11 يناير 2013

العدد28

 

غانم ينجح وعدنان يفشل..!

 
خسر منتخبنا أمام نظيره العراقي في افتتاحية مبارياته في بطولة الخليج 21 المقامة حاليا في دولة البحرين, وفاحت رائحة التعصب من أفواه المتعصبين, وفرحوا ولم يبق إلا أن يتراقصوا طربا لخسارة منتخب بلدهم..!
 
في كل مكان يكون هناك إعلام متعصب يشمت ويشتم ويستهزئ ولا يجد من يردعه, ومثل هؤلاء يجب أن يكون لنا وقفة معهم، فهم أول المؤثرين على منتخبنا ومشاركاته, فحينما كان الإعلام صادقا مع منتخب بلده ومختصرا على عدة صحف وبرنامج رياضي تزعم منتخبنا آسيا وحقق كأس الخليج وتأهل لكأس العالم 4 مرات متتالية, ولكن حينما أصبحت الساحة مشرعة للجميع قلت حظوظ منتخبنا, وأصبح يتأثر بكل شيء يقال في الإعلام سواء الفضائي أو المقروء.
 
حتى الذين لا يعرفون التحدث ولفظ العبارات الصحيحة أصبحوا يستضافون في القنوات ويحللون باسم لاعب دولي..! وأنا هنا بودي أن أسأل هل كل لاعب دولي أو غير دولي مؤهل لأن يكون ناقدا أو محللا رياضي..!؟ أسأل وأنا أعي أن هناك لاعبين لا يستحقون حتى الوقوف كــ (سكيورتي) في بنك أو سوق مع احترامي لهذه المهنة الشريفة.
ولأن الحديث عن الإعلام وما يدور فيه بودي أن أسأل ماذا يريد عدنان حمد من خلال برنامجه الذي يبث على قناة دبي الرياضية..!؟ هل يبحث عدنان حمد عن الانتقام بعدما تم انتقاده كــ(معلق) من قبل الإعلام السعودي..!؟ هذا ما اتضح لنا على الأقل من خلال استضافته لفهد الهريفي, مع ضيوف شبه صامتين, ولا يعون ما يدور في الوسط السعودي.

تحت السطر
أعتقد بأن القناة الرياضية السعودية سحبت البساط من بقية القنوات الرياضية الخليجية.
برامج تبدأ منذ الظهيرة حتى ما بعد منتصف الليل, وضيوف على أعلى مستوى من الفهم والثقافة الرياضية, والبعد عن الجدل والإثارة المبتذلة.
الزميل غانم القحطاني كان واثقا من عمله, وراهن على نجاح القناة الرياضية قبل أن تبدأ، بل إنه أعلن التحدي لبقية القنوات.
شكرا للقناة الرياضية ولضيفوها الكرام, وشكرا للزميل العزيز غانم القحطاني على ما يقدمه للقناة.
منتخب الإمارات يعتبر أفضل منتخب في خليجي 21, ويكفي أن نقول بأنه يجمع عددا من اللاعبين الشباب الذين يملكون الموهبة الكبيرة, وإن لم يتأهل للنهائي فسوف تكون مفاجأة بالنسبة لي.
أيضا منتخب العراق قد يكون الطرف الثاني في نهائي كأس الخليج.
ريكارد في مباراة منتخبنا مع العراق فرغ المنتخب من قوته التي تكمن في الوسط, ولعب بمهاجمين دون صانع لعب..!؟
من المفترض أن يلعب ريكارد على قوته التي يعتقد بأنها سوف تجلب له الانتصار, ويستغل قوة الوسط لديه.

نقطة تأمل
أشتر نفسك, فالسوق قائمة, والثمن موجود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق