7 يناير 2013

العدد24

مفارقات شهدتها الجولة الأولى .. واليمن فشل للمرة الـ(19)

الكويت لعب مباراته الـ100خليجيا .. والأبيض تجاوز حاجز الـ100 نقطة

: المحرر:سلمان العنقري


الكويت لعب مباراته الـ100خليجيا .. والأبيض تجاوز حاجز الـ100 نقطة

حفلت كأس الخليج الـ(21) المقامة هذه الأيام في دولة البحرين وبعد نهاية جولتها الأولى بعدة مفارقات كان لزاماً علينا في (قووول أون لاين ) أن نشير لها ونضعها بين يدي القارئ، مواصلين تغطية كافة الأحداث المصاحبة للبطولة الأكثر متابعة في الشارع الرياضي الخليجي خلال الفترة الحالية.

الأبيض دخل المئوية :
بلغ المنتخب الإماراتي النقطة رقم (101) بعد فوزه أمس على قطر بثلاثة أهداف لهدف وكسر المنتخب الإماراتي حاجز المائة نقطة لينضم إلى منتخبات السعودية (142) نقطة ، والكويت (140) ، وقطر (110) نقاط .
وبات المنتخب البحريني قاب قوسين أو أدنى من دخول عالم المائة نقطة بعد تعادله مع ضيفه العماني سلبياً ليبلغ مجموع ما حصده البحرين منذ أول مشاركة له (99) نقطة .
يشار إلى أنه قد تم تطبيق نظام الثلاث نقاط للفائز ونقطة في حال التعادل بدءاً من البطولة (13) في عمان ، مع احتساب المباريات التي تحسم بواسطة ركلات الترجيح تعادل.
 
الكويت خاض مباراته الـ(100) :
خاض الأزرق الكويتي مباراته رقم (100) في كأس الخليج وحقق خلالها الفوز على المنتخب اليمني بهدفين دون رد في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من كأس الخليج (21) ، وكان المنتخب الكويتي قد خاض (99) مباراة توج خلالها بـ10 ألقاب خلال (20) مشاركة سابقة .
وحقق الكويت (53) فوزا، مقابل (21) تعادلا، وخسر في (26) مباراة ، وسجل (183) هدفا واهتزت شباكه (92) مرة.

يشار إلى أن مواجهة المنتخب الكويتي والبحرين في النسخة الثانية بعد إلغاء نتائج المنتخب البحريني بعد انسحابه ، وكذلك مواجهة الكويت والعراق في البطولة العاشرة لم تدرج بعد إلغاء نتائج المنتخب العراقي بعد انسحابه .

المنتخب اليمني فشل (19) مرة
خاض المنتخب اليمني مباراته رقم (19) في كأس الخليج خلال 6 مشاركات بدأت من البطولة (16) في الكويت، ولم يحقق المنتخب اليمني حتى اليوم أي انتصار خلال مبارياته الـ(19) بعد أن خسر (16) مباراة وتعادل في 3، وسجل 9 أهداف مقابل (51) هدفا هزت شباكه، كان آخرها هدفا المنتخب الكويتي في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية .
وكان المنتخب العماني قد بقي 6 مشاركات متتالية دون تحقيق أي انتصار لعب خلالها (35) مباراة حتى استطاع الفوز على قطر في النسخة التاسعة من الكأس الخليجية في مباراته رقم (36).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق