبحث إذا ماكان هناك قصور أو تقصير، لكن أتوري لازال مدربا للمنتخب القطري".
واعترف المحمود بوجود مشكلة في الشق الهجومي، رافضا التعليق على عجز المدرب عن حل المشكلة رغم كل الإمكانات المتاحة له، وقال: "لن أقيم المدرب، هناك في إدارة المنتخب من هو أقرب وأفضل للتقييم، ومع ذلك كنا جيدين ولكن لم نملك حلول التسجيل الكل يعرف أن الشق الهجومي لم يعد يسجل ومع ذلك رغم المحاولات والفرص المتاحة لم يتحقق الهدف وحتى خط الوسط اليوم الشوط الأول لم يقدم ولكن الشوط الثاني تحسن واتيحت أكثرمن فرصة لسوريا الا ان الحظ لم يكن معه".
وحول انشغال اتوري بالإعلام على حساب المنتخب، قال: "الاتحاد القطري سوف يقيم كل الأحداث، هناك  جهازإداري مسؤول عنه، وهو لايستطيع منع المدرب من الحديث أو الظهور الإعلامي والآن أمام الاتحاد مساءلة الجميع سوء أجهزة فنية إو إدارية للوقوف على أسباب الخسارة" .
وختم المحمود حديثه بقوله: "صحيح أن المستويات الأخيرة لاتشجع ومحبطة، وأمامنا تصفيات كأس العالم وقبلها لقاء ماليزيا في كأس آسيا، إلا أننا لازلنا نملك الإمكانيات ولدينا الكثير لنقدمه، صحيح لم نوفق الآن و لم نكن بحجم الطموح، ولكن يجب أن نعرف الأسباب الحقيقية ونحاول تجاوزها".
العدد28

مازال الحديث ساخنا حول رايكارد وأنه لايناسب المنتخب السعودي

ماجد عبدالله :مدرب برشلونة (سباك) .. وبران: رايكارد فشل أينما حل

: المحرر ادارة الاخبار

ماجد عبدالله :مدرب برشلونة (سباك) .. وبران: رايكارد فشل أينما حل
 
 
 
الحديث عن الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب السعودي لايقف عند حد معين، الكل ينتقده والغالبية يطالبون بتنحيته حتى لو بعد بطولة الخليج الحالية في المنامة وحتى لو حقق الكأس.
 
واستجد اليوم الجمعة حديث له علاقة بتدريب رايكارد لبرشلونة، فعلق النجم الكبير والهداف الشهير ماجد عبدالله مهاجم المنتخب السعودي السابق لدى تحليله فنيا في استديو أبوظبي مع جاسم يعقوب وعبدالله وبران بأنه (حتى لو درب برشلونة "سباك" سينجح). وأطلق الهداف التاريخي ماجد ضحكة مجلجلة، بما يؤكد أن رايكارد نجح كأي مدرب آخر مع أشهر فريق في العالم الآن. واسترسل ماجد مبينا أن المشكلة في من يختارون المدربين في منطقة الخليج دائما غير مصيبين لأنهم لايستندون إلى أسس تلائم الفريق أو المنتخب. 
وشدد على عدم قناعته بأي شيء في رايكارد عدا أنه كان نجما كبيرا وليس كل لاعب نجم ينجح مدربا.
وأبدى ثقته في لاعبي المنتخب متى تكاتفوا لأجل الفوز أمام الكويت.
 
 
 
رايكارد فاشل دائما 
ووافقه عبدالله وبران أحد نجوم الكويت وبطولات الخليج الذي قال : "أنا أعرف تاريخ رايكارد فقد فشل في تركيا، وفشل مع نادي هولندي هبط به للدرجة الثانية، وأعدكم بإحضار اسم الفريق غدا". واتفق مع ماجد بأن أي مدرب سينجح في برشلونة ولكنه توقف (برهة) قبل أن يعطي لقبا لهذا المدرب الذي من الممكن أن يقود برشلونة. واسترسل "في الأصل برشلونة لديه منهج عام ولو أتى مدرب الناشئين لنجح".
العدد28

 

الكاف يعلن أسماء حكام كأس الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا

: المستديرة- وكالات
الكاف يعلن أسماء حكام كأس الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا
 
أعلن الاتحاد  الإفريقي لكرة القدم عن لائحة أسماء الحكام الذين سيقودون منافسات النسخة الحالية لبطولة الأمم الإفريقية بجنوب إفريقيا، والتي ستنطلق في 19 يناير الحالي.

وفيما يلي اللائحة بالأسماء كاملة :

الحكام الرئيسيون :

بوشعيب الأحرش (المغرب) وسليم الجديدي (تونس) وجمال حيمودي ومحمد بنوزة (الجزائر) ودياتا بادرا (السنيغال) ودووي نومندياز ديزيري (كوت ديفوار) وغاساما باكاري بابا (غامبيا) وأليوم نيانت (الكاميرون) وبينيت دانيال فارزير (جنوب إفريقيا) وكومان كوليبالي (مالي) وغيث جريشة (مصر) وسيشورن راجيندرابرساد (جزر موريس) و نامبياندرازا حمادة الموسى (مدغشقر) وجاني سيكازوي (زامبيا) واوتوغو كاستان إيريك أرنود (الغابون) وكيروا سيلفستر (كينيا) وعلي المغيفري (موريتانيا) وكامي برنار (السيشل).

الحكام المساعدون :

عشيق رضوان (المغرب) وبشير الحساني وأنور هميلة (تونس) وعبد الحق إيتشعلي (الجزائر) وإيفاريست مانكواندي (الكامرون) وييو سانغيفولو (كوت ديفوار) وكامارا جبريل (السينغال) وأوكبا مريم أونجيزوم (إريتريا) وبيتر إلغام (نيجيريا) وبريموشاهو جون كلود بورندي وكابندا فيليسن (رواندا) وزاكيلي توسي (جنوب إفريقيا) وديارا بالا (مالي) وسمبا الحاج مليك (السينغال) وسليفو ماليك (غانا) وفينغا تيوفيل (الغابون) وموسى يانوسا (الكاميرون) وأحمد علي وليد (السودان) ودوس سانطوس جرسون أميليانو (أنغولا) ومارينغويلا أرزينيو شدريك ( موزمبيق ).
العدد28

 

قال إن قرار الرحيل ليس بسبب الجوانب المادية

صحفي إسباني: فيكتور فالديس لن يجدد عقده مع برشلونة

: المستديرة:وكالات

صحفي إسباني: فيكتور فالديس لن يجدد عقده مع  برشلونة

 
 
ذكر كيم دومينيك الصحفي الإسباني وفي خبر مثير نشره ليلة أول أمس الأربعاء في برنامج بونتو بيلوتا، أن حارس برشلونة فيكتور فالديس ليس لديه نية لتوقيع عقد جديد، مؤكدا ان اللاعب وخلال الأيام المقبلة سيخبر النادي بذلك.

وقال دومينيك: "قرار الدولي الإسباني ليست له أي علاقة بالأسباب الإقتصادية، ولكن لأنه يريد أن يخوض مغامرة جديدة في الخارج".

 وتابع: "فالديس متواجد في برشلونة منذ أن كان يبلغ سن ال 10 وحاليا أكمل موسمه الحادي عشر مع الفريق الأول للنادي الكتالوني".

 وزاد الصحفي الإسباني: "أنه واعتبارا من يونيو 2014 وهو التاريخ الذي سينتهي فيه عقده سيحين الوقت لبدء مغامرة جديدة خارج أسبانيا لأنه يظن بأن وقته مع برشلونة سيكون انتهى.

وأضاف الصحفي: "في القريب العاجل سوف يجتمع اللاعب مع مدراء نادي برشلونة وسيبلغهم بقراره، وسيشرح لهم أن نيته الرحيل ليس من أجل المال، ولكن هي مسألة شخصية".

وقطع  في نهاية خبره بأن برشلونة سيحاول تجديد عقد الحارس، ولكن فيكتور فالديس اتخذ قراره النهائي في الأشهر الأخيرة وهو واضح جدا.
العدد28

 

المفاوضات جارية وعقد اللاعب ينتهي صيفا

ارسنال يعرض على والكت 90 ألف جنيه استرليني لتمديد عقده

: المحرر:فيصل الطحـامي


ارسنال يعرض على والكت 90 ألف جنيه استرليني لتمديد عقده


يجري نادي ارسنال الإنجليزي موافضات مكثفة مع لاعبه الشاب ثيو والكت لتجديد عقد اللاعب البالغ من العمر23عام والذي سينتهي عقده في الصيف المقبل وسيصبح حر في حال عدم تجديد عقده.
وأوضحت الصحف أن الغنرز تقدم بعرض للاعب وصل لـ90ألف جنيه استرليني كأجر أسبوعي أي بما يعادل 26مليون جنيه استرليني في الـ5 سنوات وهي عقد اللاعب.
وأكد مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر أن ارسنال سينفق الأموال على اللاعبين المناسبين فقط وعلق على المفاوضات مع والكت قائلا:" المفاوضات تسير ببطئ ولكنها على نحو جيد".
العدد28

 

ملح وسكر

-- خطا أبيضنا الكبير خطوة كبيرة نحو الظفر بلقب «خليجي ‬21» بعد التأهل لدور الأربعة، فاجتياز المنتخب البحريني صاحب الأرض والجمهور لم يأتِ بسهولة ويسر كما اعتقد البعض، وإنما تطلب جهداً وقتالاً وتماسكاً في لحظات حرجة، كادت تخطف نقاط المباراة، وتطير بالأحمر البحريني للتأهل، لولا لطافة الأقدار وردة الفعل السريعة للاعبي الأبيض الذين تداركوا الأخطاء والهفوات القاتلة التي وقعوا فيها. وأمانةً لم نكن أفضل من البحرينيين، خصوصاً في الشوط الثاني الذي بسطوا فيه سيطرتهم وضغطوا منتخبنا في ملعبه، فلم يستغلوا الفرص التي سنحت لهم، إذ كانت واحدة منها كفيلة بقلب الطاولة، وتأزيم الموقف علينا، لكن حسن الطالع إضافة إلى التسرع والضغط العصبي الذي كانوا عليهما، أفقدتهم التركيز وجعلتهم يسابقون أنفسهم للتسجيل الذي لم يثمر إلا مرة واحدة، وبخطأ فادح من الدفاع.
-- نعم أشدنا جميعاً بالفوز وبالمهندس الذي خطط له، لكن هذا لا يمنع من التوقف عند الأخطاء وزلة القراءة أحياناً التي وقعنا فيها، فالوضع يتطلب إعادة نظر لحالة بعض اللاعبين الذين هبط عطاؤهم بشكل ملحوظ مثل عامر وحمدان، حيث لم يظهرا بصورتهما المعهودة، كما أن تدخلات المهندس فيها شيء من الغرابة في بعض الأحيان، رغم ثقتنا التامة بما يقوم به، إلا أن ذلك لا يعفيه من الوقوع في الخطأ الذي لا نتمناه أبداً. فهو مطالب بالحفاظ على الانطلاقة الناجحة والسير بها حتى في لقاء عمان، إذ لابد أن يعمل مع اللاعبين للخروج بنتيجة ايجابية، وإن دخل بالصف الثاني، فأي انعطاف عن هذه المسيرة سيكون مردوده عكسياً في لقاء دور الأربعة. كما أننا لا نريد أن نفتح باباً نحن في غنى عنه، ونتهم بالتخاذل والتراخي لمصلحة العمانيين، فنحن لم نطلبها من غيرنا عندما كنا بحاجة إليها في كثير من البطولات، بل اعتمدنا على الله ثم على أنفسنا لاجتياز تلك المواقف الصعبة، التي وُفقنا في بعضها ولم نوفق في الآخر. لذا فالفرحة يجب أن لا تنسينا أخطاء اللقاءين السابقين، والتأهل كذلك يجب ألا يُضعف معنويات وهمم اللاعبين، فعليهم المواصلة بالحماس والروح نفسيهما إذا ما أرادوا الوصول لمعانقة الكأس الغالية!
-- التجنيس قضية عاودت طرح نفسها مثلما جرت العادة في جميع البطولات المنصرمة، ولعلها في هذه المرة قد أحدثت ردود فعل قوية، بعد أن تم التطرق إلى الأسماء علانية من دون غمز ولمز، كما كان يحدث في السابق عندما كان يوجه الكلام نحو محيط المنتخب القطري فقط، والذي أدار ظهره للجميع ولم يكترث بما قاله وسيقوله عنه الآخرون وقتها. لكن في هذه البطولة خلع البعض عباءة الخجل وصاروا أكثر جرأة، حيث تطرقوا لدول أخرى كالبحرين والكويت والسعودية، وحتى منتخبنا الوطني لم يسلم من شر ألسنتهم، لدرجة أن بعض النقاشات وصلت إلى حد المنابزة من بعض. إلا أن القضية هنا ليست مع أو ضد التجنيس، حيث تدور حول الجودة والفائدة، ثم الإضافة التي سيقدمها للدولة المجنسة، كون التجنيس العشوائي أضر ببعض المنتخبات، بل كان سبباً في تدهورها وتخبطها، في الوقت الذي كان نافعاً ومفيداً للأخرى، التي درسته واستخدمته في أضيق الحدود. لذا ليس عيباً أن يجنس منتخب ما لاعباً أو أكثر، فالعبرة هنا بمدى القدرة والشطارة على عمل الفارق والنقلة لهذا المنتخب أو ذاك، أما عدا ذلك فهو عبث واستصغار لقدرات أبناء البلد الذين هم أحق بحمل راية بلدهم من عوالق التجنيس المضروب!
twitter: @yousif_alahmed


العدد28

 وعقد يمتد لثلاثة مواسم في القلعة الزرقاء

مالك البلوز يغري غوارديولا بـ 70 مليون يورو

: المحرر:فيصل الطحامي
مالك البلوز يغري غوارديولا بـ 70 مليون يورو


ذكرت تقارير صادرة من(صحيفة ديلي اكسبرس) البريطانية أن الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشلسي الإنجليزي لم يقتنع بمدرب الفريق الإسباني رافائيل بينتيز لذا يرغب وبشده استقطاب المدرب الكاتلوني جوزبي غوارديولا.
وأوضحت الصحيفة أن ابراموفيتش يجهز عرض ضخم لغوارديولا بلغ 18مليون جنيه استرليني بما يعادل 22 مليون يورو كراتب سنوي وبعقد يمتد لـ3مواسم حيث سيبلغ مجموع رواتبه 54مليون جنيه استرليني أو ما يعادل 70مليون يورو كأغلى مدرب في الملاعب الإنجليزية لو وافق على العرض.
من جهة أخرى فأن مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغسون يتقاضى 7,6مليون جنيه استرليني ,لذا يرغب مالك تشلسي بإغراء بيب للقدوم إلى ستامفورد بريدج ليكون بديلا للمدرب المؤقت رافا بينتيز .
العدد28

 

بعد كلمات غير لائقه تجاه حكم المباراة الذي طرده

إيقاف مدافع الريال راموس خمس مباريات بسبب شتمه الحكم

: المحرر:فيصل الطحامي
إيقاف مدافع الريال راموس خمس مباريات بسبب شتمه الحكم


أوقفت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإسباني مدافع نادي ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس 5مباريات بعد تفوهه بكلمات غير لائقه لحكم مباراة ريال مدريد وسيلتافيغو والتي أقيمت قبل يومين على ملعب سنتايجو برنابيو.
وذكر الحكم في تقريره عن المباراة أن راموس قال له كلمة(وقح) بعد أن منحه بطاقة صفراء ثانية ليطرده من المباراة وذهب لغرف تبديل الملابس ليطلق نفس الكلمة للحكم الرابع.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الإسباني أوقف اللاعب لـ 4 مباريات بسبب ألفاظ غير لائقة لحكم المباراة وإيقافه مباراة واحدة بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها ليصبح المجموع خمس مباريات.
يذكر أن اللجنة كانت تنوي معاقبة راموس بأكثر من ذلك غير أن اللاعب بادر بالاعتذار إلى اللجنة هاتفيا ومن خلال صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
العدد28

 أتوري: أنا المسؤول عن سوء المستوى الفني للمنتخب


المحرر: صفوت عبدالحليم




  ظهرت علامات الحزن على وجه البرازيلي أتوري مدرب منتخبنا الوطني خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي خسرها الفريق بهدف نظيف امام نظيره البحريني ، ليودع خليجي 21 المقامة بالبحرين حاليا.
وبدأ أتوري تصريحاته بقوله: مبروك للبحرين الفوز والتأهل للأدوار المقبلة ، وأتمنى حظ أوفر للفريق في المرحلة المقبلة.
وأكد أتوري تحمله للمسؤولية كاملة بعد خروج المنتخب الوطني من البطولة الخليجية، موجها شكره للاعبين حيث قال انهم حاولوا تحقيق الفوز.
وحول رضاه من عدمه عن المستوى الفني للمنتخب الوطني، اعترف أتوري بأن العنابي لم يقدم المستوى المأمول منه في البطولة ، وأكد أنه يتحمل المسوؤلية أيضا ، وسيعمل جاهدا لتحسين الحال في المستقبل ، حيث انه ينظر اليه الان ، حيث يستكمل العنابي مشوار تصفيات كأس العالم 2014 ، ويبدأ مشوار تصفيات كأس اسيا 2015.
وقال أتوري انه لا يهتم ولا يتأثر سلبا بأي انتقادات توجه اليه من الاعلام، مشيرا الى ان الانتقادات التي وجهت أيضا للفريق لم تؤثر سلبا عليهم في البطولة الخليجية لأنه يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المواقف التي تعرض لها كثيرا خلال مسيرته الكروية التي بلغت 35 عاما ، ومازال سيتعرض لها مستقبلا.
العدد28

 فوزي إبراهيم: بابا مالك أنقذ قطر من خسارة ثقيلة


المحرر:موسى روزي




أكد فوزي إبراهيم مدرب المنتخب الكويتي السابق والمحلل لبرنامج المجلس الحالي أن المنتخب القطري لعب باستراتيجة غريبة وتابعد للخطوط وكان هناك تمركزا دفاعيا سيئا منح البحرين الفرصة للانفراد وخلق الفرصة بغزارة وكان بمقدور فوزي عايش أن يصبح هدافا للبطولة في هذه المباراة.
 
وتابع إبراهيم (بابا مالك كان أفضل لاعب في المنتخب القطري وانقذه من خسارة ثقيلة.
وأضاف إبراهيم (لاعبو قطر يتفدقون ابجديات التحركات بدون كرة وهو أمر يدعو للدهشة وهو عمل المدرب.
 
واستطرد (مستوى خلفان في الدوري مختلف في الدوري بفضل وجود راؤول بجواره في السد واليوم اختفى تماما.
 
وواصل (لا توجد هوية واضحة للعنابي في اللعب عكس المنتخب البحريني الذي لعب على  تضيق المساحات وهو اسلوب واضح من مدربه الأرجنتيني غابريل كالديرون.
 
واعترف إبراهيم أن الأخطاء التحكيمة ساهمت في خسارة قطر للمباراة.
 
العدد28

 مهدي علي سعيد لعودة أحمد خليل إلى التسجيل



 أعرب مهدي علي مدرب منتخب الإمارات عن سعادته لتحقيق فريقه الفوز الثالث في كأس الخليج 2013 وأيضاً لعودة المهاجم أحمد خليل إلى طريق تسجيل الأهداف.
وسجل أحمد خليل هدفي الفوز على عمان اليوم في ختام منافسات المجموعة الأولى.
وقال مهدي علي "أنا سعيد بهذا الفوز الثالث لنا في البطولة، قدمنا مباراة جميلة، وأنا مرتاح لأداء جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباريات الثلاث حتى الآن."
وتابع "أجرينا التبديلات اللازمة في الشوط الثاني وأعدنا التوازن الى المباراة ونجحنا في تحقيق الفوز."
وأضاف "كما أنني سعيد جداً لأن أحمد خليل عاد للتسجيل، وسجل هدفين بعد فترة طويلة، وقلت له بعد المباراة بأنه لاعب كبير وله مستقبل كبير أيضاً."
وختم مهدي علي بالقول "نتطلع الآن إلى مباراتنا المقبلة في الدور نصف النهائي أياً يكن المنافس فيها."
العدد28

تفاصيل لقاء عمان والامارات


الحكم : يوسف الثويني

A :المجموعة 17:45

0 : 2

حسن مظفر '89
أحمد مبارك '92
احمد خليل'84
احمد خليل'86
عامر عبد الرحمن'00

دقيقة ب دقيقة

إنتهاء المباراة بفوز الإمارات 2-0 على المنتخب العماني وخروج الأخير من البطولة وتأهل الأبيض كأول للمجموعة 90+3 '
تسديدة قوية من عمر عبدالرحمن يبعدها حارس عمان إلى ركنية 90+2'
استحواذ على الكرة من المنتخب الإماراتي 90+1 '
كارت أصفر لكانو لاعب عمان 90'
ركنية لعمان ولكن يبعدها دفاع المنتخب الإماراتي 89'
حكم المباراة يحتسب 3 دقائق وقت بدل ضائع 88'
منخب الإمارات يحصل ركلة حرة مباشرة وطرد حسن مظفر 87'
محاولات للعودة من جانب عمان 86'
جوووووووووووووووول .. أحمد خليل يسجل الهدف الثاني للإمارات 85'
نشاط إماراتي بعد الهدف 84'
جوووووووووووووووووووووووووووووووووول .. أحمد خليل يسجل الهدف الأول للإمارات 83'
عمر عبدالرحمن يعيد الحياة من جديد لوسط ملعب الإمارات 82'
ضغط عماني ورمية جانبية يرسلها سعد سهيل قوية ولكن يبعدها المنتخب الإماراتي 81'
دخول عمر عبدالرحمن وخروج سعيد الكثيري 80'
إستمرار الضغط العماني 79'
إسماعيل العجمي يتوغل في الثلث الأخير لملعب المنتخب الإماراتي ويسدد قوية لكن دون ان تشكل خطورة 78'
جانبية لمنتخب الإمارات 77'
عماد الحوسني يهدر إنفراد بحارس المرمى الإماراتي ويطيح بالكرة فوق المرمى 76'
تسديدة قوية من كانو تصتد في الدفاع الإماراتي 75'
ضغط قوي من عمان واستمرار تراجع الدفاع الإماراتي 74'
تبديل أخير لعمان بدخول عبدالله عبد الهادي بدلا من جمعة درويش73 '
محاولات إمارتية 72'
استحواذ على الكرة من جديد للمنتخب العماني 71 '
مازن الكاسبي حارس عمان ينقذ مرماه من إنفراد للمنتخب الإماراتي 70'
رمية جانبية للإمارات وتوقف اللعب لعلاج مهند سالم لاعب الإمارات المصاب 69'
انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب واستحواذ على الكرة من المنتخب الإمارات 68'
محاولة هجومية للإمارات ومخالفة لخالد عيسى 67 '
مخالفة لمنتخب الإمارات داخل منطقة جزاءه 66'
استمرار الضغط العماني وإسماعيل العجمي يهدر فرصة إحراز الهدف الأول 65'
كانو يهدر فرصة جديدة لمنتخب عمان للتسجيل في المرمى الإماراتي 64'
ركلة ركنية لمصلحة منتخب عمان 63'
مخالفة لمصلحة المنتخب الإماراتي 62 '
انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب الإماراتي ومحاولات قوية للتسجيل من عمان 61'
دخول عماد الحوسني بدلا من عبدالعزيز المقبالي في المنتخب البحريني 60'
دخول أحمد خليل وحبوش صالح بدلا من إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي في المنتخب الإماراتي 59'
إستئناف اللعب وتسديدة قوية من حسن مظفر إلى خارج المرمى الإماراتي 58'
منتخب الإمارات يستعد لإجراء تبديلين 57'
توقف اللعب لعلاج إسماعيل مطر 56'
إصابة إسماعيل مطر بعد إصطدام الكرة بوجهه 55 '
تواصل الضغط العماني واستمرار تماسك الدفاع الإماراتي 54'
هجوم متواصل من المنتخب العماني وتماسك من الدفاع الإماراتي 53'
تسديدة بعيدة من فوزي بشير إلى خارج أرض الملعب 52'
ركلة ركنية ثالثة على التوالي لعمان ولكن إلى خارج ارض الملعب 51'
ركنية جديدة لعمان 50'
هجمة عمانية وتسديدة قوية من عبدالعزيز المقبالي ويبعدها حار الإمارات إلى ركنية 49'
هجمة منظمة لعمان من الناحية اليمنى وتتحول إلى ركلة ركنية 48'
هجمة عمانية وتسديدة قوية من حسن مظفر يبعدها حارس الإمارات 47'
بداية الشوط الثاني وتبديل لمنتخب عمان بنزول حسين الحضري بدلا من رائد إبراهيم 46'
محاولة إماراتية للوصول لمرمى عمان ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول 45+1 '
عودة إماراتية ولكن على استحياء في ظل أفضلية وسط المنتخب العماني 45'
مخالفة للمنتخب الإماراتي 44 '
هجمة من الناحية اليسرى لعمان وتمريرة عرضة من كانو تصل لحارس مرمى الإمارات 43 '
مخالفة لمنتخب عمان في منتصف ملعب الإمارات 42'
رمية جانبية للمنتخب الإماراتي 41'
هجمة جديدة للإمارات بلا خطورة 40'
رمية جانبية من جديد لعمان واستحواذ على الكرة من المنتخب الإماراتي 39'
هجمة منظمة لعمان ويهدر إسماعيل العجمي فرصة التقدم 38'
رمية جانبية لعمان 37'
مخالفة لمصلحة المنتخب العماني 36'
رمية جانبية للإمارات تنتهي بالحصول على مخالفة لإسماعيل الحمادي 35'
تسديدة قوية من عبدالعزيز المقبالي ولكن دون خطورة على المرمى الإماراتي 34'
تسديدة قوية من احمد مبارك ولكن خارج المرمى 33'
مخالفة لصالح المنتخب العماني على حدود منطقة جزاء الإمارات 32'
ركلة ركنية لعمان ولكن دون خطورة 31'
ركلة جانبية جديدة للمنتخب الإماراتي 30'
منتخب الإمارات يتحصل على ركلة ركنية ينفذها 29'
رمية جانبية للإمارات 28'
عودة إماراتية لكن الدفاع العماني يمنع اسماعيل مطر من الإقتراب من مرماه 26'
ضغط عماني جون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الإمارات 25'
مخالفة لصالح عبدالعزيز المقبالي لاعب عمان 24'
تسديدة مباغتة من سعيد الكثيري ولكن يبعدها حارس عمان إلى ركنية 23'
رمية جانبية للمنتخب العماني ومحاولات للوصول لمرمى الإمارات 22'
منتخب الإمارات يتحصل على مخالفة لعرقلة إسماعيل مطر 21'
مخالفة لصالح عامر عبدالرحمن 20'
ضغط إماراتي لكن دون تشكيل خطورة على مرمى عمان 19'
محاولى عمانية تنتهي عند اقدام مدافعي الإمارات 18'
مخالفة جديدة للمنتخب الإماراتي ينفذها إسماعيل مطر ويسددها عامر عبدالرحمن خارج المرمى 17'
مخالفة لمنتخب الإماراتي لإصابة إسماعيل الحمادي 16'
هدوء نسبي وسط محاولات من منتخب عمان لسحب الفريق الإماراتي 15'
هجمة إماراتية ولكن تنتهي بسلام على المرمى العماني 14'
رمية جانبية لعمان وتعود من جديد للمنتخب الإماراتي 13 '
انحصار الكرة في وسط الملعب وسط محاولة عمانية للوصول لمرمى مازن الكبسي 12'
استحواذ عماني على الكرة ومحاولات إماراتية للإعتماد على الهجمات المرتدة 11'
عبدالعزيز المقبالي يهدر فرصة إحراز الهدف الأول لمنتخب عمان 10'
ضربة حرة مباشرة لعمان إثر عرقلة فوزي بشير من جانب إسماعيل مطر على حدود منطقة جزاء الإمارات 9'
هجمة منظمة لمنتخب الإمارات ولكن تسلل على عبدالعزيز هيكل 8'
توقف اللعب لإصابة لاعب منتخب عمان 7'
تسديدة غير متقنة من إسماعيل مطر ولكن خارج المرمى 6'
رمية تماس يتحصل عليها المنتخب الإماراتي 5'
سيطرة عمانية على منطقة وسط الملعب ومحاولات من جانب الإمارات لبناء هجمة منظمة 4'
استحواذ على الكرة وهجمة خطرة لعمان وفوزي بشير يطالب بركلة جزاء بداعي عرقلته داخل منطقة جزاء الإمارات 3'
ركلة ركنية لعمان وينجح الدفاع الإماراتي في إبعادها 2'
بسم الله الرحمن الرحيم .. بداية المباراة وركلة البداية مع منتخب عمان 1'

العدد28

 كالديرون: كنا الأفضل ونستحق التأهل لنصف النهائي



 أعرب الأرجنتيني كالديرون مدرب منتخب البحرين عن سعادته بالفوز على منتخبنا الوطني بهدف نظيف وبلوغ نصف نهائي خليجي 21 المقامة بالبحرين.
وقال كالديرون في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: نبارك للاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا في المباراة بشكل خاص والبطولة حتى الان بشكل عام، بالاضافة الى الجماهير التي كانت عاملا هاما في المباراة حيث ساعدت اللاعبين لتحقيق الفوز التي صعد بنا الى نصف نهائي البطولة.
وأضاف: سعادتي تتمثل في الفرحة الكبيرة التي عاشها الشعب البحريني الذي كان ينتظر هذا الفوز المستحق ، لأن فريقي تحكم في سير المباراة .
وأكد مدرب البحرين ان فريقه يستحق بلوغ الدور نصف النهائي ، لانه ادى مباريات جيدة في البطولة ، ولذلك كان جيدا مرافقة الامارات في الدور المقبل، مشيرا الى أن الفريق كان بحاجة لهذا الفوز ليكون دفعة معنوية قوية لهم في المرحلة المقبلة.
وحول رايه في مستوى منتخب العراق المرشح الاقوى لتصدر المجموعة الثانية، قال كالديرون أنه فريق قوي للغاية ، وستكون مواجهته صعبة، لكنه واثق من امكانات لاعبيه وقدرتهم على العبور ومواصلة المشوار لأن تلك المباريات تكون لها حسابات خاصة، حيث أن كل الفرق التي وصلت لنصف النهائي تعتبر الأقوى.
ولم يستبعد مدرب البحرين فوز فريقه باللقب الخليجي ، حيث قال أنه لا يوجد شيئ مستحيل ، مشيرا الى أن كل فريقه يخوض كل مباراة على انها نهائية ، ويسعى للفوز بها.
العدد28

 

تضمن بندا ًيتيح للنادي التمديد في نهاية المدة

الاتحاد يوقع عقد إعارة‎ مع المجري جورجي شاندرو لـ (6) أشهر

: المحرر ادارة الاخبار
الاتحاد يوقع عقد إعارة‎ مع المجري جورجي شاندرو لـ (6) أشهر
 
 
وقع المحامي عادل جمجوم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد مع اللاعب المجري جورجي شاندرو، عقد انضمامه لصفوف الفريق مساء اليوم الخميس بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر.

وجاء التوقيع بعد اجتيازاللاعب الكشف الطبي صباح اليوم الخميس وتمت المراسم في قاعة الأمير طلال بن منصور بالنادي، بحضور أيمن الطويل أمين عام النادي و إيهاب أبو شوشة أمين الصندوق والشريف فيصل بن فتن و حسام المرزوقي أعضاء مجلس الإدارة و حامد البلوي مدير عام إدارة الكرة.

وتمنى المحامي عادل جمجوم  التوفيق للاعب في مسيرته مع الفريق وأن يساهم مع زملائه في تحقيق تطلعات جماهير الاتحاد الوفية، موضحا أن عقد اللاعب تضمن بندا يتيح لنادي الاتحاد تمديد التعاقد في نهاية مدة الإعارة.
 
 
العدد28

 

يودع الملاعب بمباراة تجمع ناديي القرن في آسيا وأفريقيا

(واي سبورت) ترصد: الشريدة قائد من ذهب..يودع الملاعب بـ23 لقب

: المحرر موسى روزي
(قووول أون لاين) ترصد: الشريدة قائد من ذهب..يودع الملاعب بـ23 لقب

 
يودع مساء اليوم ( الجمعة ) العملاق القدساوي الهلالي عبدالله الشريدة الملاعب بإقامة مهرجان اعتزاله والذي يلتقي فيه فريقا الهلال السعودي والأهلي المصري ناديا القرن في القارتين الآسيوية والأفريقية على إستاد الملك فهد الدولي .
يعتبر عبدالله الشريدة أحد أكثر اللاعبين في تأريخ الكرة السعودية تتويجاً بالبطولات مع الأندية التي لعب لها القادسية والهلال ، بعد أن توج بـ(23) بطولة ما بين محلية وقارية .
ويأتي الشريدة في المرتبة الثانية خلف ثلاثي الهلال ( يوسف الثنيان ، سامي الجابر ، ومحمد الشلهوب ) والذين بلغوا (24) لقبا .
ويفتخر الشريدة كثيراً بالفترة الذهبية التي قضاها في الهلال في آخر سنوات عمره الرياضي والتي بدأت منذ انتقاله من ناديه القادسية مطلع الموسم الرياضي 1995/1996 .
وكان الشريدة قد ختم مشواره مع القادسية بـ3 ألقاب، تمثلت في كأس الكؤوس الآسيوية وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد .
وبعد انتقاله للهلال بدأت رحلة الشريدة مع الذهب بالتتويج بلقبين تمثلا في كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ، وغاب عن بطولة الأندية العربية الأبطال بعد أن استبعده المدرب الهولندي هانغيم عن تشكيلة الفريق الرسمية.
وفي ثاني مواسم الشريدة مع الهلال توج بكأس الكؤوس الآسيوية للمرة الثانية في تأريخه ليصبح أول لاعب سعودي ينال هذا الشرف، وغاب عن كأس السوبر الآسيوي التي توج بها الهلال بعد إصابته إصابة خطيرة غاب معها عن الملاعب فترة طويلة إثر تدخل من مهاجم النصر الغاني أوهين كيندي في إصابة تعتبر من أشهر الإصابات في الملاعب السعودية .
وعاد الشريدة ليواصل الصعود للمنصات مع الأزرق بالتتويج بكأس الأندية الخليجية الأبطال، وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين .
وفي موسمه الرابع مع الهلال حاز الشريدة مع الهلال 4 ألقاب كبرى تمثلت في كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس المؤسس الملك عبدالعزيز ، وكأس ولي العهد وكاس الأندية الآسيوية الأبطال .
وواصل الشريدة تمثيل الهلال والصعود للمنصات حتى أعلن اعتزاله اللعب في نهاية موسم 2005/2006 بعد أن توج مع الهلال بالثنائية الدوري والكأس، ليعلن عبدالله رحيله عن الملاعب .
وعن رحلته مع المنتخب الوطني ساهم عبدالله الشريدة بشكل قوي في بلوغ المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم 2002 للمرة الثالثة على التوالي .
يشار إلى أن الشريدة ساهم في تحقيق بطولات ودية وغير رسمية مع الهلال لم يتم إدراجها ضمن منجزات الشريدة مع الهلال تمثلت في كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز على كأس الخطوط السعودية وكأس دورة التضامن ضد الإرهاب .

إنجازات عبدالله الشريدة مع القادسية والهلال :
ــ كأس المؤسس الملك عبدالعزيز مع الهلال عام 2000 .
ــ الدوري (4) مرات مع الهلال أعوام 1996 ، 1998 ، 2002 ، 2005 .
ــ كأس ولي العهد (4) مرات مع القادسية عام 1992 ومع الهلال أعوام 2000 ، 2003 ، 2005 .
ــ كأس الاتحاد السعودي " الأمير فيصل بن فهد " (3) مرات مع القادسية عام 1994 ، ومع الهلال مرتين عامي 1996 ، 2000.
ــ كأس الكؤوس الآسيوية أبطال الكؤوس (3) مرات، مع القادسية عام 1994 ، ومع الهلال مرتين عامي 1997 و2002.
ــ كأس الأندية الآسيوية الأبطال مع الهلال عام 2000 .
ــ كأس السوبر الآسيوي مع الهلال عام 2000 .
ــ كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس مع الهلال عام 2000
ــ كأس النخبة العربية مع الهلال عام 2001.
ــ كأس الأندية الخليجية الأبطال مع الهلال عام 1998 .
ــ كأس السوبر السعودي المصري عام 2001 .
ــ كأس الصداقة الدولية مع الهلال مرتين عامي 1999 ، 2001
العدد28

 

في آخر أيام المجموعة الأولى مواجهتان في نفس التوقيت

قطر والبحرين بينهما فرصة أخيرة .. وعمان ينشد المستحيل أمام الأبيض

: المحرر سلمان العنقري
 
قطر والبحرين بينهما فرصة أخيرة .. وعمان ينشد المستحيل أمام الأبيض

 
تقام مساء اليوم ( الجمعة ) مواجهتان في نفس التوقيت نظراً لتأثير نتيجة المباراتين على بعضهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى من كأس الخليج الـ(21) المقامة في البحرين.
وحسم المنتخب الإماراتي البطاقة الأولى عن المجموعة، فيما بقى التنافس على خطف بطاقة الترشح الثانية للدور نصف النهائي بين المنتخبات الـ3 قطر وعمان والبحرين .
المباراة : البحرين وقطر
الملعب : إستاد البحرين الوطني
التوقيت : (5.45) مساء
الحكم :  المجري فيكتور كاساي
المنتخب البحريني :
المشاركات : (19) مشاركة .
الألقاب : دون ألقاب .
آخر مشاركة : الدور الأول
المدرب : الأرجنتيني كالديرون .
أبرز اللاعبين : إسماعيل عبداللطيف ، محمد سالمين ، حسين بابا.
المنتخب القطري :
المشاركات : (20) مشاركة .
الألقاب : لقبين .
آخر مشاركة : الدور الأول
المدرب : البرازيلي باولو أتوري.
أبرز اللاعبين : قاسم برهان ، خلفان إبراهيم خلفان ، سيباستيان سوريا.
لقاءات قطر والبحرين طوال دورات الخليج
عدد اللقاءات
فوز قطر
فوز البحرين
تعادل
أهداف  قطر
أهداف البحرين
15
4
4
7
12
10
المباراة : عمان والإمارات
الملعب : مدينة خليفة  
التوقيت :  (5.45) مساء
الحكم : الكويتي يوسف الثويني
المنتخب العماني :
المشاركات : (18) مشاركة
الألقاب : لقب واحد
آخر مشاركة : الدور الأول
المدرب : الفرنسي بول لوجوين .
أبرز اللاعبين : عماد الحوسني ، فوزي بشير ، أحمد حديد .
المنتخب الإماراتي :
المشاركات : (19) مشاركة .
الألقاب : لقب واحد
آخر مشاركة : نصف النهائي .
المدرب : الإماراتي مهدي علي حسن .
أبرز اللاعبين : عمر عبدالرحمن ، إسماعيل مطر ، أحمد خليل.
لقاءات الإمارات عمان طوال دورات الخليج
عدد اللقاءات
فوز الإمارات
فوز عمان
تعادل
أهداف  الإمارات
أهداف عمان
17
9
3
5
22
12
ترتيب فرق المجموعة الأولى   كأس الخليج
الفريق
لعب
فاز
تعادل
خسر
له
عليه
الفارق
نقاط
المركز
الإمارات
2
2
0
0
5
2
3
6
الأول
قطر
2
1
0
1
3
4
-1
3
الثاني
البحرين
2
0
1
1
1
2
-1
1
الثالث
عمان
2
0
1
1
1
2
-1
1
الرابع