8 يناير 2013

العدد25

حوار اليوم اجراه الزميل  حماد الدوسري  مع الكبتن نشأت اكرم لاعب المنتخب العراقي


في حواره مع (واي سبورت): كل لاعب عربي أو خليجي أو عراقي يحلم باللعب في الدوري السعودي

نشأت أكرم: أناشد الملك عبد الله لحل مشكلة احتراف اللاعب العراقي

: المحرر
|
نشأت أكرم: أناشد الملك عبد الله لحل مشكلة احتراف اللاعب العراقي

 بمناسبة انطلاقة بطولة كأس الخليج  في البحرين، والتي تستمر حتى الثامن عشر من يناير الجاري بمشاركة 8 منتخبات موزعة على مجموعتين، أجرت صحيفة (واي سبورت) حواراً مطولا عبر (الهاتف) مع نجم النصر الاماراتي العراقي نشأت أكرم، تحدث فيه عن البطولة حاليا وفي السابق، وعن ترشيحاته للمنتخبات وفرص منتخب بلاده في الفوز باللقب، كما تحدث عن فترته الاحترافية في السعودية، وعن رأيه في الدوري السعودي، و عن إمكانية عودته مرة أخرى، وناشد اللاعب خادم الحرمين الشريفين لحل اشكالية منح اللاعبين العراقيين تأشيرات دخول  للعب في السعودية.. وفيما يلي نقاط الحوار :
نرحب بك في ( واي سبورت ) ونريد ان نعرف أين نشأت من خيارات حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي في خليجي 21 ؟

 أهلا وسهلا بكم، أما من ناحية عدم انضمامي للمنتخب العراقي أنا أعاني من إصابة وحاليا متوقف عن اللعب في الدوري المحلي مع فريقي النصر الإماراتي وفي فترة علاج . 
الشارع الرياضي العراقي مستاء من إبعاد النجوم وضم الوجوه الشابة، هل تتفق معه؟ 

صحيح هناك بعض الأسماء التي تعوّد الشارع الرياضي على مشاهدتها مع المنتخب، لكن يوجد نجوم جدد في المنتخب تم ضمهم، بالإضافة إلى الأسماء الجديدة وهذه أشياء ضرورية، مثل ما نحن في السابق لاعبين شباب ودخلنا في تشكيلة الفريق لابد من اعطاء الشباب فرصة لإثبات قدراتهم، وهذه فرصة كبيرة لهم أن يثبتوا أنهم قادرون على تمثيل المنتخب.
 

ما توقعاتك للمنتخب العراقي في البطولة؟ 

أتمنى أن يكون المنتخب العراقي الحصان الاسود في البطولة ويثبت االلاعبون الشباب أنهم لاعبون جيدون في المكان الجيد، ويستحقون تمثيل المنتخب. وأعتقد أن مباراة المنتخب الأولى أمام  المنتخب السعودي  ستحدد هوية المنتخب في البطولة، إذا حقق الفوز سترتفع المعنويات، والعكس لو حدثت الخسارة لكثرة اللاعبين الصغار.
 

لعبت في الكثير من دورات الخليج، كيف تراها وهل تتمنى استمرارها ؟

للأمانة دورات الخليج من أفضل البطولات التي تقام في المنطقة، التنافس موجود والإمكانات موجودة سواء من ملاعب أو فنادق، ولها أجواؤها الخاصة، وجميع البطولات التي لعبتها كانت الاستضافة مميزة من البلدان الخليجية وشعبها الخليجي الطيب، وهذا شيء جميل لنا في دول مجلس التعاون الخليجي أن تكون هناك بطولة خاصة بنا، وهي من أفضل البطولات التي تشارك فيها كلاعب كرة قدم .

موقف لاتنساه في دورات الخليج؟ 

لن أنسى الموقف الذي حدث لنا في المنتخب العراقي في خليجي 18 في أبو ظبي عندما لعبنا المباراة الأخيرة في المجموعة، ونحن ضامنين التأهل سواء بالفوز أو حتى التعادل، وحدث ما لم نتوقعه، وخسرنا من شقيقنا المنتخب السعودي بهدف سجله ياسر القحطاني من ركلة جزاء، وتم طرد لاعب من منتخبنا وخرجنا من البطولة رغم ترشيحنا بواسطة النقاد والفنيين لنيل اللقب.

وجرت أحداث بعد البطولة من فعل وردة فعل بين اللاعبين والاتحاد العراقي وهذا الموقف لن أنساه.

من يرشح نشأت من المنتخبات الـ8 لتحقيق كأس خليجي 21 ؟

بطولات الخليج لا يمكن أن تتوقع بطلا معينا، فالطابع النفسي يغلب على المستوى والتكتيك، لكن أرى أن منتخب الإمارات منتخب شاب وجيد في نفس الوقت و شارك في أولمبياد لندن وقدم مستويات ممتازة وأعتقد سيكون له كلمة في هذه البطولة.


هل من الممكن أن نشاهد نشأت في الدوري السعودي مرة اخرى ؟ 

 كل لاعب عربي أو خليجي أو عراقي على وجه التحديد يحلم باللعب في الدوري السعودي، وأنا قضيت أياما لن أنساها في الدوري السعودي، بل كان بوابتي الاحترافية وبوابة عبوري للنجومية والشهرة، والجماهير السعودية بكامل ميولها تعاطفت معي وشجعتني بعيدا عن الأندية التي لبعت لها، وأناشد ملك الإنسانية الملك عبدالله و أنا اللاعب العراقي الوحيد الذي تشرفت بالسلام عليه مرتين في المنصة مع نادي الشباب، ولن أنسى كلماته التشجيعية والمحفزة لي، إن كان هناك خلاف سياسي يمنع منح العراقيين الفيزة للدخول للسعودية أن يقوم بحلها، فنحن شعب واحد ونمثل كرة القدم لا نمثل السياسة، وسواء احترف نشأت في السعودية أو أي نجم عراقي آخر، وهذا ليس غريبا على أبو متعب وكذلك المسؤولين عن الرياضة السعودية وعلى رأسهم الأمير نواف بن فيصل، ولن أنسى وقفات الأمير سلطان بن فهد الرئيس السابق للاتحاد السعودي، وغيره الكثير من المسؤولين لم يبخلوا وكانوا يسألوني في كل مرة عما ينقصني وما أحتاجه.

شكرا لك كابتن  نشأت على رحابة صدرك  وتقبلك أسئله الحوار ونتمنى لك التوفيق . 

الشكر لكم أنتم، والإعلام السعودي دائما سباق ودائما مميز ويضعك في قلب الحدث، وأتشرف باللقاء معكم في (واي سبورت) وفرصة سعيدة أخي حماد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق