12 يناير 2013

العدد29

 

فريق سعودي جير هيونداي ينهي استعداداته لمهرجان السباقات المحلية

عبدالله الدوسري يتأهب للفوز بصدارة الجولة الثانية من بطولة جي تي

: المحرر:موسى روزي -جدة

عبدالله الدوسري يتأهب للفوز  بصدارة الجولة الثانية من بطولة جي تي

 
 رفع عبدالله الدوسري وغسان أفندي سائقا فريق "سعودي جير هيونداي" استعداداتهما للمشاركة في الجولة الثانية لموسم 2012- 2013 من مهرجان السباقات السعودية المحلية التي تنطلق يوم الأربعاء القادم على حلبة الريم بالرياض.

ويشارك الدوسري في بطولة الـ "جي تي" فئة الـ (T2)على متن سيارة هيونداي جينسيس 3,8 جي تي، فيما يشارك أفندي في بطولة "الدريفتنج"على متن سيارة "هيونداي جينسيس كوب 2,0 تيربو"، حيث تعتبر البطولتين جزء من مهرجان السباقات السعودية.

وكان عبدالله الدوسري قد حقق المركز الثالث في الجولة الأولى لبطولة الـ"جي تي" لموسم 2012-2013  والتي جرت الشهر الماضي، رغم انطلاقه من المركز الأول، وذلك بسبب خارج عن إرادته، بعد أن أدهشت سيارة الفريق هيونداي "جينسيس"جميع المنافسين في التجارب التأهيلية عندما استطاع تحقيق أفضل زمن ليضع السيارة في مركز الانطلاق الاول في السباق، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، فقبل انطلاق السباق بدقائق نسي أحد الميكانيكين تزويد السيارة بالوقود ووزن ضغط الإطارات مما وضع الفريق تحت الضغط خشية الانسحاب، إلا أن عبدالله الدوسري قرر المشاركة والمخاطرة، وبالفعل وبالرغم من جميع المشاكل استطاع تحقيق المركز الثالث على المنصة بعد ترقب واتباع استراتيجية مختلفة لتوفير الوقود للوصول بالسيارة الى خط النهاية.

من جانبه اطمئن ابراهيم السفياني مديرالفريق على مستقبل الفريق بعد متابعة التجهيزات النهائية، وقال: "بالرغم من المشاكل التقنية التي يعاني منها الفريق إلا أن الأبطال دائما ما يتغلبون عليها من خلال الحكمة والخبرة، وهذا ما قدمه البطل عبدالله الدوسري للجميع كدرس في القيادة وما ننتظره منه في الجولات القادمة".

وفي السياق، عبر السائق عبدالله الدوسري عن سعادته بعد أن انتهى من تجهيز السيارة للجولة القادمة، وقال: "نحن في وضع ممتاز وامكانياتنا قوية وحضورنا في المنافسة رائع لكن الإحساس الأجمل يأتي من روح الفريق وترابطه، وهذا هو سر نجاح فريق (سعودي جير) خلال السنوات الماضية، واليوم نقدم لونا جديدا من رياضة السيارات للمتابعين، فشكرا لهيونداي الناغي للرعاية وأشكر محمد السفياني، وباقي أعضاء الفريق على هذه الروح التنافسية العالية".

يذكر أن الفريق سينطلق في الجولة القادمة من بطولة مهرجان السباقات السعودي يوم الاربعاء 16 يناير الجاري، مع المتسابق غسان أفندي الذي انتهى من تجهيز سيارته "جينيسيس كوب تربو" للمنافسة في بطولات الدرفت على المستويين المحلي والإقليمي.

ومما يجدر ذكره أن بطولة "جي تي" السعودية انطلقت في مهرجان السباقات السعودي لموسم 2011-2012 كونها الشكل الأكثر شيوعا من سباق السيارات، وذلك لتواجدها في جميع أنحاء العالم سواء على المستوى الدولي أو والطني، ولسهولة المشاركة فيها كون سيارات "جي تي" مبنية تحديدا على سيارات رياضية مستخدمة في الطرقات العامة.
وقد لاقت البطولة في السعودية نجاحا باهرا من أول موسم لها، حيث بدأت بأكثر من 15 سيارة مقسمة على ثلاث فئات جاءت على النحو الآتي:

 الفئة الأصغر T3 وهي فئة السيارات صغيرة الحجم والمحركات، مثل سوزوكي سويفت وميني كوبر.

الفئة المتوسطة T2 تضم السيارات الرياضية متوسطة الوزن والقوة مثل لوتس وسوبارو وميتسوبيشي، وكامارو إس إس، وهيونداي جنيسس كوب.

الفئة الأعلى وهي الفئة المفتوحة وتتسابق فيها جميع السيارات فائقة القوة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق