6 يناير 2013

العدد23

فكرة البطولة التي نفذها الشيخ محمد بن خليفة على أرض المنامة بمشاركة 4 منتخبات

من مهد البطولة..حُسم الأمر لخالد الفيصل أمام قيادات العالم والخليج

من مهد البطولة..حُسم الأمر لخالد الفيصل أمام قيادات العالم والخليج
 
 
من أرض مهد بطولة الخليج لكرة القدم التي انطلقت على أرض المنامة عاصمة البحرين عام 1970 م ، حُسم الجدل وتم إبطال الأخبار التي تنشأ بين فترة وأخرى ولا سيما مع بداية أي بطولة جديدة، حول فكرة هذه البطولة وتنفيذها على أرض الواقع، حيث أعلن على الملأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  مدير اللجنة التنفيذية لبطولة الخليج 21  في كلمته الافتتاحية أمس السبت 5 يناير 2013 أن الفكرة للأمير خالد الفيصل ونفذها ودعمها الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وأطلقها رسميا في المنامة عام 1970 بمشاركة البحرين، السعودية، الكويت، وقطر.
 
 
كان ذلك في تشريف ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذي افتتح البطولة، بحضور بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ووجود مختلف القيادات الرياضية في دول الخليج، وبينهم الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، وكذلك الأمير خالد الفيصل الذي كرمه ملك البحرين بوسام البحرين كونه صاحب فكرة إقامة بطولة كأس الخليج،  وأيضا الشيخ محمد بن خليفة الذي عمل عل تنفيذ الفكرة وتفعيلها على أرض الواقع.
 
 
وفي هذا السياق، نوه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وأحد رواد الرياضة في السعودية والخليج بالجهود التي بذلت معبرا عن فخره واعتزازه بالتكريم الذي حظي به ولا سيما أن أرض البحرين كانت مهد البطولة. 
وثمن لملك البحرين اهتمامه مع باقي قادة دول الخليج بالرياض وأهميتها في الدول والشعوب وشكر كثيرا الشيخ محمد بن حليفة على جهوده التي بذلها لدعم دورة الخليج منذ انطلاقها وقال "إن خلف هذه الدورة رجال كبار كثر من جميع دول الخليج يستحقون التكريم، تشرفت بهذا التكريم الكبير والعظيم من شخص في مقام الملك حمد بن عيسى، وأسأل الله ان يوفقه لمثل هذه المواقف الرائعة والكبيرة لكل الرجال المخلصين والشباب في جميع المجالات خليجيا".
 
 
زيادة عدد المنتخبات
 
 
كان حفل الافتتاح عل أرض مهد البطولة التي تعيش دورتها الـ 21 مميزا في كل شيء وتاريخيا بتكريم صاحب الفكرة ومن نفذها إلى أن تطورت إلى ما وصلت إليه بمشاركة ثمانية منتخبات.
 
 
وفي هذا الصدد انضمت الإمارات في الدورة الثانية بالرياض، بجانب البحرين، السعودية، الكويت، وقطر في أول دورة. وجاءت عمان في النسخة السادسة ليكون العدد ستة منتخبات، وفي العاشرة بالامارات انضمت العراق ، وفي السادسة عشرة بالكويت انضمت اليمن.
 
 
وثائق بين البحرين والسعودية 
وهنا ننوه بأن مسؤولين ونقادا تحدثوا كثيرا عن فكرة البطولة ومن كان وراءها، إلى أن خرج المؤرخ الأستاذ محمد القدادي بوثائق بين الجهات ذات العلاقة في السعودية والبحرين تثبت بأن الأمير خالد الفيصل هو من طرح الفكرة وأن الشيخ محمد بن خليفة هو من سعى بقوة لتنفيذها حتى انطلقت من البحرين، وعادت الإثارة في هذا الجانب قبل البطولة الحالية من جهات إعلامية كويتية تشير إلى أنها فكرة كويتية.
 
وجاء حفل الافتتاح أمس في حضور أعلى السلطات الرياضية الدولية ومختلف دول الخليج بتكريم من كان وراء هذه البطولة من لدن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. 
 
http://im18.gulfup.com/Yq3k1.jpg
 
http://im18.gulfup.com/Wqah2.jpg
 
http://im19.gulfup.com/lOfh4.jpg
 
http://im19.gulfup.com/hvHf5.jpg
 
http://im19.gulfup.com/i3x76.jpg
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق