11 يناير 2013

العدد28

 وصف مستوى خليجي 21 بالمتوسط .. وتوقع ارتفاعه في نصف النهائي

يوسف عنبر:الأخضر لم يؤهل جيدا..والمدرب الوطني حقق العلامة الكاملة

المحرر:سلطان الحارثي


يوسف عنبر:الأخضر لم يؤهل جيدا..والمدرب الوطني حقق العلامة الكاملة

  
اعتبر الكابتن والمدرب الوطني يوسف عنبر أن مستوى بطولة خليجي 21 متوسط, مستثنيا اللقاء الافتتاحي الذي كان دون ذلك، وقال في تصريح خاص بــ(واي سبورت):"باستثناء المباراة الافتتاحية التي كانت في البداية أعتبر بقية المباريات متوسطة المستوى, وتلك المباراة كانت في البداية والمنتخبان كانا يخشيان الخسارة والبداية المتعثرة, ومع ذلك كان فيها روح انضباطية وقتالية, ولكن مستواها الفني كان أقل من المتوسط".
وأضاف:"بعد تلك المباراة بدأ النسق الفني يرتفع, وبدأنا نشاهد منتخبات منظمة ومنضبطة, وكان أميزهم على المستوى الفني هو منتخب الإمارات الذي حقق العلامة كاملة في الجولتين الأولى, وكذلك منتخب العراق, ولم يكن هناك أخطاء فنية في المنتخبين, وكانت بدايتهم موفقة حتى في اختيار العناصر".
وعرج عنبر على المنتخبات التي كان الإعلام يرشحها مثل المنتخبين السعودي والكويتي, وقال:"الكويت بدأت بشكل جيد أمام اليمن, ودائما إذا كانت المجموعة تضم منتخبات قوية ومنتخب أقل منهم يكون المنتخب الأقل غير حريص وغير مهتم, ولا يمكن أن يكون قياسا لبقية المنتخبات, ودائما ماتخدع المنتخبات في أدائها ونتائجها, وهذا ماحصل للكويت حيث فاز على اليمن ولكنه تغير أمام العراق, كذلك المنتخب السعودي حقق نتيجة إيجابية أمام اليمن ولكنها ليست مقياسا".
وتابع:"المنتخب السعودي لم يؤهل بالشكل المطلوب, ولم يلعب مباريات ودية, واللاعبون لم يكونوا في فورمتهم الكاملة, ووجدنا هناك أخطاء من اللاعبين ومن المدرب, وتحسن الأداء في مباراة اليمن بتغيير طريقة اللعب, فإضافة لاعب واحد فقط غيرت شكل المنتخب, وجعلته إيجابي بشكل أفضل, رغم أن نسبة الاستحواذ لدى المنتخب السعودي سلبية من بعض اللاعبين الذين لا يملكون الجرأة في التمرير الطولي وصناعة اللعب, وهذه تحتاج إلى تطوير من الجهاز الفني".
وتطرق عنبر للمنتخب الإماراتي, وقال:"المنتخب الإماراتي نشاهد فيه الانسجام والثقة المتبادلة, والخبرة من خلال المشاركات الدولية, حيث حقق منتخب الإمارات كأس آسيا 2008 على مستوى الشباب بهؤلاء اللاعبين والمدرب الحالي, وتأهل لأولمبياد لندن, وهذه أعطته احتكاك مع المنتخبات, رغم أن اللاعبين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة باستثناء إسماعيل حمادي وإسماعيل مطر, وهذه العوامل أعطت المنتخب الإماراتي الاستقرار الفني والتناغم والتجاوب الفني بين المدرب واللاعبين".
وأضاف:"بدأت الآن تظهر ملامح المنتخبات, ودائما دورات الخليج تظهر لنا لاعبين على مستوى جيد, ونحن شاهدنا أسماء برزت في هذه الدورة, وهذا الشيء المرجو من دورة الخليج".
وأشاد عنبر بقدرات مدربي منتخب العراق ومنتخب الإمارات, وقال:"المنتخبان بقيادة المدربين الوطنيين حققا العلامة كاملة, وهذه دلائل كفيلة لتغير نظرتنا عن المدرب الأجنبي, ويظل المدرب الوطني يطور نفسه, وهذه ليست مجاملة بقدر ماهي نظرة فنية قياسا على النتائج".
وختم عنبر حديثه قائلا:"المستوى قد يرتفع في المرحلة القادمة وبعد أن تتأهل المنتخبات لدور الأربعة, وسيبدأ الحكم على المنتخبات من خلال مواجهاتها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق