9 يناير 2013

العدد26


الخليوي أمين الإتحاد العربي: نحترم جهود فلسطين الحثيثة لخدمة وطنهم

تونس الأبرز عربيا في كرة اليد و قطر صاحبة إنجازات غير مسبوقة

: المحرر
|

تونس الأبرز عربيا في كرة اليد و قطر صاحبة إنجازات غير مسبوقة
 
 
أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد اليوم الثلاثاء، أنه يعتبر الجامعة التونسية لكرة اليد هي الاتحاد الأبرز عربياً خلال عام 2012م من خلال الإنجازات الكبيرة التي حققتها خلال هذا العام بداية بالفوز بالبطولة الأفريقية للرجال في شهر يناير، والتأهل لأولمبياد لندن وكأس العالم بإسبانيا، ومن ثم التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب بالبوسنة والهرسك، بعد الفوز بالبطولة الافريقية بكوت ديفوار، وأيضاً إلى كأس العالم للناشئين بالمجر بعد أن حل ثانيا فى كوت ديفوار، وتحقيق كأس العرب للناشئين بالسعودية خلال هذا الصيف.

 ثم تسيد الأفريقي التونسي الأندية العربية في البطولة التي أقيمت بمدينة بركان المغربية، خلال شهر أكتوبر بعد ان حل ثالثا فى البطولة الأفريقية للأندية التى أقيمت بتونس فى ابريل، والذى أصبح بطلها النجم الساحلي، وحقق الترجي التونسي المركز الثالث في البطولة الأفريقية التي أقيمت بمدينة طنجة المغربية، وأيضا جاءت تونس ثانية، وتأهلت إلي كأس العالم للسيدات فى البطولة الأفريقية للسيدات، التي أقيمت خلال شهر يناير الماضي بالمغرب.

وقال تركي الخليوي أمين عام الاتحاد العربي لكرة اليد: أ"هذا جعلنا نعتبر الجامعة التونسية لكرة اليد هي الأبرز عربياً فى مجال كرة اليد خلال العام الماضي".

وأضاف الخليوي قائلاً: "الاتحاد القطري لكرة اليد قد حقق إنجازات غير مسبوقة في هذا العام وحقق طفرة فى كرة اليد تُسجل للقائمين علي اللعبة".

واستطاع القطريون التأهل إلي نهائيات كأس العالم في الدرجات الثلاث (الرجال، الشباب، الناشئين) محققاً المركز الثاني للرجال في القارة الآسيوية في جدة، خلال شهر يناير الماضي وكذلك تأهل كأول آسيا للشباب في العاصمة القطرية الدوحة، وأول آسيا للناشئين في البحرين، كما أنهي نادي الريان الإنجازات بتحقيق البطولة الآسيوية للأندية بالدوحة خلال شهر نوفمبر الماضي، وجاء نادي الجيش القطري ثالثاً لآسيا في نفس البطولة.

 وكان الريان القطري على موعد سابق مع التألق في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس التي أقيمت في شهر مارس بدولة الكويت، وحقق السد القطري المركز الثالث في بطولة أندية العالم التي أقيمت بالدوحة في أغسطس.

وأوضح الخليوي أننا نعلن احترامنا وتقديرنا الكامل أيضاً إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد كأحد ابرز الاتحادات الناشئة على ما يبذلونه من جهد كبير للحفر في الصخر لإيجاد كيان كبير يساهم فى بناء مؤسسات دولتهم الفلسطينية القادمة  بإذن الله وقد تابعنا بكل فخر مشاركة ناديين من فلسطين فى البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً بالمغرب وتجاوزوا كل الصعوبات التي تابعناها عن قرب.

وتابع: "رغم ذلك لم ييأس الفلسطينيين وحرصوا على التواصل مع عدد من الدول العربية لمساعدتهم فى النهوض بلعبة كرة اليد ومنها دولة قطر و المغرب" .
وقال الخليوي: "تحية احترام وتقدير للرجال الذين يخدمون بلادهم".

 وأضاف: "واثقون أن هناك عملا جادا فى العديد من الدول العربية سيؤتي ثمره إن شاء الله فى السنوات القادمة". 

 فى ختام حديثه  تمنى أن توفق الدول العربية الخمس المشاركة في نهائيات كأس العالم 2013م بأسبانيا وهي ( تونس، الجزائر، السعودية، قطر، ومصر) والذي سينطلق يوم الجمعة القادم ونأمل أن تكون النتائج إيجابية فى هذه المشاركة العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق